-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تفوق قيمة صرفها 7.5 ملايير سنتيم في السوق الموازية

شابان يحاولان تهريب 350 ألف يورو نحو اسطنبول عبر مطار قسنطينة

نادية طلحي  
  • 3256
  • 6
شابان يحاولان تهريب 350 ألف يورو نحو اسطنبول عبر مطار قسنطينة
ح.م

تمكن عناصر شرطة الحدود بالتنسيق مع عناصر الجمارك العاملين بمطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة، خلال عملية تفحص لحقائب المسافرين على مستوى نقطة التفتيش المشتركة بجهاز السكانير، من حجز مبلغ مالي جد معتبر بالعملة الصعبة، كان اثنان من المسافرين بصدد تهريبه نحو العاصمة التركية اسطنبول.

وبحسب بيان خلية الإعلام والاتصال بأمن ولاية قسنطينة، السبت، فإن مسافرين اثنين يبلغان من العمر 21 سنة و29 سنة، كانا متوجهين إلى مدينة اسطنبول جوا انطلاقا من مطار محمد بوضياف بقسنطينة..

وخلال إخضاع حقائبهما للتفتيش والمراقبة بجهاز السكانير، تبين أنهما يخفيان داخل أعمدة جر الحقائب مبلغا ماليا جد معتبر من العملة الصعبة يقدر بـ 349.250 أورو أي ما يعادل في سوق الصرف الموازية أكثر من 7.5 ملايير سنتيم، ليتم على الفور إتمام إجراءات الحجز واقتياد صاحبي المبلغ إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية للتحقيق معهما من طرف عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية، وتكوين ملف قضائي ضدهما بتهمة مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، مع عدم التصريح بالعملة، تم إثره تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصّة للنظر في قضيتهما.

وكانت فرق شرطة الحدود والجمارك بمطار محمد بوضياف بقسنطينة، قد تمكنت منذ مطلع السنة من إحباط العديد من محاولات تهريب العملة نحو الخارج، حيث تمكنت في عمليات متفرقة من حجز مبالغ مالية جد معتبرة، بحوزة مسافرين كانوا بصدد تهريبها إلى الخارج وتحديدا نحو العاصمة التركية اسطنبول.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • سراب

    السؤال الذي يطرح نفسه كيف لشابين في عمر 23 و 29 سنة أن يملكا مبلغ معتبر كهذا السؤال الذي يطرح نفسه ؟؟!!!

  • Taleb

    سيخرجون مرآة لأنهم عمال فقط عند الحوت الأكبر والله أعلم

  • DocTeur

    tu ne peux exiger a un imporateur d'importer de petite machine comme les conditionneuse ou autre qui se vend a 2 ou 3 machine par ans..la section doit etre creer ce n'est pas importateur mais un acheteur de l’étranger il passe legalement par les banques avec ces propres devise

  • DocTeur

    c'est un commerce qui a permi a l'algerie dans les années 90 en pleine embargo de sortir du col de la bouteil. il faut introduire le registre de commerce de la cabas ou l'achat de l’étranger avec une valeur qui ne dépasse pas les 10.000 euro par mois. car les importateurs le vrai importe en terme de conteneurs ...donc le registre de commerce de la cabas c'est une activité commercial qui permet d'importer de petite chose que l’importateur ne peut importé car la marchandise n'est pas trop demandé pour importer un conteneurs et le laisser en stock par défaut d'écoulement.

  • BOUMEDIENNE

    الاموال التي تهرب بهذه الطريقة، وبهذا الحجم، و
    والئ وجهة كتركيا او تونس او اسبانيا ، لا يمكن الا ان تكون اموال يمون بها الارهاب في سوريا وليبيا وشمال مالي والنيجر، والذين يقومون بهذه العمليات لتحويل العملة الصعبة من الجزائر الى الخارج، لا يمونون مشاريع اقتصادية، لان الطرق القانونية تضمن لهم مثل هذه التحويلات وفي هذا الاطار. لهذا هؤلاء هم البطاريات التي تشغل الة الدمار والموت الارهابية، في جوار الجزائر، ويجب ضربهم بيد من حديد.

  • عمر

    الدراهم رزقهم و اشتروها من السوق السوداء فاين المشكل؟ المسؤولين هربوا مئات ملايير الدولارات من اموال الشعب الى بنوك الغرب و لم لا تتكلموا عليها. و الثروات التى نهبوها و اشتروا بها عقارات فى فرنسا و اسبانيا لا احد يتكلم عليها .