-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تابعها مستثمرون إسبان بالدرارية بتهمة الخيانة والاختلاس

سنة حبسا غير نافذ لرئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية

سنة حبسا غير نافذ لرئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية
أرشيف

أدانت مؤخرا محكمة الاستئناف بمجلس قضاء تيبازة رئيسة مجمع “سوترالكوف” للبناء والأشغال العمومية ورئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية “س. ن”، بسنة حبسا غير نافذ، لارتكابها جنحة اختلاس أموال خاصة.

وحسب ما دار في جلسة المحاكمة فإن ملابسات القضية بدأت عندما تقدم رعيتان اسبانيتان إلى مصالح الأمن وقدما شكوى ضد المتهمة على أساس جنحتي خيانة الأمانة وتبديد واختلاس أموال خاصة، موضحين للقاضي، أنهما اتفقا مع المتهمة على إنشاء شركة جزائرية إسبانية فقاما باستئجار محل بالدرارية حوّل إلى مقر اجتماعي لشركة “مجموعة أنجيني ريم 4” لدراسة المشاريع، حيث جهز المستثمران الشركة بعتاد يفوق قيمته 250 مليون سنتيم مع إيداع مبلغ مليار سنتيم كرأس مال الشركة، ونصبا المتهمة مسيرة لها وبعد سنتين تفاجأ الضحيتان أنها استغلت ذلك وقامت بسحب مبالغ تتراوح بين 20 و100 مليون سنتيم من رصيد الشركة ولم تترك فيه غير مبلغ 100 مليون سنتيم.

وأرجعت المتهمة سبب أفعالها إلى دفع أجور العمال بالإضافة إلى أجرها المقدر بـ 30 مليون سنتيم، على إثرها قررا متابعتها قضائيا لضمان حقوقهما خاصة وأن الشركة في غضون سنتين لم تحظ بأي مشروع، كما أنها لم تستشرهما في القرارات التي اتخذتها بخصوص شركتهما.

وقد تمسكت “س. ن” بنكرانها في جميع مراحل التحقيق معها وحتى أمام قاضي المحكمة الابتدائية بالشراقة، مشيرة إلى أنها سحبت الأموال من رصيد الشركة لدفع ثمن إيجار المقر لمدة سنتين أما عن العتاد الذي نقلته إلى شركتها الكائنة بسطاوالي فقد أوضحت أنها قامت بذلك بعد غلق مقر الشركة الاسبانية بالدرارية، تفاديا لتعرضها للمزيد من الخسائر كونها لم تنشط منذ تأسيسها، وطلبت إفادتها بالبراءة التامة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!