-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير التجارة سعيد جلاب:

سنضع أسعار السيارات تحت مجهر الرقابة

الشروق
  • 12311
  • 10
سنضع أسعار السيارات تحت مجهر الرقابة
ح.م

شدّد وزير التجارة سعيد جلاب، على ضرورة مراقبة أسعار السيارات المركبة في الجزائر لحماية المستهلك، موضّحا أن مصالح دائرته الوزارية بصدد تحضير دراسة شاملة تخصّ سعر بيع السيارات عبر حساب تكلفة المركبات بكل مراحلها، من لحظة خروجها من المصنع إلى غاية وصولها إلى الزبون.
وفي السياق، كشف جلاب أنّ هناك مصالح مكلفة بمراقبة عملية بيع السيارات من خلال كل المراحل التي تمر بها العملية من أجل تقييم موضوعي للأسعار.
وفي موضوع آخر، صرّح وزير القطاع أنه بهدف مراقبة أسواق الجملة والتجزئة يتم تجنيد عدد كبير من أعوان الرقابة خلال شهر رمضان للحدّ من المضاربة التي تضرّ بالقدرة الشرائية للمواطنين، وحفاظا على صحتهم كذلك عبر معاينة نوعية السلع والمنتجات الموجه للاستهلاك.
وأكد جلاب، في لقائه بممثلي مصالحه على مستوى الوطن، أن الأعوان المسخرين للرقابة سيكونون في الميدان ابتداء من الثانية صباحا في أسواق الجملة، وعلى التاسعة صباحا بأسواق التجزئة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • abdel

    Man 1962 ou houma sanadhi3, sanadhi3, sanadhi3. Mataqadrouch atgoulou wadha3na ?.

  • انيس

    ياو الرقابة والقنون فوق الجميع يوجد عند ميسيو الرومي ماشي عند عرب اليوم ادي وانا كلش باطواطئ

  • بلال بلال

    بسم الله الرحمان الرحيم
    كان بالأحرى تحطوا كل شيء تحت المراقبة اللي تنفع الناس والبلاد تشجع الإنتاج بلا ما تهلك المواطن ,تضرب بعصا من حديد كل من تسول له نفسه المساس بالاقتصاد والهروب من الضرائب .
    حلوا البيبان للشباب ,وبعد التكوين الجيد تشوفوا الحالة كيفاه تصبح .البارح البارح واليوم اليوم

  • جمال

    اذن سنشدد على خليها تصدي.......

  • hamza

    ce que nous cherchons c'est d'ouvrir le marcher d'importations de véhicules moins de trois ans plus les conssécionaire improter de la bonne marque et qualité de véhicules garantis sur le marcher international ,les voitures arrivent au personnel moins cher.

  • ابن الجبل

    معنى ذلك أن الحالة كانت هاملة من قبل ، لا وزارة التجارة ولا حكومتها ، لولا تفطن المواطن ووعيه ، لعصر عصرا ، من قبل الوكلاء الذين يضحكون على المواطن المسكين ، الذي أوهموه بتركيب السيلرات . هكذا يكون التخطيط العشوائي في الجزائر !

  • sofian

    هاذي ما اسمهاش سيارات غلت في الاسم هاذي خردة ملي كان جدي يضحك حناي معندناش وزير التجارة اسمو سعيد جلاب عندنا وزير اسمو وزير الخردة

  • توفيق

    والله لحد الأن لم نفهم السيد الوزير الأول يقول لا بد من إنتظار سنتين حتى تنخفض أسعار السيارات التي تنفخ عجلاتها في الجزائر ووزير التجارة يقول أن مصالحه ستشدد الرقابة على أسعار السيارات المركبة في الجزائر والسيد وزير الصناعة يقول لا بد أن أسعار السيارات المركبة لا بد أن تكون أقل من المستوردة لكن لحد الأن نرى العكس سيارة سيمبول كانت تباع بـ71 مليون سنة 2011 لماكانت تستورد أصبح الأن سعرها يتعدى 160 مليون والطامة الكبرى أن هيكلها يستورد على نصفين بمعنى أخر أنها ملحومة من الوسط يا سادتي الكرام أتركوا المجال للشعب ليختار نوع السيارة التي يريد شرائها إفتحوا المجال لإستيراد السيارات الأقل من 3 سنوات؟؟

  • محمد

    ما نريده هو تخفيض الاسعار الخيالية لسيارات المركبة بالقطعع المستوردة شبه جاهزة، لا لمراقبة الورشات النفخ العجلات وتبيعونها بسعر خيالي، هذه السيارات مستوردة بقطع من مصانع bas de gamme باوروبا الشرقية ومدفوعة مسبقا من دولة وبدون رسوم جمركي ولا tva لا تحترم المعايير التركيب بالمقارنة كل هذه الماركات السيارات العالمية تساوي سيارات taiwan فالقديمة في السوق الشعبي خير منها بكثير ولا تستحق حتى هذه اثمان مقارنة بدول الجوار التي تركب مثلها لهذا افتحوا لنا الاستيراد لسيارات لاقل من 3 سنوات وسنرى اثمان على اقل معقولة كسعودية والاردن ومغرب وتونس وروسيا

  • ll

    وين كنتو هذي شحال