-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وسط غضب من اعتراف الجيش بإسقاط الطائرة الأوكرانية

شاهد.. خروج محتجين إيرانيين لليوم الثالث

شاهد.. خروج محتجين إيرانيين لليوم الثالث
إسنا / أسوشيتد برس
سيدة إيرانية غاضبة تتحدث إلى رجل شرطة خلال احتجاجات بالعاصمة طهران على اعتراف الحرس الثوري الإيراني بمسؤوليته عن إسقاط الطائرة الأوكرانية يوم السبت 11 جانفي 2020

أظهرت مقاطع فيديو نشرت من داخل إيران على مواقع التواصل الاجتماعي احتشاد محتجين إيرانيين، الاثنين، في العاصمة طهران، وذلك لليوم الثالث على التوالي وسط غضب عام من اعتراف الجيش بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية الأسبوع الماضي، كما أوردت وكالة رويترز للأنباء.

ولم يتسن حتى الآن التحقق من مصداقية اللقطات.

وردد العشرات في إحدى جامعات طهران هتافات “قتلوا نخبتنا واستبدلوهم برجال دين”، في احتجاج على إسقاط الطائرة التي قُتل كل من كان على متنها، وعددهم 176 شخصاً بعضهم طلبة إيرانيون.

كما أظهرت اللقطات وجود العشرات من أفراد شرطة مكافحة الشغب في منطقة أخرى من طهران.

https://twitter.com/iranoppesition/status/1216671523387428864

https://twitter.com/RTarabic/status/1216674329049649152

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت متأخر من مساء الأحد، إطلاق أعيرة نارية في محيط الاحتجاجات في ميدان أزادي بطهران وبركاً من الدماء على الأرض وصوراً لمصابين يحملهم آخرون.

وأظهرت منشورات أخرى الشرطة في زي مكافحة الشغب تضرب المحتجين بالعصي في الشارع في حين يصيح الناس على مقرب قائلين: “لا تضربوهم”.

وأظهرت لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المحتجين يرددون هتافاً يقول “الموت للدكتاتور” موجهين غضبهم للزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي.

ورددت مجموعة أخرى أمام جامعة في طهران هتافاً يقول “يكذبون ويقولون إن عدونا أمريكا، عدونا هنا”.

وقالت الشرطة الإيرانية، الاثنين، إن أفرادها لم يطلقوا النار على المحتجين بعد نشر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر إطلاق نار وبركاً من الدماء.

https://www.youtube.com/watch?v=rUa7fquYxis

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!