-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سنة حبسا غير نافذ ضد مصور شهّر بإطار عبر”فايسبوك” بمستغانم

الشروق
  • 889
  • 1
سنة حبسا غير نافذ ضد مصور شهّر بإطار عبر”فايسبوك” بمستغانم
أرشيف

عالجت، فرقة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم مؤخرا، قضية تتعلق بالتهديد بالتشهير عن طريق موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، مسّت أحد إطارات الولاية، حيث قام أحد المصورين باستغلال صور الضحية بغرض الابتزاز.
أفاد مسؤول الإعلام و الاتصال على مستوى المديرية الولائية، أن العملية جاءت بناء على شكوى رسمية تقدم بها الممثل القانوني لولاية مستغانم، مفادها قيام مصور فوتوغرافي البالغ من العمر 29 سنة، بنشر عبارات تهديدية عبر حسابه على موقع “فايسبوك”.
التحقيقات والمعاينات الإلكترونية التي قام بها المحققون على مستوى فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية المختصين في مثل هذه الجرائم لحساب المعني بالأمر، بينت وجود عدة منشورات تم نشرها عبر حسابه الخاص للفايسبوك تحمل عبارات التهديد لشخص أحد إطارات الولاية.
تجدر الإشارة، إلى المتهم أحيل على المحكمة، التي أدانته بسنة حبسا غير نافذ وغرامة مالية قدرها 25 ألف دينار، بتهمة التهديد بالتشهير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سي الهاشمي بلغيث

    هذه القصة عجيبة ولا تنطلي على أحد وأعجب منها مآل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجزائر فالإبلاغ عن الفساد وفضح الراشي المفسد وجدوا لها اسما آخر هو "التشهير" بذلك المفسد الراشي وأصبح المبلغ عن الفساد والرشوة هو من يجد نفسه وراء القضبان وهذا الشاب من مستغانم إنما مثله مثل رشيد عوين والجمركي سليماني البليدي والقاضي ملوك الذي فضح المجاهدين المزورين فوجدوا أنفسهم مدانين ومتابعين لأن المفسد محمي قانونا إلا أن يكون زوالي.