-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منظمة الصحة العالمية:

سلالات كورونا الجديدة تثير تساؤلات حول فعالية اللقاحات

سلالات كورونا الجديدة تثير تساؤلات حول فعالية اللقاحات
منظمة الصحة العالمية
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا المستجد، يثير تساؤلات حول ما إذا كانت اللقاحات الحالية ستكون فعالة أم لا.

وأشار تيدروس أدهانوم غيبريسوس في تصريحات صحفية، إلى “أنباء مقلقة” تتعلق بأن اللقاحات التي تم تطويرها حتى الآن قد تكون أقل فعالية ضد السلالة التي تم رصدها لأول مرة في جنوب إفريقيا.

وقال مدير المنظمة، إنه من الواضح أن منتجي اللقاحات سيحتاجون بشكل متزايد إلى تعديل جرعاتهم الحالية لمعالجة التطور الجيني المستمر لفيروس كورونا.

وفي شهر ديسمبر الماضي، أكد مسؤولون بمنظمة الصحة، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تنتشر بوتيرة أسرع، ولكنها قابلة للسيطرة عليها مثل باقي السلالات الأخرى المعروفة للفيروس

وتقول الشركات الطبية التي طورت لقاحات مضادة لكوفيد-19 (فايزر-بيونتيك وموديرنا وأسترازينيكا-أكسفورد وسبوتينك V)، أن لقاحاتها فعالة ضد السلالات الجديدة لفيروس كورونا، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ضحايا كورونا

أظهرت بيانات مجمعة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 106.5 مليون حتى صباح الثلاثاء، كما أوردت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 106 ملايين و475 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات، أن عدد المتعافين وصل إلى 59.4 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليونين و325 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل والمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وجنوب إفريقيا وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!