-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دون تسجيل خسائر بشرية

سوريا تتهم اسرائيل بقصف موقع عسكري في ريف حلب

سوريا تتهم اسرائيل بقصف موقع عسكري في ريف حلب
ح.م

اتهم النظام السوري إسرائيل بقصف موقع عسكري تابع له في ريف حلب الشرقي شمال البلاد مساء الأحد، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وقالت سانا نقلا عن مصدر عسكري لم تكشف عن اسمه، إن “العدو الصهيوني  يستهدف بصواريخه أحد مواقعنا العسكرية شمال مطار النيرب وقد اقتصرت الأضرار على الماديات”.

واعتبر المصدر أن القصف الإسرائيلي “يأتي في سياق المحاولات اليائسة المتكررة لدعم المجاميع الإرهابية المهزومة في درعا والقنيطرة” في جنوب سوريا.

وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته عن مقتل تسعة عناصر من المسلحين الموالين للنظام.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية أن من بين القتلى ستة سوريين، من دون أن يتمكن من تحديد جنسيات الآخرين، مشيرا إلى أن القصف طال مركزا لمقاتلين إيرانيين قرب مطار النيرب العسكري في ريف حلب الشرقي.

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، قصفت إسرائيل مرارا أهدافا عسكرية للجيش السوري أو أخرى لحزب الله في سوريا.

واستهدف القصف الإسرائيلي مؤخرا أهدفا إيرانية، لكن إسرائيل نادرا ما تتحدث عن هذه العمليات، إلا أنها طالما كررت أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في جوان الماضي دمشق، قائلا “على سوريا أن تفهم أن إسرائيل لن تسمح بتمركز عسكري إيراني في سوريا ضد إسرائيل. ولن تقتصر تبعات ذلك على القوات الإيرانية بل على نظام الأسد ايضا”.

وشهد شهر ماي الفائت تصعيدا غير مسبوق بين إسرائيل وايران في سوريا، إذا أعلن الجيش الإسرائيلي ضرب عشرات الأهداف العسكرية الإيرانية في سوريا ردا على إطلاق صواريخ ضد مواقع في هضبة الجولان المحتلة نسبها إلى إيران.

وتعيش الجبهة السورية توترا شديدا بين إيران وحزب الله من جهة، وإسرائيل من جهة ثانية. ولا تزال سوريا وإسرائيل رسميا في حالة حرب رغم أن خط الهدنة في الجولان بقي هادئا بالمجمل طوال عقود حتى اندلاع النزاع في العام 2011.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • لطرش نورالدين

    والله انهم يقصفونهم منذ ان بدات الحرب الفي سوريا هم و الايرانيون و حزب اللات و لكن لا نجد لهم الا الشعارات سنمحو اسرائيل من الوجود ةسندرس الرد في الوقت المناسب نعم الرد يكون بقتل المزيد من السوريين اسد علي و في الحروب نعامة

  • عوزي

    ال الناقد صاحب التعليق الاول
    اسرائيل تدافع عن نفسها ضد الارهابيين الذين تركو بلدانهم وجاؤو يتحرشون بهذه الدولة وكان الاجدر بنظام الملالي ان يصرف تلك الاموال في تنمية بلدهم بدل الدفع بهؤلاء الحمقى ليلقو حتفهم كالصراصير واسرائيل قادرة على ان تعيد دولة المعممين الى القرن 18 لكنها الحرب وموازين القوى يا طويل اللسان

  • علي حسن

    لماذا لا يحميه الروس الذين يملؤون سورية بمضاداتهم وأسلحتهم المتطورة؟ الجواب: الروس هناك لحمايته من شعبه وبس. ألا تفكرون يامخدوعون بمقولة المقاومة ؟

  • المولودي

    اما طالب الشعب الأعزل بالحرية و الكرامة تصديتم له بالأسلحة الخفيفة و الثقيلة ولما تقصف مواقع لإيران في سوريا تبكون مثل النساء و لا نرى أي رجولة من الجيش السوري أو الجيش الايراني اللذان يتفننان في إبادة الشعب السوري و الرد على إسرائيل و هذه هي حال كل الأنظمة العربية الغير الشرعية من الخليج الى المحيط العميلة لأعداء الأمة تتسابق في إرضاء و تنفيذ مخططات الاعداء من أجل ضمان بقائها في السلطة

  • الناقد

    لا وقت للتنديد و الاتهام، القصف بالقصف و البادئ أظلم