-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد شكوى تقدم بها نجل المرحوم عبد القادر طالبي

سلطة الضبط تمنع قناة خاصة من بث برنامج “الألغاز الخمسة”

الشروق أونلاين
  • 4907
  • 1
سلطة الضبط تمنع قناة خاصة من بث برنامج “الألغاز الخمسة”
ح.م

قام رئيس سلطة ضبط السمعي البصري، بمراسلة إدارة القناة التلفزيونية الخاصة “الحياة تي في” للحصول على توضيحات حول بث هذه الأخيرة برنامجا بعنوان “الألغاز الخمسة” بعد تلقيه طلب تدخل لإيقاف الحصة التي تعود لصاحبها المرحوم عبد القادر طالبي.

وأفادت سلطة الضبط في بيان لها، أنها بتاريخ 13 ماي الماضي، تلقت طلب تدخل لإيقاف بث برنامج حصة “الألغاز الخمسة” لصاحبها المرحوم عبد القادر طالبي من طرف قناة “الحياة تي في”، وهو الطلب الذي تقدم به نجل المرحوم محمد رفيق طالبي وذكر فيه أن هذا البرنامج مسجل لدى الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وبثته المؤسسة العمومية للتلفزة الجزائرية وبالتالي لا يجوز للقناة التصرف في هذه الحقوق.

وذكر البيان أن رئيس سلطة ضبط السمعي البصري محمد لوبر قام بمراسلة مدير القناة بتاريخ 20 ماي الماضي لموافاته بتوضيحات حول الموضوع من أجل إيجاد حل للقضية طبقا لصلاحيات السلطة.

وأضاف البيان أن إدارة قناة “الحياة تي في” ردت بأنها تبث برنامج “الألغاز الخمسة” منذ 2 ماي الماشي، بنفس عنوان حصة المرحوم عبد القادر طالبي ولكن بمحتوى مختلف تماما عنه، وأنها اعتمدت نفس العنوان تكريما وتقديرا للمرحوم وليس لديها نية الاستحواذ على العنوان.

وجاء في البيان أن القناة قررت عدم استعمال عنوان “الألغاز الخمسة” من اليوم فصاعدا، وتحتفظ بمضمون البرنامج ولكن بعنوان مختلف وجديد.

وثمن رئيس سلطة السمعي البصري توصل الطرفين لحل يرضي الجميع، مجددا تأكيده على ضرورة الالتزام بالقانون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Prince of venezuela

    عجبا يستعملون عنوان عمل بدون إذن صاحبه ثم يقولون أنهم يكرمونه. عيش تشوف