-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المسرح الجهوي لوهران يستضيف 25 عرضا

سهرات الباهية بين المسرح والترفيه

زهية منصر
  • 189
  • 0
سهرات الباهية بين المسرح والترفيه
ح.م

سيكون المسرح الجهوي لوهران على امتداد شهر الصيام مكانا لنشيط السهرات الثقافية والفنية التي تتنوع بين المسرح والعروض الترفيهية الموجهة لعائلات وجمهور الباهية.

البرنامج الذي سطرته إدارة المسرح يستمر إلى غاية الفاتح من جوان القادم بمشاركة عدد من الهيئات الثقافية والدولية تقدم 25 عرضا. حيث قال مدير المسرح مراد سنوسي في تصريح نقلته وكالة الإنباء الجزائرية إن برنامج العروض يضم عددا من المسرحيات التي أنتجها مسرح وهران ولقيت الإقبال لدى الجمهور على غرار ”أرلوكان خادم السيدين” و”الفحلة”، إضافة إلى مونولوج ”عدة زين الهدة” لسمير بوعناني
إلى جانب إنتاج مسرح وهران يستضيف بيت علولة عدد من الفرق والجمعيات من مختلف ولايات الوطن لتقديم عروضها مثل فرقة ”أصدقاء الفن” من الشلف والمسرح الجهوي لقسنطينة، الذين يقدمون عرضي ”الغالوفة” و”يا ليل”.

كما تقدم المحافظة السامية للأمازيغية يوم 15 ماي الجاري مسرحية ”ثيداك ن نّا فا” وهي المسرحية التي قدمت بالمسرح الوطني بالعاصمة في إطار استضافة المحافظة للمسرح الأمازيغي من كندا.

وفي ذات الإطار يقدم المعهد الثقافي الإيطالي بالجزائر، بوهران عرضًا راقصا في 23 ماي، الجاري.

إلى جانب السهرات الرمضانية التي تشمل إضافة إلى العروض المسرحية، سهرات إنشاد ومديح، سيكون المسرح الجهوي أيضا على موعد مع اختتام فعاليات شهر التراث وأمسية من التعبير الفني بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعيش معاً في سلام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!