-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للمخرج نور الدين زروقي

“سينابس” فيلم جزائري صامت في مهرجان الأقصر

“سينابس” فيلم جزائري صامت في مهرجان الأقصر
ح.م

يشارك الفيلم الصامت “سينابس” في مهرجان الأقصر السينمائي بمصر الذي سيقام من 6 الى 12 مارس المقبل، حسبما أفاد به أمس الأول مخرج هذا العمل نور الدين زروقي. وأوضح نور الدين زروقي أن “سينابس” الذي أنتجته مؤسسة سينما الشباب سيتنافس مع عديد الأفلام في هذا المهرجان الذي يضم عدة مسابقات منها المسابقة الدولية للفيلم الطويل وتلك التي تخص الأفلام الإفريقية وغيرها.

وتدور قصة هذا الفيلم حول سلوكات متناقضة لركاب حافلة والناتجة عن عدم التواصل الإيجابي بينهم ما يؤدي إلى تكوين أفكار خاطئة عن بعضهم بعض. وأضاف ذات المخرج أنه يسعى إلى افتكاك جائزة في مهرجان الأقصر السينمائي مع التذكير أن فيلم “سينابس” فاز بالجائزة الدولية لمهرجان نواكشوط الدولي (موريتانيا) في شهر نوفمبر الماضي.

وتعكف مؤسسة سينما الشباب لتيارت على إنجاز مجموعة من المشاريع منها وثائقي حول تاريخ تيارت وفيلم بعنوان “ليس بعد” والفيلم السينمائي “ردة فعل” الذي شرع في إنتاجه خلال الفترة الأخيرة، وفق نفس المصدر.

وتضاف هذه المشاريع إلى رصيد من الأعمال السينمائية والوثائقية منها الوثائقي “تحت السماء الجزائر” الذي يروي مسيرة الفنان الشهيد علي معاشي ووثائقي حول الشهيد عدة حمداني وآخر بعنوان “مسيرة شعب” و”الآخرون” وغيره.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!