-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانت حكرا على المجمعات والمؤسسات العالمية الكبرى

سونلغاز تستعد لسحب مشاريع إنجاز محطات التوليد من الأجانب

الشروق أونلاين
  • 3788
  • 4
سونلغاز تستعد لسحب مشاريع إنجاز محطات التوليد من الأجانب
ح.م

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، اليوم الأربعاء بالبليدة، أن الجزائر ستقوم “تدريجيا” بإنجاز محطات توليد الكهرباء بنفسها من الآن فصاعدا، بعدما كانت حكرا على المجمعات الدولية.

وأوضح  بولخراص في كلمة ألقاها بمناسبة تقديم مساعدات مالية لفريق الإتحاد الرياضي لبوفاريك لذوي الإحتياجات الخاصة لكرة السلة مناصفة مع المؤسسة الجزائرية-الكورية هيونسون أن “الجزائر ستقوم تدريجيا بإنجاز محطات توليد الكهرباء بنفسها من الآن فصاعدا بعدما كانت هذه الأخيرة حكرا على المجمعات والمؤسسات العالمية الكبرى”.

وأضاف ذات المسؤول أن الجزائر حاليا تقوم بتسيير هذه المحطات واستغلالها وصيانتها وستقوم تدريجيا بإنجازها، مشيرا إلى وضع مؤخرا حجر أساس إنجاز محطتين في كل من بسكرة والمنيعة من طرف المؤسسة الجزائرية-الكورية التي تعد فرعا لمجمع سونلغاز الذي يمتلك 51 بالمائة منها.

وشدد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز على أن هذه العملية تعد خطوة كبيرة نحو التحول التكنولوجي لإعادة تكييف المهن والتخصصات التي كانت حكرا على مجمعات عالمية كبرى.

كما تندرج – يقول المتحدث – في إطار ديناميكية الإندماج العالمي وإعادة تكييف التكنولوجيات الحديثة وضمان الأمن الطاقوي في الجزائر، مذكرا في هذا الصدد بالتدخل الذي قامت به فرق المجمع لإصلاح عطب في ليبيا والذي كلل بنجاح كبير شرف المجمع والجزائر ككل.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى الأثر الإقتصادي الهام لهذا النشاط، سيساهم أيضا في إستحداث مناصب شغل وخلق الثروة.

وكشف السيد بولخراص أن مجمعه ورغم إنتشار وباء كوفيد-19 خلال سنة 2020 قام بإنجاز 40 نشاطا ولازال يعمل على إنجاز نشاطات أخرى في عدة مجالات واستكمالها قبل نهاية السنة، مشيرا إلى إنجاز 60 نشاطا خلال سنة 2019.
المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Mowatine

    Bravo et chiche que les jeunes algériens prennent cette technologie et puissent garantir l’autosuffisance dans d’autres domaines et ainsi épargner d’énormes somme de devises et protéger le pays des intrus

  • رزاق

    كإطار في مؤسسة عالمية مختصة أقول ان الكفاءات الجزائرية هي من يقوم بجل الاعمال في الشركات الاجنبية العاملة على المشاريع بالجزائر لكن النظام البيروقراطي العتيق والتهميش والاجور المنخفضة لا يسمح للشركات الجزائرية بإستقطاب هذه الكفاءات

  • عمرون

    المهم توقيف الشراكة مع فرانسا .. جميع التعاملات معاها كانت خايبة .. غلاء في أسعار تجهيزات دائمة التعطّل بسبب الغش .. مشاريع مغشوشة رديئة .. حسبنا الله فيهم و في المتواطئين معهم من بني جلدتنا

  • محمد

    سونلغاز نفطال وسونطراك كلهم مؤسسات عمومية تابعة للدولة والمفروض هم ملك للشعب الجزائري كله، ولكن الجزائر البلد الوحيد الذي تجد فيه شركات عمومية تمول فرق رياضية والمصيبة أغلب الفرق الرياضية بالعاصمة وضواحيها! والسؤال ماذا تجنيه تلك الشركات من تمويل الفرق الرياضية؟ هل هو الاشهار؟ شركات عمومية لا تحتاج الاشهار لأن سونطراك وسونلغاز ينتجان النفط يذهب للخارج والثانية تزود الكهرباء للمواطنين ولا توجد منافسة!
    المصيبة الكبرى أن سونلغاز لديها آلاف الملايين من الديون عليها تجميعها من المواطنين والشركات العمومية والخاصة، وفي نفس الوقت يمولون فرق رياضية وجمعيات!