-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدوا إمكانية ربطهم من محطة ضخ للغاز قريبة وكذا وجود محوّل كهربائي

سكّان الثنية بشلالة العذاورة يطالبون بالغاز والكهرباء وفكّ العزلة

سكّان الثنية بشلالة العذاورة يطالبون بالغاز والكهرباء وفكّ العزلة
ح.م

ناشد سكان منطقة الثنية الرّيفية ببلدية شلالة العذاورة جنوب شرقي المدية والي المدية ومدير الطاقة والمناجم النظر في مطالبهم المتكررة منذ سنوات والمتعلقة بضرورة تمكينهم من الغاز الطبيعي الذي أجريت له دراسة سنة 2013.

وهي الدراسة التي تمحورت حول تمكين المنطقة من محطة ضخ للغاز، غير أنّه يمكن الاستغناء عنها يقول السكان وربطهم بأقرب محطة ضخ، على غرار محطة بلدية كاف لخضر والتي لا تبعد سوى بـ4 كم عن المنطقة.

وأضاف السكان أن هذا الإجراء يوفر غلافا ماليا معتبرا من جهة ويمكن أزيد من 100 عائلة بالثنية من الغاز الطبيعي الذي طالما حلموا به كيف لا وهم الذين تنزل درجة الحرارة بمنطقتهم إلى 4 درجات تحت الصفر شتاء.

وقد راسل المعنيون كل الجهات المعنية لسنوات غير أنهم لم يحصلوا سوى على وعود وهمية كون واقعهم لم يتغيّر، وحمل الكثير منهم على هجرة المنطقة شتاء نظرا لقساوة هذا الأخير بالثنية.

وطالبت عشرات العائلات بذات المنطقة ربطهم بالكهرباء الريفية، فقد استفاد عديد منهم من سكنات ريفية، غير أنّها لم تربط بالكهرباء لحد كتابة هذه الأسطر رغم أنّ ذلك لن يكلف الجهات المعنية الكثير كونهم في غنى في هذه الحالة حتى عن محوّل، حيث أكد المتحدثون للشروق أنّه يكفي فقط أعمدة كهربائية وكوابل لإنارة بيوتهم وكذا مزاولة مختلف نشاطاتهم الفلاحية المرتبطة أساسا بالكهرباء، حيث ينتشر بالمنطقة نشاط تربية الدواجن اللاحمة والبيوضة.

كما طالب المعنيون مصالح الغابات مباشرة مشاريع فكّ العزلة عن بعض الفرق والمداشر بالمنطقة بتعبيد وتهيئة المسالك الريفية التي تربط بين منازلهم وحقولهم وكذا الطريق الوطني رقم 60 أ الذي يتوسط المنطقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!