-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تتضمن كو2 و أ3 برلين و أ3 سبورت باك

سوفاك ينتج 50 ألف سيارة.. وهذا جديد “أودي جزائرية”

إيمان كيموش
  • 6570
  • 8
سوفاك ينتج 50 ألف سيارة.. وهذا جديد “أودي جزائرية”
ح.م

أعلن مجمع “سوفاك” عن إنتاج 50 ألف سيارة منذ دخوله السوق الجزائرية وحيازته على رخصة تركيب السيارات سنة 2017، في حين كشف عن الشروع رسميا في إنتاج مركبات أودي عبر 3 أصناف وهي كو 2 و أ3 برلين و أ3 سبورت باك.
واحتفل مجمع سوفاك، الأربعاء، بإنتاج السيارة الـ50 ألف على مستوى المصنع، المتواجد مقره بولاية غليزان، وهو الحدث الذي وصفه بالمهم لوحدة الإنتاج، التي تم وضع لبنتها الأولى سنة 2017، حيث نجح المصنع في وقت قصير في رفع التحدي، وتموين سوق السيارات بالمركبات التي تستجيب لجميع المعايير المطلوبة وتلبي حاجيات مختلف الشرائح الاجتماعية، حسب نوعية ومعايير المصنّع العالمي فولكسفاغن، مع العلم أن مصنع سوفاك تحصل الشهر الماضي على معيار الجودة “إيزو 2001 ـ 2015”.
وحسب بيان تلقت “الشروق” نسخة عنه، يوظف سوفاك 1800 عامل، وهو رقم يتماشى مع طموحات المجمع الذي يسعى لإنتاج 100 ألف سيارة بحلول سنة 2021، ويتطابق هذا الطموح مع شروع سوفاك في إنتاج مركبات “أودي” إضافة إلى فولكسفاغن وفولكسفاغن نفعية وسيات وسكودا.
ويعتبر إنتاج سيارة “أودي” في الجزائر خطوة هامة لزبائن هذه العلامة، وعشاق التشكيلة العالية للسيارات، الذين واجهوا قرار وقف استيراد المركبات منذ 3 سنوات في السوق الوطنية، حيث يتم إنتاج 3 أصناف من هذه المركبات وهي كو 2 وأ3 برلين وأ3 سبورت باك.
وتضاف السيارات الجديدة إلى موديلات السيارات المصنعة من طرف سوفاك منذ تدشين المصنع سنة 2017 بالجزائر، ويتعلق الأمر بغولف وبولو وتيغوان وباسات وكادي وسكودا أوكتافيا، رابيد وفابيا وسيات إيبيزا، ليون أرونا وأتيكا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • كامال

    صديق ارسل لي حاسوب عبر البريد من الخارج ففرضت الجمارك ضريبة ب سبعة الاف دينار لاستلم الحاسوب في نفس الوقت مستوزدي السيارات باسم التركيب لا يدفعون دينارا واحد
    تحيا الجهال في بلاد الغفال

  • بشير

    لا يحدث الا في الجزائر صنع سيارة بدون مصنع

  • زهير

    الشراكة مع الألمان و الكوريين مثمرة ففي وقت وجيز استطاعوا أن يوفروا جل انواع السيارات والموديلات عكس رونو و التي هي ملك الدولة الفرنسية الاستعمارية حيث ارتأت أن لا يركب الجزائري إلا في سيارة سامبول والسمبول فقط رغم أسبقية على كل المتعاملين بأكثر من سنة

  • نونو

    السلام و عليكم،
    الشئ المهم ان ناقل المقال من الفاكس مشين هدا كلام للإشهار و لا يروي الحقيقة ادا كانت الجزاير تنتج ١٠٠ الف سيارة اودي عن قريب فسوف نصدرهم الي ألمانيا؟
    لان هدا مفيد لهم اليد العاملة غير عالية و البيع مربح لهم؟
    أليس كدالك؟
    خليك ياوليدي، غليزان منطقة فلاحية و الاستعمار و السبنيول كانوا يبكوا عليها....و انتم الان أعطيتم الأراضي لبوشكارة و بنوا فيها مصانع غير منتجة و يدوا فالدوفيز و انتم تطبعوا فالدينار.....
    و أخبرهما ياناقل الفاكس (Fax) كم هو ثمن اقتناء سيارة من هدا النوع و هل هي موجودة في السوق؟

  • جزائري حر

    الكدب في عز النهار جهارا نهارا. أواه يا واليداتي لكدب عمرو مابني دار.

  • عمار

    المعجزة الجزائرية إنتاج 15 موديل من السيارات في مساحة سوبيرات !

  • Mohamed

    C'est à dire il fabrique tous ce que l'Allemagne a pu développer depuis la 2eme guère mondiale et peut être avant.... stratégie de Bouteflika en économie absolument ridicule.. on va droit dans le mûre .. ce type nous vend ces voiture importés au moyen du dinars imprimé et la banque d'Algérie lui donne du dollar en contre partie pour importer tous ces modèles

  • abu

    متى كان التركيـــــــــــــــــــــــــــــب والنفخ انتـــاج....؟