-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإستحقاق يُنظَّم في الربيع المقبل

سياسيو فرنسا يستغلّون محرز لِأغراض انتخابية

علي بهلولي
  • 2765
  • 6
سياسيو فرنسا يستغلّون محرز لِأغراض انتخابية
ح.م

يجب على النجم الكروي الجزائري رياض محرز بطل إنجلترا وإفريقيا، أن يكون حذرا في تعامله مع المسؤولين السياسيين الفرنسيين هذه الأيّام.

وإذا كان رياض محرز قد اعترف بِأنه لا يُجيد مُمارسة السياسة، كما جاء في أحدث ظهور إعلامي بِفرنسا، إلّا أن مسؤولي الفاف مطالبون بِتنبيه قائد “محاربي الصحراء” حتى لا يتلطّخ بِأوحال السياسة.

وكان أحد مناضلي اليمين المتطرّف في فرنسا، قد غرّد عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قبيل مواجهة “الخضر” ونيجيريا، بِرسم نصف نهائي “كان” مصر 2019، وقال بِصريح اللفظ إنه يتمنّى إقصاء الجزائر، نكاية في مغتربينا المُقيمين بِهذا البلد الأوروبي. قبل أن يُبعد رياض محرز منتخب “النسور الممتازة” بِهدف عالميّ، ويُغرّد بِدوره، ويُهدي الهدف ساخرا، لِمناضل حزب “التجمّع الوطني” (الجبهة الوطنية سابقا).

وبعد التتويج القاري للمنتخب الوطني الجزائري، وعودة محرز إلى أهله بِفرنسا، هرول رئيس بلدية سارسال باتريك حداد حيث مسقط رأس قائد “الخضر”، وقام بِتكريم رياض محرز (الصورة المُدرجة).

وينتمي باترك حداد (من أصول تونسية) إلى التيّار الإشتراكي الفرنسي، وقد سارع إلى الإحتفاء بِالنجم محرز، لأغراض انتخابية بحتة، وربما يكون قد كسب نقاطا كثيرة في بلديته، مُتفوّقا على اليمين الفرنسي.

وتُجرى الإنتخابات المحلية (البلدية) في فرنسا شهر مارس من العام المقبل، ما يفيد أن تكريم الإشتراكيين للاعب محرز استثمار سياسي للمدى القصير.

وفعل الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون بِالمثل، خلال الحملة الإنتخابية ربيع 2017 (الرئاسيات)، حيث زار بلدية سارسال وداعب الكرة مع المغتربين الجزائريين، ربحا لِأصواتهم يوم الإقتراع.

ليس مُطالبا من محرز أن يدرس في معهد العلوم السياسية، وليس مطالبا منه بِالتفقّه في السياسة. ولكن عليه أن يتفطّن أن بعض السياسيين يجنون أرباحا طائلة من الإستثمار في صورته. خاصة لمّا نعلم أن الدولي الجزائري يملك شخصية هادئة وخجولة إلى حدّ الإنطواء، وهو يسير ليلا في غابة يتربّص على حواشيها ذئاب وضباع وبنات آوى السياسة الفرنسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • HAKIM

    تطلب من مسؤولي الفاف بِتنبيه قائد “محاربي الصحراء” حتى لا يتلطّخ بِأوحال السياسة لماذا
    لان باترك حداد (من أصول تونسية) ينتمي إلى التيّار الإشتراكي الفرنسي،قد سارع إلى الإحتفاء بِالنجم محرز، لأغراض انتخابية بحتة أم تريده ان يذهب إلى اليمين الفرنسي بما انك قد اقريت ان ذا الأصول التونسية قد تغلب على اليمين المتطرف ... مع من انت من فظلك ?

  • عبد الله مكي

    محرز لم يعد ذلك الرقم المجهول في السياسة الفرنسية لكنه يكفيه ان يضع رقمه في المكان الصحيح ،فما قيمة غنسان مهما علا شانه وهو يعيش على هامش السياسة حيث يصنع مصيره ومصير بني جنسه؟؟

  • alilao

    وحكام الجزائر يستغلونه و يستغلون انتصارات الفريق الوطني لإسكات مطالب الناس في التغيير الجذري. في فرنسا استغلال ديمقراطي في اطار حملة انتخابية وفي الجزائر استغلال تسلطي في اطار حملة تضليلة. شتان بين هذا وذاك.

  • ابن البلد

    ليس كل لاعب كبير هو كبير في كل شيء .لنتكلم عن لاعبين كبار في الجزائر اولهم اللاعب المفضل لدي كرويا و هو لخضر بلومي .كل ما يملكه في رجليه فقط و مستواه عادي وتم استغلاله في انتخابات بوتفليقة في جزب ما ..كما هو الحال لمحرز الذي نجح في الكرة فقط .لكنه صرح انه موطنه فرنسا التي ولد فيها وكبر فيها و الجزائر بلده الاصلي وقال لقد وضعت صورتي و بجانبها علم الجزائر وعلم فرنسا

  • جزائري حر

    هيه أي هكاك. هم يكرمون في إنتاجهم وليس مثلكم ترقصون على انغام من يقول لك بلا بيا أنت لا شيئ.

  • عبدالقادر عبدو

    ما هذه الوصاية الغبية؟؟!!
    لا أدري لماذا يقوم صحفي مجهول بالتجني على شخصية معروفة عندما يأخذ موقف الحكيم ويضع محرز موقف الإنسان البسيط.
    ثم ما دخلك أنت في محرز في فرنسا؟!!
    ألا يكفينا أن نترباو قاع أحسن لنا؟!