-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لائحة لقسم الإنتاج تعتبر أن أصحاب مصالح يقفون وراءها

سوناطراك والنقابة تعلنان الحرب على الرسائل المجهولة

حسان حويشة
  • 3759
  • 9
سوناطراك والنقابة تعلنان الحرب على الرسائل المجهولة
ح.م

صادق قسم الإنتاج والاستكشاف بشركة سوناطراك وفروعه اضافة للفدرالية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء ونقابة شركة سوناطراك، على لائحة تدين وتندد بشدة بالرسائل المجهولة ضد مسؤولين ونقابيين في الشركة الوطنية للمحروقات والقطاع بصفة عامة، معتبرة ان اصحاب مصالح، قطع القانون صلتهم بالشركة، من يقف وراء هذه الحملات.

وجاء في وثيقة مؤرخة في 18 جانفي 2020 تحوز الشروق نسخة منها، أن اجتماعا ضم التنسيقية النقابية لنشاط الاستكشاف والإنتاج بشركة سوناطراك وحضره مسؤولون ونقابيون بالقسم وفروعه، ونقابة الشركة والفدرالية الوطنية لعمال القطاع، حيث ورد في اللائحة تنديد شديد اللهجة بما وصفه اللجوء إلى الرسائل المجهولة والتي تحولت إلى وسيلة لمحاولة المساس بالمسيرين والإطارات النقابية، على غرار الأمين العام للمركزية النقابية والفدرالية الوطنية لعمال القطاع ونقابة المؤسسة والرئيس المدير العام للشركة.

ولفتت اللائحة إلى ان المجتمعين نددوا أيضا بما وصفوه استخدام الشبكات الاجتماعية لإلحاق الأضرار والمساس بسمعة الإطارات وحياتهم الخاصة، مشيرة إلى أن الموقعين على اللائحة مقتنعون بأن من يقف وراء هذه المناورات، هم اولئك الذين قطعت مصالحهم داخل الشركة والهيئات النقابية التابعة لها، بسبب تطبيق التنظيم والنصوص القانونية.

وحسب مصادر نقابية، فإن هذه اللائحة جاءت عقب رسائل مجهولة وحملات على الشبكات الاجتماعية مست مسؤولين سامين ونقابيين في الشركة، لكن بعد التحقيق تبين ان المعنيين لا علاقة لهم بما نسب إليهم، مشيرة إلى أن عديد الاطارات عرضت عليها مناصب مسؤولية، لكنها رفضت توليها بسبب هذه الحملات والرسائل المجهولة.
ووفق المصادر النقابية ذاتها، فإن هناك رغبة لدى اطارات ومسؤولين بسوناطراك وإطارات نقابية، لأن تقوم السلطات المعنية بالتحقيق وفق لجان التدقيق والأطر الرسمية المتعارف عليها بعيدا عن الرسائل المجهولة وما ينجم عنها من اضرار مادية ومعنوية، وتكون البراءة مصير أغلب الحالات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Yacine

    C est pas avec des lettre anonymes qu on va résoudre le problème en tout cas ces lettres n ont pas résolu ce phénomène

  • جزائري حر

    أا سي حويشة والله تقولنا سوناطراك شركة جزائرية أم فرنسية. فهناك من يحاول إهامنا بأن 96/100 من قوت الجزائريين من هده الشركة والحقيقة الموجودة على أرض الواقع أن حصة الجزائريين هي العكس 04/100 فقط. 96/100 لفرنسا وليهم(لكلاب فرنسا).

  • وطني وطني

    هذا ناتج عن الكبت الذي تمارسه النقابات و المسؤولين -خاوة خاوة - ضد كل من يعبر عن استياء من قرار أو اجراء تعسفي.....مع تواطؤ النقابات ..التي أوجدت لتكون مع المستضعفين ..فصارت بفعل التشيبا و قسائم البنزين مع الأقوياء ضد المستضعفين.....لذلك خلقت الرسائل المجهولة ....
    ولا يجب أن ننكر أن الرسائل المجهولة كانت سببا في فضائح مالية كبرى..بعدة مؤسسات فاسدة...
    و اللي في كرشو التبن مايخافش النار..........

  • عبد الرحمان مبىروك اليزي

    نخشى أن ينتشر الفساد في سوناطراك إنتشارا يفوق العهد السابق إذا كانت هذه هي عقليات المسئولين فيبداو أنهم يريدون التفرغ الكامل للفساد فلا رسائل حقيقية أو غير حقيقية تفسد عليهم نهبهم وفسادهم

  • BEN

    المثل يقول :الي في كرشو التبن يخاف من النار ................

  • أرض الشهداء

    الإنسان الصافي ما يخاف والو .... بصح لي في كرشه التبن يخاف من النار

  • الحكمة

    حقيقة أن الرسائل المجهولة لا يعتد بها في كثير من الأحيان ، لكنها تبقى دائما و أبدا السلاح الذي يرعب العصابة و المفسدين ، سواء في سوناطراك أو على مستوى البلديات أو ادارات الضرائب مديريات التربية الاقامات الجامعية أو المستشفيات و غيرها كثير ، فالوضعية معفنة حتى النخاع ، و حتى نقضي على هذه الآفة فاننا تحتاج الى الرسائل المجهولة أكثر من أي وقت مضى و نشكر أصحابها ،لا أن نفتح تحقيقا و نبحث عن أصاحابها و الأكثر من هذا أن نسن قانونا يحمي سرية و خصوصية أصحابها.

  • قل الحق

    الرسائل المجهولة هي رد فعل على تعسف المسؤل الذي جعلت منه العصابة فرعونا يوظف حتى طباخ المطعم من دشرته يجلبه من على بعد مئات الكيلومترات بينما يعاني من ينبع البترول من تحت اقدامهم البطالة و التهميش و هذا طبعا بمباركة النقابيين الانتهازيين كما هو معروف في كل مؤسسات الجزائر باستثناء القليل و اكبر دليل سيدهم السعيد احد رموز العصابة

  • هدى

    الرسائل المجهولة صادقة وخالية من النفاق فهي نابعة من قلب الشركة ويجب أخذها بعين الإعتبار لأنها النهج الوحيد للتبليغ عن الفساد في سوناطراك المملوؤة بالمفسدين ولا تنتظروا من فاسد أن يبلغ عن فاسد