-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجاني المفترض كان يسعى لتسوية وضعية عقار

شاب يقتل منتخبا داخل مكتبه بقطعة بلاط في أم البواقي

آمال شيبان
  • 3872
  • 6
شاب يقتل منتخبا داخل مكتبه بقطعة بلاط في أم البواقي
ح.م

اهتزّت مدينة عين البيضاء، بأم البواقي، الثلاثاء، إثر جريمة قتل مروعة راح ضحيّتها رئيس لجنة التعمير والبناء ببلدية عين البيضاء، عضو منتخب عن قائمة الاتحاد من أجل العدالة والنهضة والبناء، داخل مكتبه بالمركز الثقافي البلدي، المتواجد بحي ماريان بوسط المدينة، ويتعلّق الأمر بالضحية المسمى، منصوري أحمد، أب لثلاثة أطفال، عضو منتخب بالمجلس الشعبي البلدي، لثلاث عهدات متتالية، يبلغ من العمر 56 عاما، متحصّل على شهادة مهندس دولة في البناء.
تفاصيل الحادثة حسب ما صرّح به شهود عيان للشروق، تعود لصبيحة يوم الثلاثاء، حينما كان الضحية يمارس مهامه العادية في استقبال المواطنين لأجل حل مشاكلهم وتسوية وضعيتهم المتعلّقة بمجال البناء، حيث دخل في مناوشات كلامية مع المدعو “ح ع” في العقد الثالث من العمر، بسبب تسوية وثائق عقار ملك لأهل المشتبه به، هذا الأخير الذي أقدم على صفع الضحية ومن ثم ضربه بواسطة قطعة بلاط على مستوى الرأس، مصالح الحماية المدينة وفي بيان لها تلقت الشروق نسخة منه فقد تم نقل الضحية للمستشفى المحلي بعد تعرّضه لضربة تسببت في إصابته بجرح عميق على مستوى الرأس ووجد متوفى حسب تقرير الطبيب المناوب.
مواطنو المدينة استاؤوا بشدة للحادثة وعبّروا خلال تجمعهم بمستشفى الدكتور زرداني صالح عن مدى سخطهم نتيجة ما سموه بالغياب الأكبر للأمن بالمدينة ونددوا أيضا بالاعتداءات والأحداث اللاأمنية التي تتخبط فيها المدينة خلال السنتين الأخيرتين وطالبوا المسؤول الأول عن الولاية بضرورة التدخل والنزول ميدانيا لمعاينة الأوضاع عن قرب والاستماع لانشغالات المواطنين وإنقاذ ما يمكن إنقاذه. من جهتها نعت حركة النهضة داعية في بيان لها، إلى تسليط أقصى العقوبات في حق الجاني ليكون عبرة لمن تسول له نفسه التعدي على المنتخبين أثناء أداء مهامهم، داعية الحكومة إلى سن قانون يحمي المنتخبين القائمين على خدمة الصالح العام وشؤون المواطنين “وذلك للحد من مثل هذه الجرائم والتصرفات التي يتعرض لها المنتخبون على مستوى البلديات أثناء تأدية مهامهم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • مهدي

    لو كان المرحوم ينتمي للتيار العلماني او الذين يسمون انفسهم بالديمو قراطيين لاقاموا الدنيا و لم يقعدوها و لا نستطيع الا أ ن نقول : ألهم ذويه الصبر والسلوان و زملائه الشجاعة لمواصلة صيرورة الاصلاح والبناء .

  • الشاوي الحر

    هذا كله برنامج الانقلابيين همهم الثرلء الفاحش الغير شرعي وخلق النعرات والجهوية ومخاربة الدين واللغة واتهمهما بالارهاب بل هم انقلبو ودمرو كل شيء وادو بالجزائر الى الهاوية والتخلف مئة سنة لمعالج ما فعلوه بالجزائر ....

  • عبد القادر

    المجتمع الذي تغيب فيه العدالة تتفشى فيه شتى أنواع الجرائم لأن الظلم وسوء إستقبال المواطن وإهانته هذا ما ينتج عنه ومن جهة أخرى غياب الردع القانوني الشيء الذي يطمأن المجرمين بأنه لا يوجد ما يوقفهم عند حدهم فيرتكبون الجرائم الشنيعة وهم مرتاحون بأن أقسى رد للقانون الحالي هو دخولهم لمدة أشهر محدودة لسجن يشبه لحد ما الفنادق فما الذي يردعهم عن إعادة إرتكاب الجرائم . الحل هو بتطبيق الإعدام لكل قاتل .

  • الواضح الصريح

    رحمة الله الضحية ورزق ذويه الصبر والسلوان

  • الواضح الصريح

    جهل المواطن لحقه والقوانين وكذا عدم التمييز بين ماهو له وما عليه في غياب التوعية القانونية للمواطن وتخلي الإدارة على القيام بواجباتها وقت الضرورة والاكتفاء بالتسيير المكتبي لأمور ميدانية عن بعد تقتضي حلولا في وقتها هي من عقدت الأمور ( البناء الفوضوي بسبب عدم تسوية الوثائق أو التدخل لوقفه في وقته أضحى عبئا ثقيلا على المواطن والإدارة )

  • ملاحظ

    Adieu Lalgerie