-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ترامب:

سنُحدّد من قتل خاشقجي خلال يومين

الشروق أونلاين
  • 3127
  • 5
سنُحدّد من قتل خاشقجي خلال يومين
أ ف ب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث إلى الصحفيين عند مغادرته البيت الأبيض لزيارة كاليفورنيا يوم السبت 17 نوفمبر 2018

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، إن الولايات المتحدة ستُحدّد “خلال اليومين المقبلين” من قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأوضح ترامب، أن “تقريراً كاملاً” حول “من فعل ذلك” سيتم الانتهاء منه بحلول، الاثنين أو الثلاثاء، وذلك في حديث له مع الصحفيين في ماليبو في كاليفورنيا بعد تفقده الأضرار الناجمة عن حرائق الغابات.

وكانت واشنطن أكدت، السبت، أنها ستُحاسب قتلة خاشقجي، لكنها قالت إنها لم تتوصل بعد إلى “خلاصة نهائية” حول القضية، وذلك في أعقاب تقرير في صحيفة واشنطن بوست ذكر، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي أيه) خلُصت إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو من أمر بقتل الصحفي السعودي في قنصلية الرياض في إسطنبول التركية الشهر الماضي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت في بيان: “لا تزال هناك أسئلة عدة بلا أجوبة في ما يتعلق بقتل خاشقجي. إن وزارة الخارجية ستواصل السعي للحصول على كل الوقائع المتصلة بذلك”.

وتابعت “في هذا الوقت، سنواصل التشاور مع الكونغرس والعمل مع دول أخرى لمحاسبة الضالعين في قتل جمال خاشقجي”.

وأوضحت المتحدثة الأمريكية، أن واشنطن “اتخذت أساساً إجراءات حاسمة” ضد أفراد في مجال تأشيرات الدخول وفرض عقوبات.

وقالت “سنُواصل استطلاع إمكان فرض إجراءات إضافية لمحاسبة المخططين والمنفذين ومن لهم علاقة بالجريمة. وسنقوم بذلك مع الحفاظ على العلاقة الإستراتيجية المهمة بين الولايات المتحدة والسعودية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • LOGIQUE

    ارامكو تحت اللعب --- وسأحاول أن أغطي الشمس بالغربال إن استطعت - قولها ديركت يا طرامب
    ارامكو هي ملك للشعب السعودي المغبون- وكيلكم الله في هذا المصاصين

  • 55

    ومن قتل رئيس كيندي يا ماسوني

  • بشير/تيارت

    اللهم يا رب سلط الطاغوت ترامب عاى المجرم بن سلمان و اجعله سببا في تنحيته و اراحم بلاد الحرمين و كافة المسلمين من جبروته و ظلمه و طغايانه و اشفي صدور قوم مؤمنين ... لانه يبدو ان المملكة قد انعدم فيا رجال زعماء و ابطال و علماء لا يخشون في الحق لومة لائم حتى يهبوا هبة رجل واحد لانهاء حكم هدا الفاسق بن سلمان و حاشيته ... اللهم اضرب الظالمين بالظامين و طهر بلاد الحرمين من المجرمين و الفساق و المفسدين و رد عليها امنها وسلامه عزتها فان مكة و المدينة غاليين على قلوبنا ...و فك اسر اخواننا المعتقلين في سجون المملكة و و فقنا الى زيارة بيتك الحرام و مسجد نبينا محمد صلى الله عليه و سلم امنين مطمئنين امين.

  • omar

    من قتل خاشقجي عرفناه ياسي ترامب
    نريد ان تحدد لنا من امر بقتله

  • العباسي

    سنُحدّد من قتل خاشقجي خلال يومين ادا دفعو كثير و طبقو ما نريد فهو بريئ و ادا لم ينصاعو وغلضو رؤسهم القصر اغتاله بانت يا سي ترامب كل شئ مصالح