-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضابط هندي أراد تنبيه الناس للفيروس بطريقته

شاهد.. “شرطي كورونا” يواجه الذين لم يلزموا منازلهم

الشروق أونلاين
  • 2538
  • 1
شاهد.. “شرطي كورونا” يواجه الذين لم يلزموا منازلهم
أ ف ب
ضابط الشرطة راجيش بابو أراد تنبيه الناس في الهند لخطورة فيروس كورونا بطريقته الخاصة يوم السبت 28 مارس 2020

لجأ ضابط شرطة في الهند إلى طريقة غريبة لتنبيه الناس إلى مخاطر فيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما ظهر في الشارع وهو يرتدي خوذة كبيرة على شكل الفيروس الذي يجتاح العالم، كما نقل موقع “عربي بوست”.

وقالت صحيفة “ميترو” البريطانية، السبت، إن ضابط الشرطة واسمه راجيش بابو أراد من وراء ارتداء “خوذة كورونا”، أن يخيف الناس عندما يشاهدونه في الشارع خلال مرورهم بجانب دورية الشرطة.

وظهر بابو في مدينة شينيا وهو يُوقِف سائقي سيارات ودراجات نارية لإخبارهم بضرورة البقاء في المنازل، تفادياً لانتشار أكبر لفيروس كورونا، وفقاً لمقطع فيديو نشرته وسائل إعلام هندية.

وفي تصريح لوكالة آسيان نيوز إنترناشونال، قال راجيش: “نتخذ جميع الخطوات، لكن الناس لا يزالون يخرجون إلى الشوارع، لذلك فإن خوذة كورونا واحدة من الخطوات التي اتخذناها لضمان أن يدرك الناس جدية ما تقوم به الشرطة”.

ويرى الضابط، أن استخدام “خوذة كورونا” محاولة لفعل شيء مختلف، مشيراً إلى أنه عندما يرتديها فإن الأشخاص الذين يشاهدونه يتبادر إلى ذهنهم فيروس كورونا، مضيفاً أن الأطفال خصوصاً يتفاعلون بقوة عندما يشاهدونه ويريدون إعادتهم إلى المنازل.

وأخضعت السلطات الهندية، أكثر من 40 ألف شخصاً في 20 قرية تابعة لإقليم البنجاب (شمال)، للحجر الصحي، تحسباً من تفشي فيروس كورونا في وسطهم.

وحتى ظهر الأحد، وصل عدد الإصابات بالفيروس في الهند إلى 987 شخصاً، في حين توفي 25، أما عدد الذين تماثلوا للشفاء فوصل إلى 87.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) قد أشارت، الجمعة، إلى أن رجل دين يبلغ من العمر 70 عاماً لم يقم بعزل نفسه بعد زيارة أجراها لألمانيا وإيطاليا، وعقب وفاته تبين أنه فقد حياته بسبب فيروس كورونا.

وأشارت الهيئة إلى أن الرجل شارك قبل وفاته بفترة قصيرة في مهرجان “هولا موهالا” الذي تحتفل به طائفة السيخ، واستمر المهرجان لمدة ستة أيام وشارك فيه حوالي 60 ألف شخص.

وثبت فيما بعد إصابة 19 شخصاً بالفيروس من أقرباءه، وتم التوصل أيضاً إلى 550 شخصاً كان المتوفى على تماس مباشر معهم، وأغلقت مداخل ومخارج 15 قرية في المنطقة التي كان يقطن فيها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • dzair

    تقول رانا في الهند