-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في انتخابات الأمانة العامة للكنفدرالية الدولية للنقابات

سيدي السعيد يدعم نقابية إيطالية مؤيدة للصهاينة والهستدروت الإسرائيلي!

عبد السلام سكية
  • 8004
  • 24
سيدي السعيد يدعم نقابية إيطالية مؤيدة للصهاينة والهستدروت الإسرائيلي!

فضل الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، دعم سوزانا كاموسو زعيمة الاتحاد الإيطالي العام للعمل، أبرز اتحاد نقابي في إيطاليا، على حساب النقابية الاسترالية شاران بورو، في انتخابات الأمانة العامة للكنفدرالية الدولية للنقابات CSI، المقررة بين 2 و7 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن.
وتسود حالة من الريبة، في الأوساط النقابية، جراء خيار الأمين العام للمركزية النقابية، وما يثير التساؤل حول الخيار المتخذ، أن النقابية الايطالية سوزانا كاموسو، وبحسب عدة مصادر “مناصرة للكيان الصهيوني”، وسبق لها أن زارت دولة الاحتلال، وحضرت احتفالية أقيمت تزامنا والذكرى 68 لاحتلال فلسطين /الصهاينة يسمون المناسبة تأسيس الدولة/، ولهذا السبب نالت الايطالية كاموسو دعم الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية المعروف اختصارا بـ”هستدروت”.
وذكرت مصادر لـ”الشروق”، أن سيدي السعيد، بصدد عقد لقاء يوصف بالكبير، أشبه ما يكون بالحملة الانتخابية، للمرشحة الإيطالية سوزانا كاموسو، لمنصب الأمين العامة للكنفدرالية الدولية للنقابات، هنا في الجزائر، يومي 19 و20 سبتمبر الجاري، بحضور التنظيمات النقابية الإفريقية لحشد الدعم لها، فيما اختارت النقابات المستقلة المنضوية تحت لواء “الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر”CGATA دعم الأمينة العامة للكنفدرالية الدولية للنقابات المنتهية عهدتها الاسترالية شاران بورو، المنتمية لحزب العمال.
ولا يُعلم السبب وراء الموقف الذي اتخذه مسؤول المركزية النقابية، رغم أن كل النقابات المنتمية للدول العربية قد وقفت في صف النقابية الاسترالية شساران بورو، ومن ذلك الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، واتحاد عمال مصر الديموقراطي، والاتحاد العام للعمال الموريتانيين، والكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا، واتحاد العامل الموريتانيين، والنقابة الوطنية للتعليم في المغرب، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد المغربي للشغل، ونفس الأمر مع الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، والاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان، والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، والاتحاد العام لنقابات عمال العراق، فيما سجل الاتحاد التونسي للشغل الاستثناء، حيث سيقف إلى صف المرشحة الايطالية، بحسب القائمة الاسمية لكل نقابة والمرشح الذي تعمه، المنشورة في موقع الكنفدرالية الدولية للنقابات.
ويطرح خيار عبد المجيد سيدي السعدي، في انتخابات نهاية السنة، أكثر من علامة استفهام، وما هي المعايير التي استند عليها لدعم الايطالية سوزانا كاموسو، التي تلقى دعم نقابة صهيونية المسماة “هستدروت”، وهذا الوضع، سيجعل المركزية النقابية “تغرد” منفردة في المحفل الدولي، مقارنة بالنقابات العربية، وهل أخذ سيدي السعيد استشارة وزارة الخارجية في مسألة حساسة هكذا، خاصة أن الجزائر معروف عنها مساندتها المطلقة للقضية الفلسطينية، بجميع أشكال الدعم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • جزائري حر

    قل من تساند اقول لك من انت

  • BOUMEDIENNE

    والمتابعة القضائية،حتى يتضح الخيط الابيض من الخط الاسود في مثل هذا التصرف المشين.

  • BOUMEDIENNE

    فضيحة تؤكد ان سيدهم السعيد لا يستحضر تاريخ الاتحاد العام للعمال الجزائريين بعد كل هذا العمر ونسي ان هذا التنظيم النقابي الوطني يعتبر ركيزة من ركائز النضال الثوري الجزائري ابان الاحتلال الاستدماري الفرنسي لبلادنا.
    هل سيدهم السعيد لا تتوفر لديه الوسائل العلمية والوطنية لكي يعلم ان من يؤيد الكيان الصهيوني هو اصلا ضد القيم التي يحملها ودافع عنها ويدافع عنها الشعب الجزائري ودولته؟
    هل سيدهم السعيد اصبح متفائل كثيرا بمستقبل للجزائر، والكيان الصهيوني موجود.؟
    هل سيدهم السعيد لا يؤمن بقول ان استقلال الجزائر لا يكتمل الا بدحر الاحتلال الصهيوني من فلسطين الى غير رجعة؟؟؟
    هذه خيانة تستدعي الاستقالة،

  • Ahmed

    Au 19, ça se voit que tu es forgé dans le moule d'arabo-baatiste plein de haine et d'extrémisme religieux, enseigné par tes maître d'Arabie qui ont spolié nos terres, violé les femmes et anéantit notre langue .si les zaouves ont le pouvoir t'aura certainement pas cette mentalité de bête. Mais ceux qui gouvernent sont comme oui des bàatistés aràbokhislamiqste.c'est pour vousvous fuite que nous voulons vivre independant. On vous laisse les kabybatiste,ceux au gouvernent comme ce sidi Saïd.vous avez la même pensée mais PS a même religion

  • جزائري حر

    أغلبية سكان شمال افريقيا والدول التي تسمى عربية وأغلب الدول الاوروبية والأمريكية من اصول يهودية. ولهدا لن يطول الحال وستتعفن هده البلدان بسبب فساد اليهود الدين يعلمون أنهم فاسدين ولكنهم على الدرب سائرين.

  • Jazairi

    ليس غريبا أن هذا الزواف يفعل هذا وهو ابن الدشرة وكم هم كثيرون في هرم السلطة وبسببهم الجزائر في هذه الوضعية الكارثية, لااستثمار ولا تطور ولاهم يحزنون إلا الأهتمام بالخزعبلات والأشياء التافهة كموضوع الأمازيغية ( القبلجة الإجبارية). ودس البلا د في متاهات ليست في غنى عنها. سياستهم تمسكن لتتمكن. يقتلوا الميت ويمشو في جنازته. أعلم أن هذا الكلام يزعج أبناء الدشرة وعشاق علم الصهاينة الإرهابيين لكن الحقيقة تقال وهذه هي الحقيقة. ولهذا لابد من إبعاد مثل هاته الحثالة من مسؤوليات الدولة لأ نهم لايخدمون إلا العدو وعدو الجزائر هو حبيبهم. تحي الجزائر مسلمة عربية قوية والله يرحم الشهداء ويرحمك يا بومدين.

  • okba

    وما العيب في دالك اتريدمن ان نقطع العلاقات مع جميع البلدان التي لها علاقات مع اسرائيل مصر الردن لها سفاراة في اسرائيل الجزائر حررت بلادها بثمن مليون ونصف مليون شهيد نحن لسنا فلسطينيين اكثر من الفلسطينين ..وفي اسرائيل يوجد يهود من اصول جزائريه ومغربيه وتونسيه..مصلحه الجزائر فوق اي اعتبار

  • yacine

    قاطعوا منتجات اعمر بن اعمر لابن سيدي السعيد

  • جزائري

    هذا المخلوق الذي تأسن فى منصب الأمين العام للعمال الجزائريين هذه النقابة التي أصبحت لاتمثل شيئا بالنسبة للعمال الجزائريين يبدو أنه من أتباع حكومة فرحات مهني التي تدعمها إسرائيل وقد يكون نسيطر عليه الأوهام ويطمح إلى الحصول على منصب وزير فيها والمعلوم أن فرحات مهني على إتصال بكثير من الإخوة القبائل لإقناعهم بمشروعه الإنفصالي فمنهم من صده ورفض طروحاته ومنهم من يوئدونه سرا وكثير من هؤلاء يحتلون مناصب هامه فى الدولة الجزائرية فلا نستغرب من سيدهم السعيد هذا التصرف فهو طبيعي بالنسبة له والحمد لله أنه ليس موقف وزارة الخارجية .

  • mohmoh

    قاطعوا منتجات اعمر بن اعمر لابن سيدي السعيد

  • géologue

    هذا نوع من انواع الامية عند الجزائريين أكيد أنه لا يعرف عنها شيء سوى أنها نقابية عمالية est ça tout le monde le sait والحديث قياس

  • hrire

    هذا الشخص فعل كل شىء ما عد طلبيات العمال
    ها هم العمال منذ 2008 و هم يطالبون بتخفيض البزرة irg _و لكن لا هو ركز عليها و لا صاحبهم فهم انه ظلم العمال و قام بالتخفيض

  • Baracouda

    هذا يدل على أن الجزائر ليست في المسار الصحيح, يجب أن يصحح ..
    ولكن من يصححه فقلوبهم كلها متشابهة..
    يسبحون كلهم في المياه العاكرة فالمياه الصافية الشفافة تفضحهم..
    فهذا الإبوبوتام يرعى مع الكروكودايل ويأكلون كل أنواع الفرائس..
    اللهم إحفض جزائر الشرفاء من تكالبهم وحيلهم وخداعهم الإبليسية--آمين

  • yahia

    ننتظر الرد الصارم من السلطات على الامين العام للعمال الجزائريين هيئة ميثاقها مبادئ الثورة التحريرية ،على خبر اتصاله بهيئة "يثير التساؤل حول الخيار المتخذ، أن النقابية الايطالية سوزانا كاموسو، وبحسب عدة مصادر “مناصرة للكيان الصهيوني”، وسبق لها أن زارت دولة الاحتلال، وحضرت احتفالية أقيمت تزامنا والذكرى 68 لاحتلال فلسطين /الصهاينة يسمون المناسبة تأسيس الدولة/، ولهذا السبب نالت الايطالية كاموسو دعم الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية المعروف اختصارا بـ”هستدروت"

  • كريم

    سيدهم السعيد واحد من مجموعه لا تخجل عن اقامه علاقه مع الشيطان من اجل البقاء في المنصب

  • جنوبي

    و هل تشكون في يهوديته

  • الجيلالي بوراس

    واش احيك من لحمار لا علم و لا ثقافة قالوا له افعل كذا ففعل لنكن صرحاء يا سادة الاتحاد العام للعمال الجزائريين نقابة حكومية بحتة و مسيروها ملعقي احذية الاسياد leches bottes اسمعتم منذ ما يقرب من ٣٠ سنة عن مؤتمر لهذه الهيئة وجد النظام ان سيدهم السعيد رجل مناسب للاملاءات و الشيتة فقرروا ان لا مؤتمر و لا تجديد و لا سيدي زكري

  • امازيغي حر

    وجهان بشعان لعملة واحدة وهي العمالة للصهيونية -- هل تبرأ منه العمال الجزائريون المنطوين تحت نقابة الاتجاد العام للعمال الجزائريين uGtA بقيادة سيدهم السعيد المؤيد للنقابة الصهيونية اليهودية بهذا يعد ضربة خنجر في ظهر فلسطين العربية عاصمتها القدس الشريف

  • سليم عين الكبيرة ...

    ۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51)
    ينهى تعالى عباده المؤمنين عن موالاة اليهود والنصارى الذين هم أعداء الإسلام وأهله ، قاتلهم الله ، ثم أخبر أن بعضهم أولياء بعض ، ثم تهدد وتوعد من يتعاطى ذلك فقال : ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم [ إن الله لا يهدي القوم الظالمين ] )

  • عيش تشوف

    امثال هؤلاء بامكانهم فعل اي شيء من اجل مصالحهم ٠ فهذا الكائن لا تهمه الجزائر ولا فلسطين ولا اهتمام الشعب بالقضية الفلسطينية ٠فقد سبق له وسب امهات الجزائريين ولم يدفع الثمن٠ارجو ان لا يسلم هذه المرة ويقدم للعدالة بتهمة خيانة مبادئ اع ع ج ومخالفة سياسة الدولة والاساءة الى ثوابت الامة

  • ترمب

    هذا الكائن القبيح (ugta) قد يكون ممثلا للصهيونية في الجزائر...هذا اكيد

  • امازيغي زواف

    هذا ليس بغريب منذ ان سيطر الزواف على السلطة مستخدمين ومستغلين العشرية السوداء التي هم من يتبانها ويكذب على نفسه انه هناك ارهاب بل الارهاب هو نتيجة الارهاب ... وما عليكم الا انكم اتشوفو وجوههم ليس هناك اي فرق بين هذه الصهيونية ومن يؤيدها ... وما تعيشه الجزائر اليوم من عدم استقرار وفساد وكوكايين وسكارجية في كل مكان اوةساخهم هو هذا السيد واثرياء الدم من امثاله لان همهم الدنيا وليس الجزائر لو كان فعلا همهم الجزائر والشهداء لما خانوهم بان يرحلو الى فرنسا امهم كل نهاية اسبوع ... رحم الله الموسطاش 40 سنة من وفاته وسيظل محبوب كارهي الصهيوفرنسيين ..

  • صح افا

    باش يتهلاو فيهم حبابهم وراء البحر في الاستمرارية 2019 وتبقى قهوة موح كيما هي الافلات من المحاسبة و لا يطبق القنون عليهم مع ولادهم انهب وتشوكر و الويسكي وتفحشيش في باريس كلش تييو 123

  • salim

    سيدهم سعيد بما أنه يساند من يساند اليهود فهو منهم.