-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين تطالب بسحب التسيير من البلدية

سوق الجملة للخضر والفواكه ببوڨرة يغرق في الفوضى وسوء التسيير

كريمة خلاص
  • 1101
  • 0
سوق الجملة للخضر والفواكه ببوڨرة يغرق في الفوضى وسوء التسيير
ح.م

استنكر ممثّلو وكلاء سوق الجملة للخضر والفواكه ببوڨرة “روفيڤو” بولاية البليدة الأوضاع العامة التي يغرق فيها السوق جراء سوء التسيير الذي انعكس سلبا على ممارسة النشاط التجاري.
وقد عبر التجار على لسان الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين عن امتعاضهم الشديد من الإهمال الذي طالهم والظروف المزرية التي ينشطون فيها، ومن أهم ما يعانونه عدم تحديد أوقات الدخول والخروج اليومي، فالسوق يعمل 7 أيام متواصلة و24 ساعة على 24 ساعة.
غياب يوم العطلة الأسبوعيّة وعدم وجود يوم للراحة أثر على النظافة العامة للمكان الذي بات عنوانا مرادفا للأوساخ والقاذورات، وهو ما أدى أيضا إلى اضطراب الأسعار واستفحال التجارة الموازية وعدم احترام دفتر الشروط وكذا نقص الإنارة وما يرادفها من اعتداءات وسرقات على الفلاحين الذين يلتحقون بالسوق في ساعات مبكرة جدا..
وتحتوي السوق على 431 مربّع تجاري وتموّن أكثر من 15 ولاية، حسب ما أكّده الطاهر بولنوار رئيس الجمعية الوطنية للتجّار والحرفيين وبما أنّ الكثير من الأسواق تعاني من نفس المشاكل، فإنّ الجمعية تطالب السلطات العمومية خاصّة وزارة الداخليّة والجماعات المحلية وكذا وزارة التجارة بسحب تسيير أسواق الجملة من البلديّات التي تشرف على تأجيرها وتخصيص مؤسسات عمومية لتسييرها على غرار سوق الكاليتوس أو شركة ذات أسهم.
وأضاف بولنوار أنّ سوق الجملة “روفيقو” بشكله الحالي ينفّر المستثمرين الأجانب في القطاع الفلاحي لأنهم يقفون قبل الالتحاق الفعلي على الأرضية الفلاحية وكذا أسواق الجملة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!