-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس البلدية قام بمقاضاتها

سيَدة أعمال تستولي على مخيم صيفي وتقطع أشجار نادرة بوهران

سيد احمد بن عطية
  • 4736
  • 12
سيَدة أعمال تستولي على مخيم صيفي وتقطع أشجار نادرة بوهران
أرشيف

دعا مواطنون ببلدية العنصر غرب ولاية وهران، رفقة مجموعة من المنتخبين المحليين بالمجلس البلدي، الأربعاء، إلى تدخل عاجل من السلطات العليا، بإيفاد لجنة تحقيق وزارية مستعجلة من أجل الوقوف على استيلاء سيدة أعمال على المخيم الصيفي بالقرب من شاطئ الأندلسيات، بالرغم من انتهاء مدة عقد الإيجار.

وكشف المنتخب ونائب رئيس بلدية العنصر ماحي موسى عبد الله في تصريح لـ”الشروق” ، أن سيدة الأعمال ارتكبت خروقات وتجاوز فاضح للقانون، من خلال الشروع في مجموعة من الأشغال دون الحصول على تصريح أو موافقة المصالح المعنية ببلدية العنصر، وهو ما دفع برئيس البلدية الحالي محمد بويحي إلى مقاضاتها أمام المحكمة الإدارية بالصديقية، من أجل إخلاء المخيم الصيفي لمخالفتها لبنود عقد الإيجار وانتهائه، مرورا بإقدامها مؤخرا على قطع 10 أشجار جد نادرة دون موافقة محافظة الغابات، إضافة إلى هدم نافورة مياه كلفت خزينة البلدية مبلغ 600 مليون سنتيم، مرورا ببناء 3 مسابح بدون رخص والاستيلاء على الحظيرة رقم 3، ومنع مؤسسة “سونلغاز” من إصلاح الأعطاب على مستوى المخيم، ولم تتوقف عند هذا الحد يضيف نائب رئيس البلدية في معرض حديثه، بل قامت بهدم مرحاض عمومي كان يستغله ابن شهيد خلال موسم الاصطياف، والذي كان يعد مصدر رزقه الوحيد.

في سياق متصل، أوضح المتحدث أن مصالح البلدية، قامت باتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال سيدة الأعمال، من إعذارات عديدة ومتابعتها قضائيا أمام المحكمة الإدارية، لاسترجاع المخيم الصيفي الذي يعد من ممتلكات البلدية والذي كان يوفر لها دخلا ماليا عندما كان بنك بدر يستأجره بمبلغ 10 ملايين سنتيم شهريا، إضافة لتوفير مناصب عمل لـ15 امرأة و10 رجال، ولم تتوقف إجراءات البلدية حيال ذلك، بل تم عقد مداولة رسمية وتم إصدار قرار بتوقيف أشغال البناء، لاسيما الحاجز الذي شرعت سيدة الأعمال في تشييده خلال الأيام القليلة الماضية بالرغم من أنها محل نزاع قضائي لم تفصل العدالة فيه بعد، وهو ما يمنعها من مباشرة أية أشغال كانت. وحمل منتخبو البلدية الغاضبين مسؤولية ما يحدث من نهب ومساس خطير بممتلكات البلدية الفقيرة من حيث مصادر التمويل، لمسؤول سابق أبرم مع المشتكى منها عقد الإيجار الذي انتهى بتاريخ 14 جويلية الفارط، من جهتها حاولنا التواصل مع سيدة الأعمال لأخذ ردها حيال الموضوع، لمرتين من خلال زيارة المخيم، لكن حارس المخيم أكد لنا أنها غير موجودة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • شاوي فار من سجن النفاق

    إلى الشاوية الحرة
    كل دليلة إلا ودحمان أوراها والعكس صحيح , لو عرف دحمان لاختفت دليلة .

  • محمد

    كم في الجزائر وفي عهد بوتف من دليلة وكم من زيبق ومازالو بلا خوف كانما امرا لم يحدث وهل هؤلاء مازاو مسنودين ومِن مَن

  • CHAWIYA HORRA

    YA DRA CHKOUN HOUWA DAHMANE LI RAHOU MOR MADAME DALILA
    NEBKI 3LIK YA DZAER , ESSERRA9INE KTAR MEN LES HABITANTS

  • حمالولو

    بغض النظر عن انها امراة اعمال،فان البلديات تتعامل دائما مع هذا الاشخاص طمعا في الرشاوي و المعريفة،و تصرفاتها دليل على انها تمسك بالبلدية بالرشوة و تهددهم بفضحهم،للاسف هكذا منتخبينا و العيب علينا لاننا تركنا منحرفين يقودون الامور

  • محمود

    رئيس البلدية لص مثلهم! كيف تمنح البلدية شواطئ الدولة والتي هي من المفروض للشعب ليستجمم في الصيف، وتعطيها للخواص ليفرضوا تسعيرات عالية ويحرمون المواطن الزوالي من دخول الشواطئ العمومية! رئيس البلدية فضح نفسه عندما تكلم عن إيجار شواطئ عمومية!
    هؤلاء المسؤولين وجب سجنهم لأنهم لصوص ومخربين يكرهون الشعب ويعذبونه ويمنعوه من الذهاب للشواطىء ليتنفس قليلا!
    باعوا كل شيء وخوصصوا كل شيء ولا يستطيع المواطن الذهاب إلى أي مكان يسمى عمومي، لأن البلديات والولايات منحوا كل ما هو عمومي للخواص! يريدون إخراج الشعب من الجزائر ويمنحوا البلد لفرنسا والغرب ليعمروها!

  • الشيخ عقبة

    مجرد حملة لأستغلال ظروف محاربة الفساد للأستلاء على أموال المساكين الذين يكونون قد صرفوا أموالا باهضةوبذلوا جهودا جبارة في أستصلاحها , ليت الجريدة تتصل بالمعنية لتوضيح القضية فقد تكتشف أمورا لا علاقة لها بالمحافظة على الأموال العامة أو المصلحة العامة إنما دوافع لمصالح شخصية , نفس الممارسات تتكرر منذ 62 حيث نزعت الأراضي والحقول والمباني والمصانع من أصحابها بإسم الثورة الزراعية وسلمت لرعاة كسالى خربوها بجهلهم ودمرت الثقافة وزور التاريخ بإسم ثورات التلاعب بالشعب وحوربت اللغات بإسم التعريب حيث تم تخريب الفكر والقيم بهدف التجهيل لتسهيل عملية التسلط التي نعيش نتائجها اليوم # شيء من الحياء ياك..#

  • شاوي فار من عذاب النفاق

    (مع المبالغ الضخمة المخصصة لمدية وهران وتلمسان خلاف كل الولايات بقيت مدينة وهران غارقة في الأوساخ والبيروقراطية ) يبدو أنها مؤامرة منظمة من أحد الأفاعي السامة التي تحاول الأستلاء على المخيم بعد إصلاحه ( تكون بطونهم هي من تحركهم وليست المصلحة العامة ) زرت صيفا في السنة الماضية الغرب الجزائري ومنها مدينة وهران التي عشت فيها فترة وتفاجأت بالأوساخ والقاذورات المتراكمة والبيروقراطية الجهنمية حيث يجد المواطن الصعوبة في الحصول على شهادة ميلاده والحصول على مرتبه , رؤساء البلديات همهم الصفقات.

  • khaled-djelfa

    رجال اعمال ونساء اعمال باموال الشعب وبتواطؤ مسؤولين محليين وكبار جاء زمن كشف المستور ونهب اموال الشعب بغير وجه حق
    ولو كانت البلدية صادقة لاستغلت الموقع في بناء مركب سياحي عائلي يمكن الجزائريين باثمانه المعقولة من الاستجمام في بلادهم والحفاظ على املاك الشعب في خدمة الشعب وتطوير السياحة لكن الفترة السابقة كانت فترة البلاء والبلادة لان لو كان من يتولى يعمل حقا لصالح البلاد والعباد لما بقيت الجزائر في اخر المراتب بالنسبة للسشياحة الداخلية والخارجية رغم ماتزخر به البلاد من خيرات قد يفتقدها جيراننا الذين استغلوا ماتوفر لهم خير استغلال

  • نور الدين

    "بل قامت بهدم مرحاض عمومي كان يستغله ابن شهيد خلال موسم الاصطياف، والذي كان يعد مصدر رزقه الوحيد" رغم أنها مجرمة لكنها أحسن ما فعلت عندما هذمت هذا المرحاض، أهكذا يهان أبن الشهيد بمرحاض يسترزق منه؟ لهذا فالله يعاقبنا بمثل هذه المقاولة الفاسدة والعصابة التي آواها سجن الحراش وسجن البليدة، لأننا نعطي للفاسدين المقاولات والصفقات ونعطي لأبناء الشهداء المراحيض ولنساء الشهداء يعملن كذلك كمنظفات لمراحيض القومية والعصابة .... حسبنا الله ونعم الوكيل ....

  • Aziz

    و شكون اللي يهدر مع مادام دليلة ؟؟!

  • Hamid

    C'est normal, quand il y absence de l'état algérien, tout est permis, la mafia légale

  • Bela

    كم يوجد من مدام دليلة في الجزائر ؟