-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في استقبال حافل أسعد الرئيس الأمريكي

شاهد.. حشود ترحب بترامب لدى وصوله إلى الهند

الشروق أونلاين
  • 1014
  • 1

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين، إلى مدينة أحمد أباد بغرب الهند في زيارة للبلاد تستغرق يومين وتهدف إلى تنشيط العلاقات بين أكبر دولتين ديمقراطيتين في العالم والتي توترت بسبب الخلافات التجارية.

وحضر ترامب برفقة زوجته ميلانيا تجمعاً في استاد ضخم في المدينة وهي المعقل السياسي لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

واصطفت حشود خارج الاستاد لتحية الرئيس الأمريكي حتى قبل وصوله. وشمل استقبال ترامب عرضاً على الطريق وحفل استقبال في استاد للكريكت يسع 110 آلاف من الحضور ويقال إنه الأكبر في العالم.

وقبل وصوله كتب ترامب تغريدة بالهندية قال فيها: “مستعدون للقدوم للهند.. نحن في طريقنا.. سنلتقي مع الجميع بعد ساعات قليلة”.

ورد مودي على تغريدة ترامب بمقولة شهيرة في البلاد مفادها، أن “الضيوف هم مثل إله”.

وأعاد ترامب نشر تغريدة مودي وضمّن فيها مقطعاً للاستقبال الكبير الذي حظي به، بمدينة أحمد أباد.

وكتب ترامب تعليقاً باللغة الهندية، قال فيه: “السيدة الأولى وأنا سافرنا نحو 8 آلاف ميل حول العالم لإيصال رسالة إلى كل مواطن في هذه الدولة. أمريكا تحب الهند، وشعب أمريكا سيبقى دائماً صديقاً حقيقياً ومخلصاً لشعب الهند”.

وكوّن مودي علاقة شخصية خاصة مع ترامب ويبذل كل ما في وسعه لإنجاح زيارة ترامب رغم مشكلات تواجه اتفاقاً تجارياً تسعى واشنطن لإبرامه.

وأغلقت السلطات الكثير من الطرق في أحمد أباد كما أغلقت المتاجر أبوابها وانتشر أفراد الشرطة في الشرفات وعلى أسطح البنايات.

وعادة ما تخرج حشود مؤيدة لترامب في المناسبات الانتخابية أكثر من غيره من المرشحين الرئاسيين يصل عددها إلى 20 ألف شخص، ولذلك يبدي الرئيس الأمريكي إعجاباً على مضض بقدرة مودي على جمع حشود مؤيدين أكثر منه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • dzair

    Deux grands islamophobes