-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استكمال قائمة المهن الشاقة ومرحبا بنقابة "الباترونا" في اتحاد العمال

سيدي السعيد: لن أحاور المحتجين مهما حدث.. والحلول لعمال الحجار جاهزة

إيمان كيموش
  • 6937
  • 12
سيدي السعيد: لن أحاور المحتجين مهما حدث.. والحلول لعمال الحجار جاهزة
ح.م

رفض الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد، فتح باب الحوار مع النقابات المحتجة بـ”ليجيتا” والمطالبة برحيله منذ أيام، حيث قام هؤلاء بعدد من التجمعات أمام مقر الاتحاد بساحة أول ماي بالعاصمة، للمطالبة برحيل سيدي السعيد، مشددا على أن “هؤلاء ليسوا أصحاب حق”، وأنه “غير مستعد للجلوس إلى طاولة المفاوضات معهم”، قائلا “لن أجلس إلى طاولة الحوار مع هؤلاء.. والاتحاد العام للعمال الجزائريين قادر على تحمل مسؤولياته”.
وصرح سيدي السعيد، الإثنين، على هامش حضوره مجلس الأعمال الجزائري الكوري بفندق الأوراسي، بأن المحتجين اليوم لا يمثلون بالنسبة للمركزية النقابية شيئا، واصفا إياهم بالأشخاص الراغبين في ضرب استقرار الاتحاد العام للعمال الجزائريين، لذلك يفضل ـ يقول سيدي السعيد ـ عدم الرد على خصومه وعدم محاورتهم، مضيفا “العمال يدعموننا، والاتحاد قادر على تحمل مسؤولياته ومستعد للعمل وانتزاع حقوق اليد الشغيلة في الجزائر”.
وعن احتجاجات عمال مركب الحديد والصلب الحجار، خلال الأيام الماضية بولاية عنابة، أوضح سيدي السعيد أن المركزية النقابية تتابع عن كثب كل ما يحدث ومستعدة لتحمل مسؤولياتها، كما وعد العمال بإيجاد الحل في القريب العاجل، مخاطبا إياهم “سننظر في الملف وسنجد الحلول لكم.. اطمئنوا”.
وعاد سيدي السعيد، ليتحدث عن نقابة منتدى رؤساء المؤسسات المنتظر انضواؤها قريبا تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، بعد انتزاع ترخيص وزارة العمل والشغل والضمان الاجتماعي خلال أيام، قائلا “مرحبا بنقابة رجال الأعمال بالاتحاد العام للعمال الجزائريين”، مشيرا إلى أن انضمام “الأفسيو” سيكون له أثر إيجابي، ومطمئنا بأن تحول الباترونا إلى نقابة لن يؤثر سلبا على العمال والطبقة الشغيلة”.
وعن ملف المهن الشاقة في الجزائر الذي يتم مباحثته منذ سنة 2016 على مستوى الاتحاد العام للعمال الجزائريين، كشف سيدي السعيد في رد على أسئلة الصحفيين عن استكمال إعداد القائمة والتي باتت جاهزة، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة ستخضع للتمحيص الأخير هذا الأسبوع ولن يستغرق الإفراج عنها نهائيا من طرف الاتحاد العام للعمال الجزائريين أكثر من أسبوع، مصرحا “هذا الأسبوع الأخير .. قائمة المهن الشاقة جاهزة ومكتملة”.
هذا، وسبق أن تجمع مناوئو سيدي السعيد خارج مقر المركزية النقابية، قبل أسبوع مرددين شعارات مطالبة برحيله رفقة أعضاء الأمانة الوطنية، في حين أعلنت فدراليات الاتحاد العام للعمال الجزائريين الـ18 دعمها المطلق لسيدي السعيد الذي يمثل حسبها الشرعية المنتخبة والمنبثقة عن المؤتمر الشرعي والمعترف به.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • محمد علي الشاوي

    laisser la jeunesse diriger le pays sortant des universités depuis 2007. vous pouvez rien faire rien que la honte et les mensonges

  • OU VA L'ALGERIE

    JE N'AI JAMAIS VU LE PRESIDENT DE UNIONS DES TRAVAILLEURS(U G T A ) QUI DEfEND LES INTERRETS DES TRAVAILLEURS ET L'AMI DU PRESIDENT DU PATRONNAT ON VOIT CA QUE DANS PAYS POURRIT COMME L'ALGERIE

  • WASS

    من انضم الي UGTA فاقول له عذم الله اجرك سيحدث له مثل مايحدث في سوناطراك

  • زعموش

    أيـــــــــــــــــــــــــــن أنت يا ملك الموت...ماذا تنتظر......؟

  • جمال

    يا سعيد انضر عندما صوت على قانون التقاعد اغلقت باب التوضيف وقضيت نهائيا على مناصب العمل ها هو مصير الشباب مجهول ومستقبل غامض فهو يموت في البحار حان وقت رحيلك ما دا بقي لك بعدما تسببت في قتل الانفس

  • azzedine azzo

    ارحل تعبنا منك ومن حاشيتك ومن غول وبن يونس وبن حمو وساحلي والافلان الجزائر اكبر منكم

  • معيوف

    هذا الانسان باع العمال بالرخيس ، ومازال يدافع على ارباب العمل هلكتنا في قانون التقاعد وكيلكم ربي .

  • DADY

    يا سيد أنت ترعى نوع من أنواع العبودية وليس حقوق العمال esclavage moderne ٠أنت في واد وحقوق العمال في واد.يدعمك الأفسيو لترعى مصالحه .نحن العمال بكل الأطياف لا نريدك ممثلا لنا.نحن واعون أن حققوقنا تهضم .إذهب ولا تنسى حاشياتك وقل لأ سيادك أن لا سلطة بعد اليوم على العمال .

  • DADY

    يا سيد أنت ترعى نوع من أنواع العبودية وليس حقوق العمال esclavage moderne .أنت في واد وحقوق العمال في واد.يدعمك الأفسيو لترعى مصالحه .نحن العمال بكل الأطياف لا نريدك ممثلا لنا.نحن واعون أن حققوقنا تهضم .إذهب ولا تنسى حاشياتك وقل لأ سيادك أن لا سلطة بعد اليوم على العمال .

  • ZAKI

    REGARDEZ MESSIEURS EN FRANCE COMMENT LES SYNDICATS CE BATTENT POUR LES TRAVAILLEURS ET MOUILLENT LEURS CHEMISES ET FONT LE MISÈRE AU GOUVERNEMENT ET AUX PRÉSIDENT ET MONSIEUR SADI UGTA PARLE DE LA ¨POLITIQUE ET DU MANDATS DU PRESIDENTS HONTE A VOUS ET LES PAUVRES TRAVAILLEUR UGTA LES ARNAQUES AVEC CES COLLABORATEURS QUI TRAVAIL POUR EUX MEME ET LEURS PROCHENT

  • جزائري حر

    لا يحدث إلا في الجزائر فالبشر من الناس يحتجون ضد أرباب العمل وعندنا يدافعون عنهم هدا هو الفرق بين السترات الصفراء في فرنسا والسترات تاع العبودية(الخزي والعار) في الجزائر . الله تقطع زريعتكم يا من تدعون انكم احرار والحرية أنتم خطان متوازيان لا يلتقيان ياللي مند غابر الأوقات والأزمان واللي يجي مرحبا به وبعد رحيلهم تتشدقون بالجمل الجميلة.

  • لهذا يدعون للاستمرارية ؟؟؟؟

    كم عدد رؤساء المؤسسات المنتميين للافسيو 7000 . . وحتي الاقسيو لا يوظف سوي 300 الف عامل . اذا انخرطو كلهم في الاتحاد العام للعمال الجزائريين . لن يزيد هذا العدد من تمثيلية الاتحاد
    النقابات المستقلة تملك التمثيل بعشرات المرات المضاعفة عن الاتحاد العام . عندهم زوج قرودة و دايرين قفة حس