-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يطالب ضحاياه بصب أموال في حسابه مقابل عدم نشر صورهم

شاب يقرصن حسابات الفايسبوك ويبتز أصحابها بسطيف

سمير منصوري
  • 1289
  • 0
شاب يقرصن حسابات الفايسبوك ويبتز أصحابها بسطيف
أرشيف

تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف، الثلاثاء، من توقيف شخص في العقد الثالث من العمر تورط في عمليات قرصنة لحسابات شخصية لمواطنين وهذا عبر شبكة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، وبابتزاز أصحابها فور استحواذه على صور وملفات لهم، من خلال إجبارهم على صب أموال في حسابه الشخصي مقابل استرجاعها.

العملية أطرتها الضبطية القضائية بأمن دائرة عين الكبيرة بالتنسيق مع فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الولاية، وجاءت عقب بلاغ أورده مواطن عبر الصفحة الرسمية للمديرية العامة للأمن الوطني “الفايسبوك”، يفيد خلاله بتورط صاحب إحدى الصفحات على شبكة “الفايسبوك” في عمليات قرصنة لحسابات شخصية مع ابتزاز أصحابها واستلام أموال مقابل عدم نشر صورهم.

وفور ذلك باشرت فرقة الشرطة القضائية بأمن الدائرة تحرياتها الواسعة التي جندت لها كافة الإمكانيات البشرية والتقنية، وعقب تحقيقات معمقة تمكنت مصالح الشرطة من تحديد هوية الشخص المطلوب وتوقيفه، هذا الأخير كان يقوم بالتواصل مع من يرغب بقرصنة أي حساب له واضعا له حسابا بريديا جاريا ليتم صب المبلغ المالي المتفق عليه.

وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، تم إعداد ملف جزائي ضد المعني عن تهمة الترويج لعمليات قرصنة حسابات فيسبوك، أحيل بموجبه إلى الجهات القضائية المختصة، أين صدر في حقه أمر يقضي بإيداعه رهن الحبس المؤقت إلى غاية محاكمته لاحقا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!