-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ردا على حملة الامتناع عن تسديد الفواتير

سونلغاز تهدد الزبائن “المتمردين” بنزع العدّاد والمتابعة القضائية

سمير مخربش
  • 2056
  • 0
سونلغاز تهدد الزبائن “المتمردين” بنزع العدّاد والمتابعة القضائية
ح.م

شرعت مصالح سونلغاز بولاية سطيف في توجيه مراسلات شديدة اللهجة تضمنت عبارات القطع الفوري للكهرباء ونزع العداد، مع المتابعة القضائية للزبائن الذين رفضوا تسديد فاتورة الكهرباء تماشيا مع الحراك الشعبي.
المراسلة تضمنت عبارات شديدة اللهجة دعت من خلالها إدارة سونلغاز بسطيف كافة الزبائن المتمردين الذي رفضوا تسديد الفواتير وأعادوها كما جاءت إلى مركز الدفع إلى ضرورة الالتحاق بمصالحها لتسوية الوضعية أو الشروع مباشرة في قطع الكهرباء، ونزع العداد من صاحبه مع التمسك بحق المتابعة القضائية لكل من يتخلف عن تسديد مستحقات المؤسسة. وهي اللهجة التي لم تتعود عليها الشركة خاصة فيما يتعلق بنزع العداد والمتابعة القضائية، حيث كانت في السابق تكتفي بتهديد الزبون بقطع الكهرباء، لكن هذه المراسلات كانت شديدة اللهجة والظاهر أن ذلك راجع إلى الأضرار التي لحقت شركة سونلغاز بعد العزوف الجماهيري عن الامتثال أمام مركز الدفع. وقد جاءت حملة عدم تسديد فواتير الكهرباء تماشيا مع الحراك الشعبي خاصة بعد انتشار أنباء غير مؤكدة، حول استفادة فرنسا وبعض الدول الأوروبية من الغاز الجزائري مجانا، الأمر الذي دفع بالعديد من الشباب إلى جمع الفواتير وإعادتها إلى الشركة مع نشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر من خلالها المتمردون وهم يرجعون الفواتير إلى سونلغاز وقد شملت العملية عدة أحياء وبلديات بولاية سطيف، أين اتسعت ظاهرة التمرد خاصة مع الفواتير الأخيرة التي صدمت الزبائن والتي تضمنت قيما وصفت بالخيالية.
وقد نفت الشركة أي زيادة في التسعيرة رابطة ذلك بفترة الاستهلاك الكبيرة التي تتزامن عادة مع فصل الشتاء أين تزيد كمية استهلاك الغاز. وقد تعاملت شركة سونلغاز مع الحملة في بدايتها بهدوء لكن في هذه الأيام صعدت اللهجة التي أثارت استياء كبيرا وسط المواطنين الذي نددوا بالحل الراديكالي وسياسة التهديد والعقاب في الوقت الذي تبقى خدمات الشركة على أكثر من صعيد محدودة ومتأخرة سواء تعلق الأمر بتوصيل الغاز والكهرباء وإصلاح الأعطاب التي تكلف الزبائن خسائر معتبرة دون أن يستعمل المواطن لغة التهديد واللجوء إلى العدالة.
ومن المنتظر أن يشرع الأعوان ابتداء من اليوم في قطع الكهرباء دون استشارة الزبائن، الأمر الذي سيستنفر المواطنين من جديد، ليبقى النزاع قائما بين شركة تحتكر الكهرباء والغاز وزبون مغلوب على أمره.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!