-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التماس عقوبة المؤبد في حقّه رفقة أربعة متهمين آخرين

شابّ يزرع نبتة القنب الهندي في قبو عمارة بالعاصمة!

مريم زكري
  • 3969
  • 4
شابّ يزرع نبتة القنب الهندي في قبو عمارة بالعاصمة!
أرشيف

التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات في الدار البيضاء بالعاصمة توقيع عقوبة السجن المؤبد في حق 5 أشخاص، يشتبه في قيامهم بزراعة نبتة مادة القنب الهندي وتحويل قبو عمارة في حي الطاحونة بباب الواد الشعبي مزرعة لها، من أجل ترويجها لاحقا وسط المدمنين، لكنّ الشرطة اكتشفت أمرهم بعد مداهمة المكان وحجز أوعية بلاستيكية تحتوي على النباتات.
وجاءت عملية الإطاحة بالمتهمين عقب تواجد دورية روتينية للشرطة على مستوى شارع “فرانس فانون” وسط العاصمة، أين لفت انتباهها سيارة مشبوهة متوقفة بالمكان، وعلى متنها فتاة رفقة شاب، هذا الأخير، وبمجرد لمح عناصر الشرطة تقترب منه، رمى شجيرات صغيرة كانت ملفوفة داخل ورق الألمنيوم والتخلص منها، كما حاول ابتلاع كمية من المخدرات كانت بحوزته تجنبا لضبطها.
وبإحالة المتهم للتحقيق، فند ملكيته لها وصرح أن شخصًا يدعى “ن،س” منحها له بغرض استهلاكها، وبناء على أقواله تم توقيف المشتبه فيه “ن،س” ومداهمة مسكنه، حيث تم استرجاع كميات معتبرة من نفس النبتة، واعترف هذا الأخير لدى استجوابه أنه تحصل على بذورها عن طريق ابن شقيقته بوساطة شخص ثان جلبها لهما من ولاية بلعباس، ولدى اكتشافه أن البذور تخص نبتة من جنس القنب الهندي تستخرج منها مواد مخدرة قام بزراعتها، وأضاف أنه اعتنى بها حتى تكاثرت داخل أصص بمنزله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عمار

    المعلق 3 (عبد النور) احسنت الكلام. فعلا الخمر اسوء... للاختبار فقط سئل احدهم اذا فرض عليك احداهن ايهما تختار - الخمر - الزنى - ام القتل ؟ فاختار الخمر قيل له لماذا الخمر بالظبط من الثلاثه ؟ قال انها احسنهم ضررا (ولما احتسى الخمر... راح يزنى وقتل دون ان يشعر).

  • عبد النور

    كي القنب الهندي كي الخمور نفس الشيء ، بالعكس الخمر أسوء تأثير ا من القنب على الإنسان سواء على صحته أو عقله أو حياته العائلية والإجتماعية وهي أكثر دفعا للإنسان نحو جرائم أخرى كالقتل والإغتصاب والسياقة الخطيرة ...إذن لماذا لايطبق نفس القانون على زارعي الخمور وبائعيها؟

  • طاهر

    القنب الهندي ليس له علاقة بمخدرات الكوكايين او المهلوسات
    ففي هولندة هو مباح كالتبغ.
    على العدالة مراجعة بعض العقوبات؛ فالمؤبد في هذه الحالة تعتبر عقوبة قاسية؛ في حين نرى عقوبات خفيفة في حالات أكثر خطورة كالقتل بسيارة في حالة سكر أوالقتل غير العمدي بالضرب إلخ....

  • م.م

    اين انت يا العباسي ؟؟؟