-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسبلاوي:

سنقضي على داء الكوليرا خلال 10 أيام

سنقضي على داء الكوليرا خلال 10 أيام
ح.م

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي، الثلاثاء، أن دائرته الوزارية تعمل جاهدة للقضاء على داء الكوليرا الذي مس 6 ولايات من الوطن، حيث وعد بالقضاء على الداء في غضون 10 أيام، مضيفا أن المخطط الإستعجالي الذي أعدته وزارته سيبقى ساري المفعول إلى غاية معرفة مصدر الداء.
وقال حسبلاوي، خلال ندوة صحفية حول الوضعية الوبائية لداء الكوليرا، بالجزائر العاصمة، أن ولايات التي مسها الداء، هي حاليا تحت الرقابة الصحية المركزة، محذرا في الوقت نفسه،من إستعمال الصابون التقليدي في عملية النظافة، مطالباً بضرورة إستخدام الصابون السائل كحل وقائي أمثل.
كما اعتبر الوقاية الصحية ضرورية في الوقت الحالي لتفادي انتشار الداء، خاصة على مستوى المؤسسات التربوية عشية الدخول المدرسي، مطمئنا الاولياء، أنه تم إعداد برامج صحية مكثفة للتلاميذ ومتابعتهم من قبل وحدات الكشف الصحي، الـ 1829التي تغطي 27 ألف مؤسسة تربوية للأطوار الثلاثة، مبرزا أن “فترة حضانة البكتيريا قد تكون طويلة نسبيا” حسب الخبراء.
وكانت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، قد دعت مؤخرا مدراء المؤسسات التربوية على المستوى الوطني إلى ضرورة اتخاذ “الاحتياطات اللازمة” لحماية التلاميذ والوسط التربوي من وباء الكوليرا، من خلال تدعيم قواعد النظافة بصيانة وتطهير الخزانات والصهاريج ودورات المياه حفاظا على صحة التلاميذ وكل الطاقم التربوي داخل المؤسسة،  مشددة في هذا الإطار على وضع مناشير وملصقات في المؤسسات التربوية تدعو إلى اتخاذ احتياطات وتدابير وقائية حتى لو استلزم الأمر منع التلاميذ من التوجه إلى المدرسة”، تحسبا للدخول المدرسي.
وكان حسبلاوي، قد أكد، الأحد الفارط، خلال ندوة صحفية، عقدها بمقر ولاية البليدة، تلقيه لتعليمات صارمة من الرئيس بوتفليقة لتجسيد الإمكانات اللازمة لمعالجة الداء، مؤكدا “الرئيس بوتفليقة يسألني يوميا حول تطورات داء الكوليرا”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Salim el jijeli tamazigh

    ROUH. ALLAH LATRABHAK WA TRABAH ELI JABEK

  • الجيلالي بوراس

    يا اخي هذا ليس حلا ٣ ايام ١٠ ايام شهر برهنتم على انكم غير قادرين اما ان تعد برنامج في اوج الازمة و انتم مرتبكين ليس خوفا على البلد بل على مناصبم لا يجدي نفعا ففي جميع الدول المتحضرة اسمه برنامج للطوارئ محفوظ لحين ان تحل الكارثة حرب او وباء او حرائق او فيضانات او زلازل يشتمل على كل التعليمات و الفرق التي تتدخل و الاسناد و التموين اما ان تعد برنامج على عجل فهذا هو الكذب بعينه يدعى هذا البرنامج باللاتينية plan O.R.S.E.C. اعيد plan O.R.S.E.C

  • العباسي

    يا ريت تقضو على المخربين من ينشرون هاته السموم عن قصد في شمال افريقيا كله الجزائر فقط ياتيه القمل و البوحمرون و الجرب و الكوريرا و تيفوييد والحبوبه الكحلا انها حرب يعلنها الاعداء قوموها او طلقوها

  • سمير DZ

    في بادء الأمر قلتم ٣ أيام، و الآن ١٠ أيام !!!! على كل حال الكل يعلم أن نسبة الجهل عالية جدا في أوساط المسؤولين الجزائريين، هم أصلا عديمي الكفاءة و التعيينات تكون جهوية و يطبق فيها مبدأ المحاباة مع أخذ بعين الإعتبار توازنات غريبة و غير مفهومة من دون نسيان تأثير قصر الإليزيه في سياستنا الداخلية. يا للعار !!!!

  • مصطفىالوهراني برلين

    اولا قلتم سنقضي عليه في 3 أيام و الآن في 10 أيام و مابعد في قرن ...
    و العجيب أنكم لا تعرفون حتى مصدر الداء !!!!

  • was'

    و بعد عشر ايام ارجع قولنا سنقضي عليه بعد شهر. كيما قلت المرة الاولى في 3 ايام.
    مرض القرون الوسطى هزمت حكومة بأكملها.

  • ترمب

    ...عفوا ..10سنوات......والشك في 20سنة

  • aliolo

    لماذا يصر المسؤولون علي تحديد عدد الأيام اللازمة للقضاء على الكوليرا. يكفي ان يقولوا في أسرع وقت ممكن.