-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وسط احتجاجات على العنصرية

سيناتور أمريكية سوداء مرشحة لتكون نائب بايدن

الشروق أونلاين
  • 1846
  • 4
سيناتور أمريكية سوداء مرشحة لتكون نائب بايدن
رويترز

وسط احتجاجات في أنحاء الولايات المتحدة على العنصرية ووحشية الشرطة، ربما وجدت السيناتور الأمريكية كمالا هاريس اللحظة الأفضل التي استعصت على محاولتها الفاشلة لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، لكن يمكن الآن أن تمنحها المركز الثاني في ترشيح الحزب، كما أوردت وكالة رويترز للأنباء، مساء الخميس.

وخرجت هاريس، وهي المرأة السوداء الوحيدة التي تشغل مقعداً في مجلس الشيوخ الأمريكي، في مسيرة في الشوارع ورعت تشريعاً جديداً لإصلاح الشرطة في الكونغرس. وهي مؤيدة قوية للتغيير الاجتماعي الشامل ومن أشد منتقدي الرئيس دونالد ترامب.

وأصبحت السيناتور البالغة من العمر 55 عاماً من كاليفورنيا أيضاً حليفاً رئيسياً للمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، الذي سينافس الرئيس الجمهوري في انتخابات الثالث من نوفمبر، في وقت تصدرت فيه قضايا العرق الحملة الدعائية.

وفي ظل الضغوط التي يواجهها بايدن (77 عاماً) داخل حزبه لاختيار امرأة سوداء لمنصب نائب الرئيس، قال مانحون ديمقراطيون وخبراء إستراتيجيون ومقربون من حملته في مقابلات، إنهم يعتقدون أن هاريس هي الاختيار المرجح.

وفي اليوم التالي لزيارة بايدن لمدينة هيوستن من أجل لقاء عائلة جورج فلويد، الرجل الأمريكي من أصل إفريقي الذي تسبب موته الشهر الماضي وهو محتجز لدى شرطة منيابوليس في إثارة الاضطرابات بالمدنية، ترأست هاريس حملة تبرعات عبر الإنترنت جمعت لبايدن 3.5 مليون دولار.

وقال مارك لاسري، رئيس مجلس إدارة مجموعة أفنيو كابيتال وعضو اللجنة المالية لحملة بايدن: “هي تدرك اللحظة.. يريدون شخصاً يحفز الناس. ويبدو أنها ذلك الشخص”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • فارس فارس

    ركوب موجة في الوقت الحالي و فقط يفترض ان يختار المرشح على اساس الكفاءة و المبادىء و فقط وليس على اساس اللون او الجنس و ليس كسلعة ترويجية لركوب حملة اعلامية تريد ان تلبس المجرمين المخمورين و المدمنين ثوب الضحية مظطهدة.

  • حليم

    السيدة ليست سوداء وانما هي مزيج وهي اقرب الى الانسان اللاتيني والهنود الحمر

  • Alg

    هل أصبح لون البشرة مقياس لتعيين الناس في مناصب العمل؟ هل أصبحت الكفاءة عنصر ثانوي؟

  • Omar

    Félicitations, tout est bien qui continue bien.