-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"أمها" أوسعتها ضربا وخنقا ثم نقلتها إلى المستشفى

سيدة تقتل ابنتها ذات الخمس سنوات في عين الدفلى

الشروق أونلاين
  • 8044
  • 5
سيدة تقتل ابنتها ذات الخمس سنوات في عين الدفلى
أرشيف

تمكنت مصالح الأمن الحضري الأول بخميس مليانة التابعة لولاية عين الدفلى، من فك لغز جريمة قتل راحت ضحيتها طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات من طرف والدتها.

حيثيات القضية تعود إلى تاريخ 29 سبتمبر الفارط، في حدود الساعة العاشرة والنصف مساء حين استقبلت مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى خميس مليانة جثة طفلة، توفيت نتيجة تعرضها للتعنيف حسب المعاينة الطبية، لتباشر على إثرها الضبطية القضائية بالأمن الحضري الأول بخميس مليانة تحقيقا في ملابسات الوفاة، توصلوا من خلاله إلى تحديد الفاعل وأسباب الوفاة، حيث تبين أن والدة الضحية قامت بتعنيفها على مستوى المنزل من خلال ضربها ضربا مبرحا وخنقها إلى أن فارقت الحياة، ومحاولة منها للتمويه وإبعاد الشكوك عن فعلتها قامت بنقلها إلى المستشفى على أساس أنها تعرضت لوعكة صحية.

ولم تتضح بعد أسباب ارتكاب الأم لجريمتها، في انتظار نتائج التحقيق، وبعد استكمال اجراءات التحقيق في القضية، تم تقديم المشتبه فيها أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة خميس مليانة الذي أحالها للمثول أمام قاضي التحقيق بنفس المحكمة الذي أصدر في حقها أمر إيداع بالحبس المؤقت.

وتعد هذه الجريمة سابقة من نوعها بالمدينة، لتضاف إلى قائمة الجرائم التي أضحت تتفاقم عبر مختلف بلديات الولاية بعد التي حدثت بالعامرة، حيث أقدم شاب على تهشيم رأس والده بمطرقة، ويعرف منحنى الجريمة ارتفاعا ملحوظا خلال السنوات والأشهر الأخيرة، حيث قامت الشرطة القضائية بعين الدفلى خلال سبتمبر الأخير، بمعالجة 282 قضية إجرامية تورط فيها 214 شخص من مختلف الفئات العمرية ومن الجنسين، أودع منهم 37 الحبس المؤقت، بينما تم تسجيل ومعالجة 129 قضية تتعلق بالجنايات والجنح المرتكبة ضد الأشخاص، تورط فيها 134 شخص، أودع 4 منهم الحبس المؤقت، كما تمت معالجة 115 قضية تتعلق بالجنايات والجنح الماسة بالممتلكات، إلى جانب تحديد هوية ومتابعة 36 شخصا متورطا فيها أودع منهم 15 بالحبس المؤقت، كما تم تسجيل 8 قضايا تتعلق بالجنايات والجنح المرتكبة ضد الشيء العمومي، تورط فيها 10 أشخاص، 2 منهم أودعوا الحبس المؤقت، مع تسجيل 5 قضايا ذات طابع اقتصادي ومالي، تورط فيها 5 أشخاص، أودع بسببها 3 الحبس المؤقت، في حين تم معالجة 5 قضايا ماسة بالآداب العامة، تورط فيها 5 أشخاص، أودع منهم شخص رهن الحبس المؤقت، كما تم تسجيل 5 قضايا تتعلق بالجريمة المعلوماتية، والبحث جار لتحديد وتوقيف مرتكبيها.

أما في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، فقد تمكنت الفرق المختصة من حجز 98,6 غرام من المخدرات و311 قرص مهلوس في 15 قضية تورط فيها 24 شخصا، أودع منهم 12 رهن الحبس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • فضيلة

    (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب).

  • عبدو

    مسؤوليه الدوله الحفاظ على سلامه و امن مواطنيها و ان لا تستطيع فعل ذلك فعليها تغيير القوانين و تتشدد في المؤسساات العقابيه مع المسجونين و ان لم تصل لنتيجه فعليها ان تقدم استقالتها و تفسح المجال لمن يستطيع اصلاح الامور .
    نحن بحاجه لمراجعه شامله لقوانين العقوبات فالجريمه اصبحت شئ معتاد بل اصبحنا لا نأمن على انفسنا ولا على اولادنا .
    اعاده احكام الاعدام اصبح ضروره لتكون رادعا امام هذا الكم الهائل من الجرائم

  • karim

    ما كانش حاجة تهلكني قد ما نسمع خبر كيما هدا ... طفل برئ يقتل ومن طرف من امه ... اقسم بالله هدي اطيح في يدي نعدبها عداب كبير لكن ستدهب لسجن 5 نجوم ..

  • محمد☪Mohamed

    هذو كلهم أمراض عصابية des séquelles حكم FLN مرض كل الشعب .
    رجعنا كلنا Dobermann و Pit Bull

  • وسيم

    متى ستقدم لنا الشروق أخبار مفرحة ترفع المعنويات؟؟ أتعبتونا بأخبار الشر هذه، لو نفترض أن المعنويات 1 أو 2 بالمئة اتركوها ترتفع قليلا حتى تصل 5 أو 6 في المئة ولا تتسببوا في انخفاظها تحت الصفر