-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبر بناء مصنع بقيمة 249 مليون دولار

سوناطراك و”إيمو” الإيطالية توقعان عقدا لإنتاج غاز البروبان

محمد لهوازي
  • 1073
  • 2
سوناطراك و”إيمو” الإيطالية توقعان عقدا لإنتاج غاز البروبان
أرشيف

أعلن مجمع سوناطراك، الإثنين، عن إبرامه عقدا مع شركة “إيمو” الإيطالية النفطية بمدينة حاسي مسعود لبناء مصنع الوحدة الرابعة لإنتاج غاز البروبان المميع.

وجاء في بيان للمجمع أن “العقد المبرم بين الشركتين هو الأول من نوعه فيما يخص بناء مصنع لإنتاج غاز البروبان المميع والمكثفات الأخرى، حيث تم تجهيز المنشأة النفطية (زسينا) من جميع الجوانب على أن تخضع للتجارب بعد 36 شهرا لفترات متفاوتة”.

وأوضح البيان أن تكلفة هذا المصنع قدرت بـ 249 مليون دولار وسيعالج ثمانية ملايين متر مكعب من الغاز على أن ينتج في المستقبل ما يقارب 2600 طن من غاز البروبان المميع و150 طنا من المكثفات مما سيتيح الفرصة أمام المسؤولين لتسويق هذا المنتج داخليا وخارجيا.

وأضاف البيان أن المشروع يمتد لفترة 30 شهرا ويهدف لزيادة إنتاج غاز البترول المسال والمكثفات في حقل حاسي مسعود.

وقال رئيس شركة سوناطراك عبد المومن ولد قدور في تصريح صحفي، إن “العقد المبرم بحاسي مسعود بين شركة (سوناطراك) و(إيمو) من أهم العقود المبرمة كونه سيسمح بتحقيق زيادات مهمة في العائدات للدولة الجزائرية عند بداية عمليات الإنتاج ويدعم الاقتصاد الوطني”.

وأكد ولد قدور بأن “المشروع سيخضع للمتابعة في كل مراحله وسيدخل حيز الخدمة فعليا خلال العشر سنوات المقبلة بعد خضوعه لكل التجارب مما سيساهم في تسويق المنتجات البترولية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الجزائر أفضل من السويد في ماذا ؟؟

    خيرات سونطراك و أموالها الضخمة يتنعم بها الاجانب (شركات اجنبية ) و مسؤولين غير أكفاء للمناصب التي يحتلونها عنوة . ومستوردون و صناعيون ومقاولون كبار . أما باقي الشعب يعيش معيشة ضنكة . و كل أموال الغاز و البترول الجزائري تنهب من هؤلاء وترحل لبلدانهم الاصلية . وليد الخائن يبقي خائن بالوراثة لعنة الله علي الخونة .

  • moha

    وهل سونطراك قادرة على فعل اي شيئ بدون الاجانب!!!! غريب امر هذه الشركة التي كونت اطارات منذ الاستقلال ومازالت حابسة. يعرفو غير كيفاش يسربو الصفقات و10% في سويسرا.