-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مسلسلات تركية.. حصص للطبخ والمرأة ودروس تعليمية لمترشحي الباكالوريا

“سي بي سي بنة” تكتسي حلّة جديدة.. وهذه مفاجآت شبكتها البرامجية!

“سي بي سي بنة” تكتسي حلّة جديدة.. وهذه مفاجآت شبكتها البرامجية!
ح.م

أطلقت قناة “سي بي سي بنة” شبكة برامجية منوعة جمعت فيها بين الدراما التركية المدبلجة وبرامج الطبخ التفاعلية وكذا الحصص التعليمية الهادفة، كما تم إماطة اللثام عن “اللوك” الجديد للقناة التي اكتست حلة بهية تسر المشاهدين على مستوى اللوغو والفواصل والمواعيد وغيرها من الومضات “الشروقية” الجميلة.
من بين المسلسلات التركية التي ستبثها “سي بي سي بنة” المسلسل المعروف “الأرض الطيبة” المدبلج بالسورية في موسميه الأول والثاني، ويروي الصراع الدائر بين المسلحين الأكراد والحكومة التركية من خلال قصة الطبيب طارق (أوزان تشوبان أوغلو) الذي جاء من إسطنبول إلى قريته بعد 25 سنة، ليقع في قصة حب مع فتاةٍ تنتمي لأسرةٍ ثائرة، فيجد نفسه في داخل صراع بين الجنود الأتراك والمقاتلين الأكراد. إلى جانب “الأرض الطيبة” ستعرض القناة يوميا عدا الجمعة المسلسلين التركيين الناجحين “فريدة” و”عودة الروح” اعتبارا من الساعة 20.00 و22.00 تواليا.

عودة “آلو شاف”.. ولأول مرة مطبخ بنكهة مغاربية وأمازيغية!

تستأنف حصة “آلو شاف” بثها على شاشة cbc بنة، بفقرات جديدة بعد توقف بثها منذ شهر رمضان الكريم، الذي حققت فيه نسبة مشاهدة عالية وتفاعلا كبيرا مع الجمهور. و”آلو شاف” هو البرنامج التفاعلي الأنجح في القنوات الجزائرية، إذ تمكن في ظرف قصير من احتلال قلوب الجزائريين والجزائريات، كما أقام علاقة ود وتواصل كبيرة مع الجمهور، من خلال الإطلالة التي يقوم بها عدد من الطباخين الماهرين وألمع نجوم الطهي الجزائري.
كما تعززت القناة بحصص طبخ بنكهة مغاربية يشرف عليه طباخون من المغرب وتونس والجزائر، حيث تتضمن أطباقا تقليدية وشعبية. “على نار هادئة” هو برنامج للطهي يقدم باللغة الأمازيغية، حيث تسعى من خلاله “سي بي سي بنة” الاهتمام أكثر بمنطقة القبائل في انتظار بث مسلسل “زهرة القصر” التركي بالقبائلية. إلى جانب هذا، نجد برنامج “حلاوة الدنيا”، “يومك مع الشاف”، “بنة فود”، “حديث قياس”.. وغيرها من البرامج التي تلبي حاجيات ورغبات المرأة الجزائرية.

“أستاذي”.. موعد تعليمي “مجاني” لممتحني “باك 2018”!

وفي إطار اهتمامها بالأسرة والعائلة، وقبل أسابيع عن انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا جوان 2018، ارتأت “الشروق” عبر قناتها “سي بي سي بنة” أن تبث دروسا تعليمية مجانية نظرية وتطبيقية موجهة للممتحنين المقبلين على “الباك” حسب برنامج وزارة التربية الوطنية يشرف عليها مدرسون أكفاء، وهذا في سابقة هي أولى من نوعها في القنوات الوطنية في ظل غياب محطات تلفزيونية تعليمية متخصصة في المشهد السمعي البصري بالبلاد حاليا. برنامج “أستاذي” يأتيكم يوميا على 12.30 زولا ويعاد 19.00 مساء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • العباسي

    الف مبروك