-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نددت بخبر الانقطاع الكلي للتوزيع مع مراعاة برنامج يومي طيلة 4 أيام

“سيال” تباشر أشغال هامة للصيانة و43 بلدية بالعاصمة معنية بتذبذب المياه

راضية مرباح
  • 1311
  • 1
“سيال” تباشر أشغال هامة للصيانة و43 بلدية بالعاصمة معنية بتذبذب المياه
ح.م

فندت شركة المياه والتطهير “سيال”، خبر الانقطاع الكلي لتوزيع المياه خلال فترة الـ4 أيام المقبلة المبرمجة لمباشرة أشغال الصيانة التي ستمس إحدى القانتين الرئيستين لنقل المياه التابعة لمحطة معالجة مياه الشرب ببودواو، التي تزود بلديات العاصمة، حيث وضعت المؤسسة بالمقابل برنامج توزيع يوميا محددا، على أن يشمل التذبذب نحو 43 بلدية بالعاصمة، انطلاقا من 24 إلى 27 من الشهر الجاري.

وأشارت شركة “سيال” إلى أن الأشغال تهدف إلى إصلاح 4 تسربات لمياه الشرب، بمعدل تدفق يقدر بنحو 6 آلاف متر مكعب يوميا، ما يتطلب التوقف الكلي لإحدى القانتين الرئيستين لنقل المياه التابعة لمحطة معالجة مياه الشرب التابعة لبودواو، التي تزود مختلف بلديات العاصمة، على أن تدوم الأشغال 4 أيام، انطلاقا من الثامنة صباحا من يوم غد الاثنين إلى غاية الثامنة من أمسية يوم الخميس 27 فيفري. وأضافت الشركة أن الأشغال هذه ينجر عنها عجز في عملية الإنتاج يقدر بنحو 230000 متر مكعب يوميا، كما وضع للغرض برنامج توزيع يومي للمياه خلال فترة الأشغال، يمتد من الساعة السادسة صباحا إلى غاية الرابعة بعد الظهر. أما عن المناطق المعنية، فيتعلق الأمر بكل من بلديات عين الطاية، هراوة، المرسى، برج البحري، الرغاية، الرويبة، برج الكيفان، باب الزوار، الكاليتوس، براقي، الحراش، المحمدية، وادى السمار، حسين داي، المقرية، باش جراح ، بوروبة، جسر قسنطينة، بئر خادم، الجزائر الوسطى، بلوزداد، سيدي أمحمد، القبة، بئر مراد رايس، حيدرة، الأبيار، بن عكنون، بوزريعة، الشراقة، بني مسوس، دالي إبراهيم، باب الوادي، القصبة، وادي قريش، بولوغين، الرايس حميدو. كما قد تتأثر كل من البلديات الواقعة في سلسلة المرتفعات، شأن الدويرة، خرايسية، بابا احسن، درارية، العاشور، أولاد فايت، السودانية من التذبذب نفسه.

وللحد من الإزعاج تجاه الزبائن وضمان تزويد المستهلكين أصحاب الأولويات كالمؤسسات العمومية والاستشفائية، تقوم الشركة بتسخير كمية هامة من مياه الصهاريج تحملها العديد من الشاحنات. فترة الأشغال رافقتها “سيال” باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل استئناف تدريجي للمياه وضمان عودتها إلى الحنفيات 24/24 ساعة بمختلف البلديات المتأثرة، وذلك انطلاقا من ليلة الخميس تاريخ نهاية الأشغال وحتى الجمعة 28 فيفري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مواطن مراقب

    شركة فرنسية فاسدة الماء ديالهم فيه رائحة نتنة والله مايتشرب .. هل تتذكرون عندما تسمم اشخاص اضن في تيبازة شربوا ماء تاع الواد وحدثت ضجة اعلامية في ذلك الوقت .. وقبل يوم من هذه الواقعة كان الماء تاع شركة سيال تجي فيه رائحة كريهة .. وبعد الضجة الاعلامية قامت هذه الشركة الفاسدة بتحسين الماء نوعا ما واختفت منه الرائحة الكريهة بعض الشيئ .. وبعد ان خفت الضجة الاعلامية والناس نسات الواقعة رجعت الرائحة الكريهة في الماء .. الى ان تحرك الشعب ضد العصابة واسقطها عادت سيال لتخفي الرائحة الكريهة من الماء .. انها شركة فاسدة وخطيرة ارادت نشر الامراض في الشعب يجب فتح تحقيق معها ومع العصابة التي مددت لها عقدها