-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تجار السموم يطورون أساليبهم

شاب بغرداية يعرض المخدرات للبيع على صفحات “فايسبوك”

ح. بن يونس
  • 542
  • 0
شاب بغرداية يعرض المخدرات للبيع على صفحات “فايسبوك”
أرشيف

تمكنت مصالح الشرطة بأمن دائرة القرارة بولاية غرداية مؤخرا، من توقيف شخص (26 سنة)، متلبسا بترويج المخدرات (كيف معالج) والأقراص المهلوسة، التي كان يروج لها عبر فضاءات التواصل الاجتماعي.

حيثيات القضية تعود إلى شهر نوفمبر من العام الفارط، حيث وردت معلومات لذات المصالح بخصوص تواجد شخص يروج المخدرات والمؤثرات العقلية، بالاستعانة بصفحات التواصل الاجتماعي، موجهة خاصة إلى فئة الشباب على المستوى المحلي، لتباشر التحقيق في القضية، من أجل الوصول إلى هوية المروج وتوقيفه.

عمليات البحث والتحري التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية بالقرارة، وهذا بالتنسيق الدائم والمستمر مع وكيل الجمهورية بقطاع الاختصاص، مكنت من التعرف على هوية المروج، ليتم وضع خطة محكمة من أجل توقيفه متلبسا بالجرم، وهو ما تكلل بالنجاح بعد تحديد مكانه على مستوى مدينة متليلي، ومن خلال تمديد الاختصاص والتنسيق مع شرطة متليلي، تم توقيف المعني مع حجز كمية من المخدرات و21 قرصا مهلوسا، كانت بحوزته ومعدة للترويج، بالإضافة إلى حجز أسلحة بيضاء وقواطع حديدية كان يستعملها في تقطيع وتجزئة المخدرات. وبعد إتمام التحقيق واستيفاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة بغرداية، عن تهمة الحيازة بغرض المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

ونوهت مصالح الشرطة بغرداية إلى دور المواطنين في الكشف عن هذه الجرائم من خلال ثقافة التبليغ، ودعتهم من أجل إرساء هذه الثقافة باعتبار المواطن أساس الأمن ورقم جد مهم في المعادلة الأمنية، خاصة تمكين عناصر الشرطة من التدخل الفوري، الذي من شأنه الوقاية من كل ما من شأنه المساس بأمن وسلامة المواطنين في أنفسهم و ممتلكاتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!