-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدرب العربي الوحيد في المونديال.. التونسي نبيل معلول يصرح:

سنتأهل للدور الثاني وهذا وعدي للعرب

الشروق الرياضي
  • 4589
  • 8
سنتأهل للدور الثاني وهذا وعدي للعرب
ح.م
المدرب نبيل معلول

أكد المدرب التونسي، العربي الوحيد في منافسات كأس العالم لكرة القدم التي تدور رحاها في روسيا، نبيل معلول، أن مجموعة نسور قرطاج صعبة، وأن منتخب بلاده استعد جيداً لهذه المرحلة التاريخية في سجل تونس.

وأكد معلول أنه متفائل جدا باللاعبين، وأن نسور قرطاج سيقدم أداء مميزاً في ظل قوة المجموعة، ويراهن على تسجيل نتائج مميزة، مشيراً إلى أن حظوظ التأهل وافرة وبنسبة تصل إلى 50%.

وأشار معلول إلى أن بداية المشاركة ستكون صعبة، في ظل مواجهة منتخب الأسود الثلاثة، مؤكداً سعي نسور قرطاج إلى منافسة المنتخبات الأخرى من أجل التأهل لأول مرة في تاريخ الكرة التونسية، مؤكداً أنه وعد الجمهور التونسي بتحقيق المفاجأة في مونديال روسيا.

وكشف معلول عن حلمه الكبير، المتمثل في تأهل المنتخب التونسي للدور ربع النهائي للمونديال، رغم اعترافه بأن الحلم هذا كبير، لكن المنتخب التونسي قادر على تحقيقه. 

تونس تدخل المونديال بمواجهة ثأرية أمام إنجلترا

يبدأ المنتخب التونسي مشواره في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بمواجهة ثأرية أمام المنتخب الإنجليزي اليوم على ملعب “فولغوغراد أرينا” في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.
ولم ترحم القرعة “نسور قرطاج” وأوقعتهم في مجموعة صعبة تضم إلى جانب إنجلترا، المنتخب البلجيكي وبنما التي تشارك للمرة الأولى.
وهي المرة الثانية التي تقع فيها تونس في مجموعة واحدة مع إنجلترا أو بلجيكا في المونديال.
والتقت تونس إنجلترا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة لمونديال 1998 وكان الفوز حليف الإنجليز بهدفين نظيفين. وواجهت تونس بلجيكا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة في مونديال 2002، وتعادلا 1-1.
وسيكون المنتخب التونسي تحت ضغط تحقيق فوزه الثاني في مشاركته الخامسة في المونديال، إذ يعود فوزه الأول واليتيم إلى مشاركته الأولى عام 1978 عندما بات أول منتخب عربي وإفريقي يكسب مباراة في النهائيات بتغلبه على المكسيك 3-1.
وتحمل تونس آمال جماهيرها والمشجعين العرب لكسب أول نقطة على الأقل في النسخة الـ 21 من المونديال، بعد سقوط الممثلين العرب الثلاثة الآخرين في الاختبار الأول (السعودية أمام البلد المضيف صفر-5، ومصر والمغرب أمام الأوروغواي وإيران تواليا بنتيجة واحدة صفر-1.).
واستعد المنتخب التونسي بتعادلين مع البرتغال وتركيا بنتيجة واحدة 2-2، وخسارة بشق النفس أمام إسبانيا صفر-1. وركز مدربه نبيل معلول على تخفيف الضغوط عن لاعبيه ليكونوا في أفضل حال قبل المباريات الرسمية.
وتشارك تونس للمرة الأولى منذ 2006 والخامسة بعد 1978 و1998 و2002 (فوز و4 تعادلات و7 هزائم)، وهي تطمح إلى تكرار إنجاز المغرب (1986) والجزائر (2014) ببلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها.
وتلقت تونس ضربتين موجعتين قبل المونديال بإصابة هدافها وصانع ألعابها يوسف المساكني والمهاجم طه ياسين الخنيسي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • حكيم مولهي الكاف تونس

    ان شاء الله تونس تربح وتفرح الشعب وكل العرب والافارقة..هي مقابلة ثارية ولا مستحيل في كرة القدم ونحب نشكر الشعب الجزائري الشقيق اللي ساندنا دائما وخاصة في كاس العالم 1998 غي فرنسا ودافع عن العلم التونسي في حوادث مشهورة سيخلدها التاريخ الاخوي بين الشعبين الشقيقين

  • تحيا الرايب

    والله حاب اجلترا تربح كل واحد حر انا ما نحبش التوانسة

  • Hannibal barca/Tunis Carthage

    Déclaration non responsable de la part de notre sélectionneur . On ne vend jamais la peau de l'ours avant de l'avoir tué

  • LOGIQUE

    ان شاء الله - اليوم التوانسة سيصنعون الحدث ويبهروننا - كل الصحف ستكتب على التوانسة
    50% الفوز
    90% التعادل
    المهم فيها العرس .

  • Nass13

    يا دول شمال افريقيا بما فيها الجزاءر.توقفو عن بيع الوهم للشعوب ابدؤو بالسيطرة على افريقيا اداءا و نتيجة لعدة سنوات.و منبعد تكلمو على كاءس العالم.على اي معيار تقول هذا الكلام!!مع انني اتمنى لكم كل التوفيق.المفجاءة واردة

  • موسوس دوريجين

    منك صح يا راجل ؟ تقدر تغلب لانجليز ؟ راني خايف يعجبوا بيك وبلاعبيك وزيد عمرك ما توعد لخاطر ماشي انت لي رايح تلعب .

  • Samir DZ

    Inshallah tkhassro ya twansa ya monafkine .ana manebghikemch trab7o ,en plus matmetlounich ,

  • DZObserver

    هيا فرحونا يا رجال 1 2 3 Egypte maroc tunisie و بس و الباقي كل خس