-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعرضا لهجمات بطائرات مسيرة

شاهد.. السيطرة على حريقين بمعملين لأرامكو في السعودية

شاهد.. السيطرة على حريقين بمعملين لأرامكو في السعودية
تويتر
دخان يتصاعد من منشأة تابعة لشركة أرامكو في بقيق شرقي السعودية يوم السبت 14 سبتمبر 2019

قال متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، إن سلطات بلاده سيطرت على حريقين شبا بمعملين تابعين لشركة أرامكو شرقي المملكة، في وقت مبكر السبت.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “عند الرابعة من صباح السبت باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق (شرق) وهجرة (بلدة) خريص (التي تتبع محافظة الأحساء شرقي المملكة وتبعد عن العاصمة الرياض بنحو 150 كلم)”.

وأرجع الحريقين “نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار”، دون أن يحمل أحداً المسؤولية.

لكن جماعة الحوثي اليمنية، التي سبق أن شنت هجمات على منشآت نفطية تابعة لأرامكو خلال الأشهر الأخيرة، أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين على قناة المسيرة التلفزيونية: “سلاح الجو المسير ينفذ عملية واسعة بعشر طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية”.

وذكرت جماعة الحوثي في بيانها: “نعد النظام السعودي أن عملياتنا القادمة ستتوسع أكثر فأكثر وستكون أشد إيلاماً”.

تقع بقيق على بعد 60 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

وتتصاعد التوترات في المنطقة بعد هجمات في جوان وجويلية على ناقلات نفط في مياه الخليج. وقد وجهت الرياض وواشنطن أصابع الاتهام إلى إيران. وتنفي طهران هذه الاتهامات.

وشن الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن هجمات عبر الحدود حيث استهدفوا حقل الشيبة النفطي بطائرات مسيرة الشهر الماضي ومحطتين لضخ النفط في ماي. وتسبب الهجومان في حرائق دون تعطيل الإنتاج.

وأحبطت قوات الأمن هجوماً لتنظيم القاعدة في بقيق عام 2006.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!