-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مركز تكوين وفندق مولودية الجزائر في مهب الريح

سوناطراك صرفت أموالا طائلة على مشروع وهمي في أرضية الجامعة

الشروق أونلاين
  • 4460
  • 4
سوناطراك صرفت أموالا طائلة على مشروع وهمي في أرضية الجامعة
ح.م

فشلت إدارة سوناطراك في تجسيد حلم أنصار مولودية الجزائر بإنجاز فندق ومركب رياضي بأرضية تابعة لجامعة الجزائر ببن عكنون، حيث طالبت إدارة الجامعة باسترجاع القطعة الأرضية التي استولت عليها سوناطراك دون الحصول على وثيقة التنازل أو أية وثيقة أخرى تسمح لها باستغلالها وباشرت الإشغال، مهدرة بذلك مبالغ طائلة من المال العام.

وصرح عضو لجنة المالية والميزانية بالبرلمان الدكتور هواري تيغارسي “للشروق” أن الأرضية التي استولت عليها سوناطراك لإنجاز مركز تكوين وفندق لصالح نادي مولودية الجزائر هي ملكية لجامعة الجزائر، وباشرت الأشغال بهذه الأرضية الشاسعة التي تقع ببن عكنون بمحاذاة وزارة التكوين والتعليم المهنيين وصرفت أموالا طائلة دون مقرر أو وثيقة رسمية ولم تحصل حتى على تنازل من إدارة الجامعة أو وزير التعليم العالي السابق الطاهر حجار الذي تخوف من الملف ولم يوقع على أي وثيقة.

وأضاف محدثنا قائلا “وكان من المفروض أن تخصص هذه الأرضية لإنجاز مركب رياضي جامعي يساهم في ترقية الرياضة الجامعية، غير أن شركة سوناطراك استولت عليه بقرار شفهي واستثمرت فيه أموالا كبيرة، لكن معلوماتي تؤكد استرجاعها من قبل الجامعة”، وأضاف أن إدارة سوناطراك تفاوضت في البداية مع الوزير السابق الذي لم يعط الموافقة على وثيقة التنازل، قبل أن تباشر الأشغال وإهدار أموال طائلة في تحطيم الأسوار بقرار شفهي من الوزير الأول السابق احمد اويحيى.

وأشار الهواري تيغريسي، أنهم “يقصد مجلس إدارة الشركة” ومسؤولو المولودية كذبوا على الأنصار والشعب بأنهم بصدد تجسيد حلم اعرق الأندية الجزائرية على أساس انه استفاد من مشروع هام، لكن الواقع غير ذلك، والآن الجامعة طالبت باسترجاع ممتلكاتها لاستغلالها في تطوير الرياضة الجامعية والتي يمكن لها أن تستثمر أموالا بسيطة لا تتجاوز 10 ملايير لتجسيده لصالح الرياضة الجامعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Ouraghi nabil

    السرقة ثم السرقة .............................................شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  • مواطن

    لو بنتبهو لاهل الصحراء هم احق به كان بامكان سوناشمال تكوين فريق بالجنوب وجلب نجوم العالم ميسي رونالدو ووووووو مادام المال موجود كل الشركات خيراتها من الجنوب وتمويلها للشمال عجبا

  • عميروش

    مسؤولو شركة سونطراك مثل بقية المسؤولين السامين(مدنيون أم أمنيون) هم سفهاء القوم... يتصرّفون في أموال الشعب كأنّها أموالهم الخاصّة... وما دام المسؤولون يستثمر ون في الجلد المنفوخ من أجل إرضاء المناصرين المراهقين عوض الإستثمار في التّعليم والمخابر العلمية، لا نتوقّع خيرا في المستقبل القريب.. وعلى الشعب أن لا يكون سلبيا في هذا الأمر.. فالأموال ملك الجزائريين كلّهم..

  • محب الجزائر

    السلام عليكم، كل شيء كان مبرمج، لم يكن صرف الاموال عن طريق الخطأ، بل كان متعمدا لاخفاء السرقة.
    انتخبوني رئيسا على الجزائر وسف ترون كيف يكون التسيير على الطريقة السطالينية مع هاؤلاء الذين يهدرون المال العام. اقسم بالله لو كنت رئيسا على الجزائر لامتنع الشخص ان يحمل نقودا يجدها في الطريق، فما بالك بسرقة مال المسلمين الذي اعاقب عليه بقتل كل من استفاذ من هذا المال حتى الابناء البالغين. اقسم بالله مادام هناك سرقة لمال المسلمين بدون عقوبة الاعدام لن تقوم للبلد قائمة
    اخوكم الدكتور المهجر