-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تدري فعالياتها في الرباط من 20 إلى 23 نوفمبر

سميرة براهمية ودجام يمثلان الجزائر في تظاهرة “موسيقى من دون تأشيرة”

زهية منصر
  • 345
  • 0
سميرة براهمية ودجام يمثلان الجزائر في تظاهرة “موسيقى من دون تأشيرة”
ح.م
سميرة براهمية

 تشارك الجزائر عبر الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي في المعرض الدولي لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط “موسيقى من دون تأشيرة” في نسختها السادسة المقررة خلال الفترة الممتدة ما بين 20 إلى 23 نوفمبر الجاري بالعاصمة المغربية الرباط. وستُمثل الجزائر من قبل الفنانة سميرة براهمية ودجام اللذين سيقدمان عروضهما أمام لجنة خاصة.

وقال بيان لوكالة الإشعاع الثقافي إن الهدف من هذه المشاركة “هو الترويج للموسيقى الجزائرية ونشرها (جولة الفنانين والإقامات الموسيقية والبرمجة في المهرجانات الدولية … إلخ )، وتعزيز مكانة الموسيقى الجزائرية في المشهد الموسيقى العالمي”. وأضاف البيان أن “منتدى ومهرجان موسيقى من دون تأشيرة يجمع وفودا أجنبية ووطنية من منتجين، صحفيين، مديري مهرجانات، دور إنتاج…، فضلاً عن تنظيم لقاءات سريعة بين الفنانين والمهنيين ستمنح الفرصة للفنانين لتقديم أعمالهم والترويج لها بشكل أفضل، وللمهنيين للتعرف على فنانين من إفريقيا والشرق الأوسط وتطوير مشاريع مستقبلية معهم”.

الجدير بالذكر أن منتدى موسيقى من دون تأشيرة يعد أول معرض مهني ومهرجان لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط تم إطلاقه في العام 2014 بالاعتماد على مفارقة هي: أن الفنانين الأفارقة والشرق أوسطيين لا يظهرون كثيرا في الساحات الموسيقية الدولية رغم وجود ديناميكية فنية هامة وإبداعات موسيقية جد غنية بمنطقتهم.

ويعمل المنتدى على محاربة ظاهرة تهميش الفنانين القادمين من إفريقيا والشرق الأوسط من خلال تسليط الضوء على الإبداع الفني لإفريقيا والشرق الأوسط وخاصة ما يتعلق في هذا الإبداع بموسيقى العالم وبالموسيقى المعاصرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!