-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في آخر يوم من زيارته للمنطقة

شاهد.. الأمير وليام يزور الحرم القدسي

الشروق أونلاين
  • 2915
  • 0

في اليوم الأخير من رحلته التاريخية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، الخميس، زار الأمير وليام وسط حماية مشددة الحرم القدسي في القدس الشرقية المحتلة، ومعالم دينية رئيسية أخرى في المدينة الحساسة التي تقدسها الديانات السماوية الثلاث.

وزيارة الأمير وليام، الثاني في الترتيب في ولاية العرش البريطاني، هي الأولى لشخصية مهمة في العائلة الملكية البريطانية، وفق مسؤولين بريطانيين.

واستهل نجل الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني، تحت حماية إسرائيلية وبرفقة مسؤولين دينيين، زيارة المعالم الرئيسية للديانات الثلاث، بزيارة الحرم القدسي الذي تجول في أرجائه وزار قبة الصخرة التي تشرف على البلدة القديمة، وترمز إلى القدس، ثم المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

ومنذ الاحتلال الإسرائيلي للقدس الشرقية في 1967 وضمها، يطالب المتشددون اليهود بالحق بالصلاة داخل الحرم القدسي الذي يقولون إنه أقيم فوق جبل الهيكل الذي يقدسونه.

وكان خوف الفلسطينيين من تغيير معالم القدس وعلى مصير الحرم القدسي وراء انتفاضة العام 2000 وموجة أعمال العنف الأخيرة التي اندلعت في أكتوبر 2015.

السلام

بعدها توجه دوق كامبريدج معتمراً الكيبا اليهودية إلى حائط المبكى ووضع رسالة في شق بين حجارة الجدار القديمة قبل أن يضع يده عليه ويغمض عينيه للحظات. واعتاد اليهود وضع رسائل بين حجارة حائط المبكى الذي يعتقدون أنه بقايا الهيكل القديم.

ووقّع الأمير وليام بعدها كتاب الزوار الذي كتب عليه، وفق إدارة المَعلم، “لينعم إله السلام على المنطقة وكل العالم بالسلام”.

ثم سار الأمير وليام عبر أزقة القدس الضيقة وصولاً إلى كنيسة القيامة حيث استقبله رجال الدين المسيحيون من الطوائف المشرفة على الكنيسة ورافقوه في جولة عبر طوابقها المتعددة.

ثم عاد إلى المدينة القديمة عبر شوارعها الضيقة إلى باب الخليل لينضم إلى موكبه في ختام جولته التي استمرت ثلاثة أيام.

وزار وليام رام الله، الأربعاء، حيث التقى الرئيس محمود عباس. وقال الأمير لعباس في كلمة مرتجلة: “أشكركم على الترحيب بي، ويسرني جداً أن بلدينا يعملان معاً بشكل وثيق وأنهما حققا نجاحات في الماضي في مجال التعليم والإغاثة”.

قبر جدة أبيه

ووضع وليام، الخميس، الزهور على قبر جدة أبيه أليس المدفونة في كنيسة مريم المجدلية في القدس. واتبع بذلك خطى جده الأمير فيليب الذي زار قبر والدته في 1994.

وكان وليام جال في موقع ضريح الأميرة أليس والمتحف المجاور، الثلاثاء، في مستهل زيارته الرسمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!