-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ثمرة شراكة بين مجموعة سواكري و"لافارج هولسيم"

“سيلاس” بسكرة تجري أول عملية تصدير لـ”الكلنكر” نحو غرب إفريقيا

أحمد عليوة
  • 3346
  • 1
“سيلاس” بسكرة تجري أول عملية تصدير لـ”الكلنكر” نحو غرب إفريقيا
أرشيف

ينتظر أن تقوم شركة “سيلاس” بتصدير 35 ألف طن من “الكلنكر”، في أول عملية تصدير من ميناء عنابة باتجاه غرب إفريقيا.
وحسب بيان لشركة “لافارج هولسيم الجزائر”، تلقت “الشروق” نسخة منه، فإن هذه العملية تؤكد على الالتزام المتواصل للشركة بمساهماتها في تصدير فائض الإنتاج بهدف يتجاوز 2 مليون طن في عام 2020.
وخلال العملية، ستستفيد “سيلاس” من الدعم التجاري واللوجستي الذي ستوفره شركة LafargeHolcimTrading، المتخصص في التجارة الدولية، والتي تمتلك نسبة أكثر من 50 بالمائة من تجارة “الكلنكر” والإسمنت في حوض البحر المتوسط وغرب إفريقيا.
ويضيف البيان، أن هذه العملية تؤكد على الالتزام المتواصل لشركة “لافارج هولسيم الجزائر” بالتطوير الاقتصادي والاجتماعي وخاصة لتنويع الإيرادات الخارجية خارج المحروقات التي تعتمد عليها الجزائر.
وللعلم فإن “سيلاس” هي شراكة خاصة بين مجموعة سواكري 51 بالمائة وشركة “لافارج هولسيم” 49 بالمائة، وبطاقة إنتاجية قدرها 2.7 مليون طن سنويا، حيث يلبي مصنع اسمنت بسكرة احتياجات سوق الإسمنت في الجنوب الجزائري، وهو أحدث مصنع تشيده “لافارج هولسيم”، وتبلغ تكلفة الاستثمار 35 مليار دينار جزائري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جلول الجزائر

    لقد أثب الجنوب الجزائري من الاغواط الي ورقلة الوادي الي بسكرة وغيرها جدراته بالتطوير الاقتصادي وزيادة الصادرات من سنة لاخري من المناطق الجنوبية . ورغم قساوة الطبيعة علي مدار السنة . لكن الاستثمارات الحكومية في البنية التحتية ضعيفة جدا فلا طرق مزدوجة و لا سكك حديدية و مياه الشرب و لا خدمات صحية تواكب التطور الاقتصادي .
    ان الحكومة الجزائرية تدفع من خزينتها حوالي 35 مليار لمصانع في الشمال لاستيراد المواد الاولية لا تصدر هاته المصانع حتي 100 مليون دولار
    وأن تبقي تلك المصانع تستورد المواد الاولية ليوم القيامة ماهو الا شكل من أشكال تهريب دوفيز الريع البترولي بشكل مقنن