-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التلفزيون الرسمي:

سلطنة عُمان ترحب بتطبيع البحرين مع الاحتلال

الشروق أونلاين
  • 899
  • 12
سلطنة عُمان ترحب بتطبيع البحرين مع الاحتلال
غوغل
علم سلطنة عُمان

ذكر التلفزيون الرسمي لسلطنة عُمان الأحد، أن البلاد ترحب بمبادرة البحرين لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي وتأمل في أن يسهم ذلك في تحقيق “السلام” الإسرائيلي الفلسطيني.

وأصبحت البحرين، الجمعة، ثاني دولة خليجية عربية تطبع العلاقات مع الكيان الصهيوني بعد الإمارات التي أعلنت ذلك قبل نحو شهر.

ونشرت القناة العامة على حسابها على تويتر البيان الحكومي الذي قال: “السلطنة ترحب بالمبادرة التي اتخذتها مملكة البحرين الشقيقة في إطار حقوقها السيادية والإعلان الثلاثي المشترك حول العلاقات مع إسرائيل.. تأمل السلطنة أن يكون هذا التوجه الاستراتيجي الجديد، الذي اختارته بعض الدول العربية، رافداً عملياً ينصب نحو تحقيق السلام المبني على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وقيام دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية”.

وقال وزير المخابرات الإسرائيلي بعد أيام من الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي الذي جرى الإعلان عنه في 13 أوت، إن سلطنة عُمان قد تتخذ ذات الخطوة أيضاً. ورحبت السلطنة بقراري الإمارات والبحرين لكنها لم تصدر تعليقاً رسمياً على ما يتردد عن عزمها التطبيع أيضاً مع الاحتلال.

وزار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في 2018 سلطنة عُمان وناقش مبادرات السلام في الشرق الأوسط مع السلطان الراحل قابوس.

واحتفظت سلطنة عُمان بحيادها في منطقة تعج بالاضطرابات وحافظت كذلك على علاقات ودية مع قوى تلعب أدواراً إقليمية منها الولايات المتحدة وإيران.

https://twitter.com/NeubauerSigurd/status/1305057451360899073

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • Mustapha

    مايخفني هو ان تطبع جميع الدول العربية وتبقى الجزائر وحدها في السا حة وسوف يكون ضغوط هاءلة من الغرب وبلاك حتى الحصار
    ماذا تفعل الحزائر في هذه الحالة
    90% من استهلاكنا من الخارج
    ربي يستر

  • abou anes

    قال الرئيس هواري بومدين نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة.....لارجعة عن موقفنا من القضية...لا للتطبيع لا للخنوع للصهاينة...لا للإستعمار مهما كان أصله وفصله......يسقط المطبعون في مزبلة التاريخ.

  • tadaz tabraz

    مرحبا بكم في نادي المطبعين : مصر 1979 - الأردن 1994 - الامارات والبحرين 2020 - وسوف تضاف سلطنة عمان الى النادي كسادس المطبعين في انتظار البقية لتعود المياه الى مجاريها بين أبناء العموم .فمبروك على الجميع

  • حتى في التطبيع هناك منافقين

    نحن ضد التطبيع والتنازل عن القدس وفلسطين من النهر إلى البحر ولكن حقيقة نقولها للتاريخ سلطنة عمان لا تنافق فقد استقبل السلطان الراحل قابوس النتن "ياهو" رغم عدم وجود علاقات رسمية وأصدر مفتي السلطنة بيان ندد فيه بالتطبيع مع الصهاينة قائلا "تحرير المسجد الأقصى وتحرير جميع الأرض من حوله من أي احتلال واجب مقدس على جميع الأمة ودَيْنٌ في رقابها جميعًا يلزمهم وفاؤه". وإن لم تواتِهم الظروف وتسعفهم الأقدار، فليس لهم المساومة عليه بحال، وإنما عليهم أن يَدَعُوا الأمر للقدر الإلهي، ليأتي اللّه بمن يشرفه بالقيام بهذا الواجب".

  • tadaz tabraz

    سلطنة عُمان ترحب بتطبيع البحرين مع الاحتلال... ولا ننسى أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بن يامين نتنياهو استقبل استقبال الأبطال بالزغاريد من طرف السلطان قابوس في أكتوبر 2018 وما لا شك فيه أن سلطنة عمان ستكون المطبع رقم 5 بعد مصر والأردن والامارات والبحرين . ولك يبق الا أن نتسائل من هو السادس ؟؟؟؟؟

  • محمد

    سلطنة عمان هي محمية تابعة لبريطانيا! حكام الخليج كلهم تم تعيينهم من طرف البريطانيين وتم تأسيس دولهم من طرف الإنجليز بعد محاربة العثمانيين في الجزيرة العربية وطردهم منها بحجة التحرر!
    ستتحرر فلسطين لما ينتهي النفط ويزول عملاء الغرب ويرجع الحكم للشعوب!

  • سقط القناع ....”

    سقط القناع ..
    عَرَبٌ أطاعوا رومَهم ..
    عرب وباعوا روحهم ..
    عرب..وضاعوا
    سقط القناع عن القناع

  • رياض

    بما أن بعض الدول العربية قررت إقامة علاقات مع الكيان المحتل في إطار حقوقها السيادية ..فلماذا إذا المتاجرة بالقضية الفليسطينية و إيهام شعوبها أن ذلك من أجل الفلسطينيين؟ الكل يعلم أن الكثير من دول العربية أدارت ضهرها للقضية الفلسطينية و غيرت وجهتها نحو التطبيع فانتضار الوقت المناسب للإعلان عين صفقة البيع.

  • Ben

    لقد قالها ترامب هناك خياران إما التطبيع أو (نخل دار بوكم)

  • haron

    أحيانا يجب أن تتعامل مع عدوك لكي تعرف نواياه المقاطعة مع إسرائيل لم تفد فلسطين بشيئ
    صلح الحديبية مع الكفار كان مفتاح استرجاع الكعبة
    عسى أن تكرهو شيئا وهو خير لكم

  • raid

    لا ترحبي لا والو انظمي للتطبيع لقد جاء دوركي راه العالم كامل علبالو بك لا تغطي الشمس بالغربال يبدو ان حكم الملوك والامراء في شبه الجزيرة قد بدأ عده التنازلي في الاندثار وقضية فلسطين هي القشة التي قسمت ظهر البعير لا امريكا ولي لكم و لا اسرائيل تنصركم وهذا امتثال لقول الحق ( ولن ترضى عنكم اليهود ولا النصارى حتى تتبعوا ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير )

  • ديار الغربة

    كما تأمل السلطنة الإنبطاح على بطنها في الأيام الآتية
    إمارات بريطانيا تنحني الواحد تلوا الأخرى
    لطفك يا رب ماتت شهامة العرب ?