-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مؤكدة عداءها للإسلام

شارلي ايبدو تشبه فتاة مسلمة بـ “القردة”

جواهر الشروق
  • 5271
  • 36
شارلي ايبدو تشبه فتاة مسلمة بـ “القردة”
ح.م
الفتاة المسلمة مريم بوجيتو

نشرت مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة رسما عنصريا يصور الفتاة المسلمة المحجبة مريم بوجيتو رئيسة اتحاد الطلبة الوطني بجامعة السوربون الفرنسية في صورة بشعة، لتشارك بذلك في هجمة شرسة على الفتاة في الأوساط السياسية والإعلامية.
وأظهرت الصحيفة الفتاة المحجبة مريم على شاكلة “قردة” وأرفقت الكاريكاتير بتعبير قالت فيه أنها ترتدي الحجاب كوسيلة لتحقيق مكاسب سياسية.
وأثارت الصورة موجة من الغضب لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبروا أن المجلة تشارك في حملة كراهية ضد مريم، تنسجم مع تاريخ المجلة في الإساءة إلى الإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم.
وتفجرت قضية مريم (19 عاما) بعدما عبر وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب عن صدمته لظهورها بحجابها في مقابلة على شاشة تلفزيون فرنسي تتحدث فيها عن احتجاج الطلبة على إصلاحات التعليم التي اقترحها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.
وقال الوزير إن الفتاة مختلفة عن المجتمع الفرنسي، ومن الواضح أن هناك نية لدى المسلمين الشباب لخوض معركة ثقافية.
ودافعت مريم عن نفسها، وقالت في مقابلة صحفية إنها لم تكن تنتظر أن تتحول قصتها إلى قضية دولة، وأكدت أن حجابها لا علاقة له بالسياسة، وأنه نابع من إيمانها الشخصي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
36
  • .

    حاب نفهم أنتا إيسميوك فوزيا ولا عبدو ولا محمد ولا أمازيغوزفت .

  • عبدو

    الأخت فوزية هؤلاء البهائم لا يستحقون أن تردي عليهم بالحجة و الدليل فهم يفكرون ببطونهم لا بعقولهم مصداقا لقوله تعالى: وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَ يَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوًى لَّهُمْ (محمد : 12)
    صدق الله العظيم

  • فوزية

    **الى عقبة :
    تتبعت تعاليقك ووجدتك فارغا ,لا تفكير لا منطق, عناد وشتائم :( { أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون} (44الفرقان ).
    **إلى رقم 24:
    ( (ن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما) [النساء:48].
    ومن طلب الجنة وعمل لها عملها جاءته ومن طلب النّار وفضّل الدنيا جاءته:
    مَن كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لَا يُبْخَسُونَ (15) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ إِلَّا النَّارُ ۖ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (16هود)

  • إلى صديق لبهايم

    31 قاللك عايشين بيننا ، لسنا بها......حتى نكون بينكم ، أبعثنا العنوان انجيبولك .... عفوا البردعة .

  • الشيخ عقبة

    31 ممكن أتكون بعض لبها.....كما أشار أحدهم نحيقا وهو الوحيد من بين لبه....الذي أعتقد أنه يحاول الخربشة بقائمته الخلفية بالعربية للتعبير على أن الغطاء الموضوع على ظهره اي ( البردعة واشكيمة ) هي لباس المحبة لتزيين قوائمه والمحافظة علي ذيله وبطنه جاهلا بطبيعه الح.....أن ذلك الغطاء أو البردعة بالدارجة الجزائرية موجه لتسهيل عملة الركوب على ظهره من قبل الرجال ,صح العلف ياسي أمازيغوتش الحميطي الموحد

  • عبدو

    بعض البهائم بغضهم للإسلام و المسلمين جعلهم يعتقدون أن الحجاب مجرد قطعة قماش توضع على الرأس!!! و المشكل أنهم يعيشون بيننا و يسبوننا ليل نهار في العالم الإفتراضي بسبب جبنهم و دناءتهم المفرطة.

  • العقبي

    الحجاب والستر والإحتشام للمرأة هو الفطرة السليمة والمنطق المعقول...

  • الشيخ عقبة

    27 تشكر ، يكفيني تواجد سبع واحد كيفك خير من مليون بقرة .

  • محمد

    أشم رائحة الصوفية في التعليقات ههه

  • انا أوافقك يا عقبة

    لو كنتم تعبدون ألله ومن بعده الجزائر إذ يستوجب ذلك كونها أرض الإسلام ومات من أجلها ملايين الشهداء لكانت الآن جنتكم وماكان لهؤلاء ان يتجرؤواعليكم

  • الحقيقة

    تأكلون الملة وتسبون الغلة كيف لا حين تتهمون فرنسا ب و ب وب لكن كل جزائري ضاقت به الدنيا الا وهرب نحو فرنسا للعلاج والتعليم ( 45 الف طالب ) والعمل ( 5 ملايين مهاجر مقيم ) والحرقة (15 الف مقيم غير شرعي ) يفضلون المبيت في العراء من العودة الى بلاد الجهل والخرافات.. و مليون سائح في كل سنة والآلاف من الذين يهربون أموالهم لشراء عقارات في باريس والآلاف من الإطارات والمثقفين .. كل هؤلاء هربوا ...
    يوم تقنعون هؤلاء بالعودة اليكم يا معلقين وذلك أمر طبعا أكثر من مستحيل يومها سنشارككم يا منافقين ونقول معكم وبصوت مرتفع أن فرنسا عنصرية وو

  • حميد

    فرنسا معروفة ببلاد القرود هيا اصلن بلد حثالة

  • يارقم 23 ومن معه

    ( بالأفظلية أتمسك بالجزائر وطني الوحيد ولا أعبد سواها والله مادام على كل شيء قدير وهو أكيد ليس في حاجة إلى عبادتي له إنما لحبي له فقط ، يكفيه عبادتكم الطقوسية الشكل ( أتركو لي وللجزائريين وطننا الجزائر وإليكم عبادة الله ( حسب مزاج بطونكم وما عليها ) وفق وجهة نظركم وما تريدونه من غير الجزائر ) وليكن مصيري الجحيم إن قرر الله ذلك

  • ابو الجهالة في الشقاوة ينعم

    أنا أعبد الجزائر وكذلك الله ( فيها جنتي وفي غيرها جحيمي ).
    الله لايقبل ان تشركي الجزائر معه في عبادته
    وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ (67)
    .

  • محمد ب

    2)يا شيخ عقبى الأخت الحاجة ننوسة أفحمتك:
    فهذا نبي الله نوح هاجر بدينه .وذا نبي الله إبراهيم , وإسماعيل وإسحاق ويعقوي وموسى ويوسف وصالح وهود قبلهم وعيسى بن مريم ومحمّد عليهم السّلام جميعا كلّهم هاجروا من أرضهم هروبا بدينهم حينما لم تتوفر لهم الدعوة المكلفون بها وعبادتهم لخالقهم وهاهي مقولة نبي الله ورسوله صلى الله عليه وسلّم حين هاجر من مكة إلتفت إليها وقال: " والله إنك لخير أرض الله ، وأحب أرض الله إلى الله ، ولولا أني أخرجت منك ما خرجت ".
    ياشيخ عقبة عقبة الذي كنيت نفسك به خرج من أرضه إلينا ولولا هجرة أمثاله لكنا مازلنا نعبد الطوطمات والصلبان.

  • رادار

    خليها تهدر نحن نعرف من هم القردة الحقيقيين

  • محمد ب

    الي الشيخ عقبة:
    *) ما هذا التخلاط الذي لا يبنى على أسس:
    الدين هو عبادة الخالق, والوطن هو المكان الأرصي الذي نمضي به فترة الحياة:
    1) الدين جاء للعالمين وليس لبقعة ما في الأرض , ولم يأتي للعرب فقط كما أنّك ذكرت نبي الله إبراهيم وأحجمت عن حفيده تبي الله محمّد !!!!؟؟؟ والدين يهدي إلى مصير العبد الدّائم وليس المحدود كما هي الحياة الدنيا.
    2) الوطن يتطلب الحب وليس العبادة (يا الحاجّ نوسة), لكن إذا الوطن منعني من عبادة خالقي في الأرض مراغم:((ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها؟))لكن إذا وطني وفّر لي عبادة الحق في الدنيا فتلك نعمة.
    من نعم الله أن الإسلام هو المعتمد عند القدير لا غيره.

  • ياسي 13

    لست في حاجة إلى رضاهم ، يرضاو اعليا والديا عليهما ألف رحمة وهو ماهو واقع فعلا و 100 جزائري أفضل من رضاء كل سكان العالم ..

  • يانوسة

    أنا أعبد الجزائر وكذلك الله ( فيها جنتي وفي غيرها جحيمي ).

  • الشيخ عقبة

    15 راكي غالطة بزاف ياخالتي نسنوسة 15 ( نحن جزائريون قبل أن نكون يهودا ثم مسيحيون ثم مسلمون ثم...الله أعلم ، التاريخ يعيد نفسو ) ، لقد خلق الله الجزائر وما عليها قبل سيد الأنبياء إبراهيم عليه السلام ( الإسلام دين إبراهيم قبل ان يكون دين العرب ولا راني غالط يانوسة ؟ )

  • الشيخ عقبة

    ( روحو عند الله حيث مثواكم ) المنظمات الإرهابية واحدها من ترفع ذاك الشعار يانوسات لإنها بإسم حب الله تدمر الأوطان وتقتل ماخلق الله من البشر ، أنا أعبد الله والجزائر ( هالة إلاهية ) وأحب الله الذي خلق الجزائر وما عليها .

  • الحاجة نوسة

    يا من تعلق باءسم الشيخ عقبة 4 ( ماتخلطش ) الحايك لباس جزائري أصيل بينما الخمار والنقاب والجلباب لاعلاقة لهم بالجزائر ،
    نحن لا نعبد الجزائر نحن نعبد الله لايهمني ان كان الجلباب لباس جزائري ام لا ما يهمني ان يكون ساترا للمراءة كما يريده الله وتتوفر فيه الشروط الشرعية
    هل السروال الظيق لباس جزائري لمذا تلبسونه اليس سلعة اجنبية
    نحن مسلمون قبل ان نكون جزائريين

  • محمد

    حنا تهمنا الجزائر لمهم لا تسخر النساء عندنا من أخواتهن المتجلببات و أن يحضين باحترام الجميع لأني خايف يجي لوقت لي المتبرجة و صحاب الدراهم الفسقة يوليو يتمسخروا بالمتحجبة.

  • يا عقبة

    بعض السذج من العقبيين يفضلون الغربيين العنصريين على الجزائريين .
    يا العقبي لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى و لو اتبعت ملتهم أو انسلخت من جلدك .

  • الشيخ عقبة

    حتى وإن كنت متاكدا أنك طيب وعلى قدر من حسن الأخلاق ، أقولها لك بكل قناعة وصدق وصراحة أنك على قدر كبير من الخطأ بسبب الأقتناع بالتفسيرات البدائية الغير صحيحة وغير دقيقة . تلك وجهة نظري المستمدة من قناعتي المؤسسة على فكري وقناعتي الغير متاثرة باي تفسير للغير .

  • الشيخ عقبة

    9الشيخ عقبة ليس مهوسا إنما ينظر للمخابرات والأمن بصفة عامة على أن منظومة المحافظة على أمن الأوطان والمشاركة فيه تدخل ضمن الواجب الوطني كون أمن واستقرار المجتمعات مهمة الجميع،كذلك أرى أن العنصرية الإيجابية تعد أحد العناصر الأساسية التي تشكل الروح الوطنية لكل فرد مجتمع،مع المؤأسف أنها تنقصنا(الفرد الذي لايقدس علاقة الأخوة -المواطنة-التي تربطه ببني جلدته أي ابناء وطنه الذين تربطهم مصلحة مشتركة ومصير واحد ويستميت في الدفاع عنها بمختلف الطرق عنصر سلبي،بعض السذج يفضلون عرب المشرق أو أي إسلامي على إخوته الجزائريين لمجرد التلفض بكلمة لا إلاه إلا الله من واحد باندي وكذا التطرف المعاكس لبعض المنحرفين )

  • محمد ب

    إليك يا الحاج عقبة رقم8/7/6/3:
    1) الحجاب فرضه الله الخالق على بنات حواء اللاتي خلق في الكتب السماوية قبل تحريفها وأكده في قرآنه الكريم ولا مخلوق ضعيف محدود الرؤى يتفلسف ويهمز فيه.
    2) الحجاب سترة واحترام والتبرج نزعة شيطانية إلحادية:
    (( يا بني آدم لا يفتننكم الشّيطان كما أخرج أبويكم مّن الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوآتهما إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم إنا جعلنا الشياطين أولياء للّذين لا يؤمنون (27) ))الأعراف.

  • الشيخ بلاعقبة

    من خلال تعليقات الشيخ عقبة يظهر أنه مهووس بالمخابرات .
    يا عقبة لا مخابرات و لا والو ... القضية قضية عنصرية الغرب المقيتة.

  • الشيخ عقبة

    تابع لرقم 3 يبدو أن بعض الأذكياء جدا مثل رقم 1 الذي جعل من نفسه الناطق الرسمي للتطرف وممثلا كمتطوعا لله وعرب المشرق دون طلب منه إنما تملقا ، ( حاب انقول إذا كانت الطالبة قردة فجامعة الصوربون تحولت إلى غابة ) ويستحيل لفتاة ولدت أو ترعرعت في بلد متحضر وديموقراطي ان تحمل خمارا أو جلبابا إلا إذا كانت مريضة نفسية او استعمل للتمويه فقط وبإيعاز من مخابرات الدولة التي تقيم فيها ، هي وجهة نظر مبرهن عليها لكن لاتمثل قاعدة كوني كأي جزائري له عائلة كبيرة متواجدة بفرنسا ورفضت بناتها جميعهم حمل الجلباب فما البال بالخمار رغم نجاحهن في الدراسة وفي قمة الأدب والأخلاق إلا واحدة مريضة .

  • أسامة

    الغرب أغلبهم عنصريون يبغضون الآخر و لا يقبلون التنوع - يدعون التحرر و الإنسانية و لكن التحرر و الإنسانية براء منهم براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام - يدعون الرفق بالحيوان و لكن قلوبهم قاسية لا يرفقون حتى بأمهاتهم اللاتي حملتهم 9 أشهر في بطونهن و يرموهن في دير العجزة - أغلبهم شواذ و يماسون الجنس على الأطفال و يتحرشون بالنساء كالبهائم – الغرب ليس لديهم أي احترام للمرأة و لا يرونها إلا كقطعة لحم تعرض في أجمل الألبسة و الموديلات خلال المحافل الفنية و الاقتصادية و السياسية العالمية و لكن بعد أن تهرم يتركونها تعيش وحيدة كئيبة و عندما تصبح عجوزا يقدفونها في ديار العجزة بدون رحمة و لا رأفة .

  • الشيخ عقبة

    4 ( ماتخلطش ) الحايك لباس جزائري أصيل بينما الخمار والنقاب والجلباب لاعلاقة لهم بالجزائر ، مجرد لباس أجنبي خاص بطائفة سياسية متطرفة من المشرق العربي

  • محمد ب

    1)فرنسا التي نقول عنها علمانية هي أكثر الدول الأوربية إلحادية وصلبانية في تعصبها.
    2) استعمار فرنسا استعمارا فكريا(لغة ودين)عكس الدول الأجلوساكسن.
    3) فرنسا أكثر عداوة للباس الحياء والعفّة (الحجاب) لأئن نساءها أكثر إنحلالا .
    4)هم أكثر محبة للقردة والخنازير.
    ((وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً ۖ فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ ...)).النساء.
    ترجمة:
    Ils aimeraient que vous soyez des mécréants comme ils le sont eux-mêmes : ainsi, vous seriez égaux. Ne prenez donc pas de protecteurs parmi eux jusqu'à ce qu'ils émigrent dans le chemin de Dieu.

  • موح

    كانت الجزائرية لابسة الحايك والعجار في نظر المستعمر كانت أدنى من مواطنة
    وليرى شبابنا أن الحقد الذي يحمله هؤلاء الفرنسيين لا يعلمه إلا الله عالم السرائر
    قتلوا 4 ملايين جزائري على مدار قرن وثلث !!

  • الحاج عقبة

    الصوربون التي تخرج منها علماء أجلاء في مختلف العلوم ليست أدغال حتى تتواجد فيها قردة ، قد تكون الطالبة مستعملة من طرف المخابرات أي الأمن الفرنسي بغية أختراق التيارات الدينية لا أكثر ، الخمار مجرد قطعة قماش لا يعبر على أي شيء ، لقد أصبح الأكثر استعمالا من أكبر الفاسقات دون تعميم .

  • محمد

    الغلطة ليست غلطة الصحيفة ...الغلطة غلطتنا ... أين أثرياء المسلمين ليسيطروا على بعض وسائل الإعلام في فرنسا ويدافعوا عنهم ... أين تأثيرهم في إقتصاد فرنسا وسياستها . اليهود يعملون كجماعة متحدة رغم أنهم من عرقيات مختلفة وفيهم الخزر الذين لم يكونوا أصلا يهودا أصليين ..ومع ذلك يسيطرون على كل شيء وهم من يستعمل جريدة شارلي إيبدو لتمرير اجندتهم بتكريه الغربيين في الإسلام والمسلمين ..فيبرروا بذلك الحروب الإستعمارية ضد بلدان كسوريا والعراق وغيرها ..ويبرروا الوقوف مع إسرائيل في سرقة القدس ..ويجدون التضامن الشعبي بالهندسة الإجتماعية المستمرة عن طريق الإعلام والثقافة .

  • امازيغي زواف

    اين هم شارلوات الجزائر العملاء .... وماذا انتم قائلون .... الفتاة المسلمة المحجبة العفيفة لولا اخلاقها ما كانت تصل وتكون رئيسة اتحاد الطلبة الوطني بجامعة السربون .... يا واحد الخنازير ومؤيدوكم من خنازير الجزائر لن تحركو فينا ولا شعرة لان تصرفاتكم العنصرية الخبيثة هي منذ زمان حتى خير الخلق محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصفتموه بأقبح الصفات وانتصر عليكم وادخل ونشر الاسلام رغم انفكم وسينتشر وما فعلتمو ووصفتموه لشهداء الجزائر بالارهاب كذلك هو خير دليل على اخلاقكم الخسيسة والرخيسة بيكم وبمحبيكم والمدافعين عنكم من عملائكم شارلوات الجزائر الذين يفرملون تطور الجزائر لصالح اخمج استعمار عرفه الكون.