-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدعي العام التركي يعثر على أدلة قتل بالقنصلية

سي إن إن: السعودية تستعد للاعتراف بمقتل خاشقجي

الشروق أونلاين
  • 18165
  • 18
سي إن إن: السعودية تستعد للاعتراف بمقتل خاشقجي

قالت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، الاثنين، نقلا عن مصادر لم تسمها إن السعودية تعد تقريرا تعترف فيه بأن الصحافي السعودي جمال خاشقجي قتل نتيجة عملية استجواب سارت بشكل خاطئ.

ووفقا للشبكة فإن أحد المصادر حذر من أن التقرير لا يزال قيد الإعداد ويمكن أن يتغير.

وقال مصدر آخر إن التقرير من المرجح أن يستنتج أن عملية الاستجواب نفذت دون تصريح وأن المتورطين سيتحملون المسؤولية، حسب الشبكة.

وكان الرئيس دونالد ترامب أشار الاثنين إلى احتمال أن يكون خاشقجي قد قتل على أيدي “قتلة غير منضبطين”.

من جهة أخرى كشف مصدر في مكتب المدعي العام التركي للجزيرة القطرية، أن الفحص الأولي داخل القنصلية السعودية، أظهر أدلة بارزة على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي رغم محاولات طمسها.

وذكر مسؤول ومصدر أمني في تركيا يوم الاثنين أن السلطات التركية لديها تسجيل صوتي يشير إلى أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل في القنصلية السعودية باسطنبول.

وقال المصدر الأمني لرويترز دون الخوض في تفاصيل ”الشرطة التركية لديها تسجيل صوتي يشير إلى أن خاشقجي قتل في القنصلية السعودية“.

وقال المسؤول التركي إنه يجري إطلاع دول منها السعودية والولايات المتحدة على الأدلة التي تفيد بمقتل خاشقجي.

وتطالب العديد من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، الرياض بكشف مصير خاشقجي الذي اختفى في الثاني من أكتوبر الجاري، عقب دخوله إلى قنصلية بلاده لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وكان مصدر دبلوماسي تركي ذكر في وقت سابق أن فريق تحقيق تركيا سعوديا مشتركا سيقوم بتفتيش القنصلية، وهي آخر مكان شوهد فيه خاشقجي قبل اختفائه في الثاني من أكتوبر.

ويشمل فريق التحقيق عددا من الشخصيات القضائية التي كلفها الناب العام في إسطنبول بقيادة التحقيق داخل القنصلية، بالإضافة إلى وجود مختصين بمكافحة الإرهاب ووحدات تحقيق بمسرح الجريمة من شرطة إسطنبول.

ويقول المسؤولون الأتراك إن السلطات تعتقد بأنه قتل في القنصلية وبأن جثته نقلت منها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • الحرة

    يا قاتل الروح وين تروح انا عليك يا خشقجي لمحزونون شهيد شهيد شهيد لقد عريت آل سعود يهود يحكمون أقدس أرض الله رايتهم مكتوب عليها لا اله الا الله محمد رسول الله لكنهم لا يؤمنون بها خيانة للامانة خيانة للامة و لمبادئها اولى لكم ان تتنحو كلكم من الحكم قبل أن ينحيكم شعبكم حسبنا الله و نعم الوكيل

  • عميروش

    جريمة آل سعود مؤكٌدة لكن أمريكا وتركيا تعملان من أجل غلق الملف وطمسه بسبب ابتزاز السعودية لهم.. فمصالح هاتين الدٌولتين ضربت عرض الحائط كل المبادئ الإنسانية.. فصهر ترامب(كوشنر) صديق حميم لمحمد بن سلمان. فهل تتصوٌرون أن يتخلى عنه؟؟ ساذج من يفكٌر في ذلك. سوف نسمع في الأيام القادمة بكش فداء ويطوى الملف.. ألا تتذكرون الهجوم على برجي منهاتن وما ترتٌب عنه من مقتل العديد من الأمريكيين.. وتأكٌد للأمريكيين من أنٌ 15 ممن نفٌذوه يحملون جنسية سعودي ولكن هل عوقبت السعودية؟؟..الله عزٌ وجل وحده هو من يتولى الأمر..

  • alilil karim

    les grand voleur et les criminel du monde les saoudien et le vrais assasin c'est le fils de roi de larabi saoudite a lefer inchaalah

  • جزائري حر

    خطة مدروسة وبن سلمان متواطإ فالسعودية من بكري تتحكم فيها إنجلترا وهي حليفة للولايات المتحدة واما ما يجري فمجرد مسرحية (خطة) أبطالها معروفين أصحاب مصالح لا تهمهم إلا مصالحهم الشخصية.

  • جزائري

    بل أنتم و من وراءكم من يستعد للانفجار
    موتوا بغيظكم لعلكم تجدون بعض الرحة
    فالقادم أحلى و لكم أدهى و أمر إن شاء اللّٰه

  • أوراسي

    تخيلوا لو يحدث وظهر فجاة خاشقجي وهو في صحة جيدة وحي يرزق ويصرح مثلا / أنه كان في أحد الفنادق التركية رفقة خليلة من خليلاته مختفيا عن الأنظار طلبا للراحة والأستجمام أو كان مريضا في أحد المصحات التركية ؟

  • amroune.lavas@sfr.fr

    deux pays hors la loir arabie saoudite et israel
    ont le droit de détruire des pays les attaqueer . personne n ose lever le doigt
    ma sacrer des humains en plein jour
    ils ont la couverture des USA

  • شخص

    و ماذا يفيد الاعتراف الآن بعد أن ظهرت الأدلة، الآن وقت الحساب و ليس الاعتراف

  • الاحمدي مشعل

    تركيا وقطر بعدما اكتشفوا بخطة السعودية لقتل الصحافي و اعطت حقائق بانه دخل السفارة ولم يخرج وصورت كل افراد الامن الذين دخلوا في ذلك اليوم .و تكهنت قطر و تركيا بان المسؤولين الكبار من السعودية سينسجون قصة لتخرجهم من الورطة بان هناك تجاوز امني غير مسؤول و قد يضحوا ببعضهم او كلهم ويبقى بن سلمان بريء براءة الذيب من قتل الصحافي... .ولا دخل لتركيا و قطر مع ال سعود يا ضعاف الالباب

  • أبو يونس الجزائري

    لماذا لم تتدخل الدول الكبرى في مقتل الرئيس محمد بوضياف الذي قتل أمام العالم ولم يحاسبوا النظام الجزائري آن ذاك,???

  • عبد الله

    انصح ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان الاتصال يابنة ترامب ايفنكا وزوجة الرئيس وسيجد الحل عندهما..ودفع الدية لهما...وسيحل مشكل خاشقجي ويتفرق دمه بين القبائل ....لكن الله يمهل ولا....

  • محمد

    عندما تخص في قتل اميرة ديانا البريطانية ووجدت الجثة ولم تتحقق لا Cnn ولا france24 ولا واشنطن بوست منذ اكثر من 20 سنة في من قتلها كما لا تتحق في اختطاف رئيس الارتنبول الصيني الذي مثل 190 بلدا بطريقة غريبة جدا ولا صحفية البلغارية ولا سمعنا منكم يا الافواه المشركة لان عقولكم تعمل بالانتظام عندما لا تخص السعودية لكن عند يتعلق الأمر بالسعودية يُصدق الغبي أخبار النيويورك تايمز الأمريكية وBBC البريطانية والهارتس الصهيونية وفرانس٢٤ الفرنسية ويروج لها وينشرها !!
    ثم بعد ذلك يتهم السعودية بالعمالة لأمريكا وبريطانيا والصهاينة !!
    الغبي يعتقد أن أمريكا وبريطانيا تحاربان الإسلام لكن إعلامهما ينصر الاسلام

  • جزائري - بشار

    منذ متى تحولت القنصليات والتمثيلات الدبلوماسية بالخارج الى مراكز استنطاق وتحقيق وقتل يا آل سلول ؟؟

    بعد كل التعجرف والتطاول الاعلامي من قبل ابواق السعودية على عدة دول
    معها تهديدات تصل صحفيين ودبلوماسيين ومعارضيين فضحوا النظام السعودي انه قتل وقطع جمال خاشجقي بوحشية
    مع كل هذا يصرون ان العملية سارت بشكل خاطئ ؟
    والله امركم عجيب تكبر وطغيان لن يدوم اساسا لان ترامب مسح بكم الارض
    اكيد انه ارعبكم تصريح ترامب الذي قال سنتخذ اجراءات عقابية صارمة مع السعودية اضافة لمنع تصدير الاسلحة
    هذا يعني فتح المجال لايران وتدور عليكم الدوائر في اليمن وسوريا
    يوم لك ويوم عليك و كما تدين تدان

  • سي الهادي لمنور

    ( شيء جد فضيح يقع من دولة تزعم ملكية حقيقة الله المطلقة وظللت لقرون تتحكم في فكر مئات الملايين من البشر المدمر فكرها بالدين ) حالة ثبوت مقتله في القنصلية السعودية بتركيا ، يحق للعدالة التركية فتح تحقيق ومتابعة كل المسؤولين السعوديين المتوطين مهما كان عددهم ورتبهم ومواقعهم ولو قدروا بالآلاف والمطالبة بمثولهم للعدالة التركية للمحاكمة

  • سعيد

    حين ترتكب الجرم دولة غنية تغدق الاموال لشراء الذمم .فانه من السهل اعداد تقرير الادانة من طرفها ،و سوف يدعم بالف تبرير لا يصدقه الا الأغبياء او الاقلام الأجيرة . المهم انه ضحك على الذقون فالجريمة مكتملة الاركان ،و لا يمكن تبريرها في كل الشرائع و القوانيين و لكن من صنع ويلات اليمن لا يصعب عليه استجواب صحفي في قنصلية و القضاء عليه .فنحن امام ظاهرة الدولة المارقة التي تعتبر قنصلياتها و سفاراتها ملحقات لمراكز أمنها الداخلي لا غير دون مرعاة الاعراف و القانون الدولي.

  • لالهم

    رشيد تركيا هي التي فضحت القضية و اشاعتها ولم تطمسها !!! فلو كانت هناك صفقة أو مقايضة لقامت بها تركيا في السر قبل أن تسمع بها أنت !!! النظام التركي ديموقراطي شعبي يقود بلده إلى مصاف الدول المتقدمة أكبر اقتصاديات العالم و تنمية لا مثيل لها ...

  • عبدالقادر الجزائـــري

    قال الله سبحانه وتعالى : { وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93) سورة النساء

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    المتغطي بالنظام التركي الخائن عريان القضية تم تمييعها . صفقة ثلاثية تركية اكريكية سعودية . تبرئة بن سلمان و ابيه و اتهام المجموعة التي قتلته و ستختطف امريكا بعض اعضائها وتنقلهم الى امريكا ليبقوا ورقة ضصغط على السعودية لحلبها وطبعا السعودية سوف تسلم البعض و البعض ممن تختطفهم امريكا سيبقون في سجون امريكا وتقول امريكا ان السهودية تخفيهم و تحميهم وهكذا تحلب امريكا السعودية