-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب التماطل في تسديد الديون العالقة

سونلغاز تقطع التيار عن بلديتين بالوادي

بديع بكيني
  • 492
  • 1
سونلغاز تقطع التيار عن بلديتين بالوادي
ح.م

أقدمت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالوادي، أمس الأول، على قطع التموين بالكهرباء على كل من بلديتي الدبيلة واميه ونسة، أين جاء قطع التيار الكهربائي عن هذه الأخيرة، بعد يوم واحد من زيارة والي الولاية لها بمناسبة احتضانها للاحتفال الولائي بعيد النصر 19 مارس. وجاءت حملة قطع التموين بالكهرباء عن بلديات ولاية الوادي، وفقا لبرنامج مسطر من طرف مديرية التوزيع، حسب بيان لذات المديرية الذي تحوز الشروق على نسخة منه، بعد تراكم ديونها لدى زبائنها من فئة الإدارات العمومية، لاسيما البلديات التي تجاوزت ديونها لأكثر من 42 مليار سنتيم، حيث بلغت الديون المستحقة على بلدية الدبيلة 2.6 مليار سنتيم، فيما بلغت المستحقات العالقة على عاتق بلدية اميه ونسة 2.5 مليار سنتيم.
وهددت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالوادي، حسب ذات البيان، باقي البلديات المتخلفة عن تسديد ديونها، لتلقى نفس مصير البلديتين سالفتي الذكر، لاسيما وأن حجم ديون الشركة لدى زبائنها في ارتفاع مستمر وبشكل رهيب، مما اضطرها للجوء إلى قطع التموين بالطاقة الكهربائية والغازية على الإدارات العمومية التي لم تسدد ديونها في الآجال المحددة.
وكانت شركة سونلغاز بالوادي قد دقت ناقوس الخطر المحدق بتسييرها في وقت سابق، وأشارت لديونها العالقة لدى زبائنها، والتي بلغت منذ مطلع شهر جانفي للسنة الجارية 1 مليار دينار، منها 67 مليار سنتيم على عاتق الزبائن من فئة الصّناعيين والفلاحين، إضافة إلى الإدارات العُمومية والمؤسّسات، أين بلغ ديون البلديات منها ما قيمته 42 مليار سنتيم.
ونوّهت مديرية التوزيع، بأن تخلّف الزبائن عن تسديد فواتير استهلاك الكهرباء والغاز يُؤثر سلبًا على التوازنات المالية للمديرية، ويقف عائقا في سبيل تجسيد مختلف المشاريع الاستثمارية المُوجهة أساسًا لتحسين وترقية نوعية الخدمة وضمان استمراريتها، أين دعت جميع زبائنها لتقديم المساعدة للشركة من أجل تحصيل ديونها العالقة لديهم، وذلك لضمان رفاهية المواطن ومواصلة تجسيد مختلف المشاريع الاستثمارية المُوجهة أساسًا لتحسين وترقية نوعية الخدمة وضمان استمراريتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بوكوحرام

    اولا لماذا يتركون الديون تتراكم الى هذا الحد.... ثانيا وهو المؤسف جدا في الجزائر الا وهو في هذه الحالة يتدخل مسؤول كبير ويامر السونلغاز بارجاع الكهرباء فورا وما عليهم الا التطبيق والا يدفع الفاتورة المسؤول الذي يرفض ويعوضونه باخر يطبق الاوامر وهكذا يبقى دائما الخاسر الوحيد والاوحد هو المواطن العادى