-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في إطار عملية انسحابها

شاهد.. قوات أمريكية تصل العراق قادمة من سوريا

شاهد.. قوات أمريكية تصل العراق قادمة من سوريا
رويترز
قافلة من المركبات الأمريكية بعد انسحابها من شمال شرق سوريا عند المعبر الحدودي العراقي السوري في ضواحي دهوك في إقليم كردستان يوم الأحد 21 أكتوبر 2019

قالت وكالة رويترز للأنباء، الاثنين، إن قوات أمريكية عبرت إلى العراق من سوريا من خلال معبر سحيلة الحدودي في محافظة دهوك شمال العراق.

وأظهرت لقطات مصورة لرويترز مدرعات تحمل قوات إلى العراق في إطار الانسحاب الأمريكي من سوريا. وشاهد مصور من رويترز أكثر من 100 مدرعة خلال عبورها.

وأبلغ مصدر أمني كردي عراقي رويترز، أن القوات الأمريكية عبرت إلى منطقة كردستان العراق التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.

وأضاف المصدر، أن حوالي 30 مقطورة وعربة هامر تحمل معدات قد عبرت إلى جانب عربات تنقل جنوداً. وقال مصدر أمني ثان في الموصل، إن قوات أمريكية عبرت إلى العراق من معبر سحيلة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر قد قال، السبت، إن من المتوقع أن تنتقل كل القوات الأمريكية المنسحبة من شمال سوريا، وعددها قرابة الألف، إلى غرب العراق لمواصلة الحملة على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) و”للمساعدة في الدفاع عن العراق”.

واتفقت تركيا في محادثات مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الخميس، على وقف هجومها شمالي شرق سوريا لمدة خمسة أيام لإتاحة الوقت أمام المقاتلين الأكراد للانسحاب من “منطقة آمنة” تستهدف أنقرة إنشاءها قرب حدودها مع سوريا.

كما تهدف الهدنة إلى تخفيف أزمة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاجئ هذا الشهر سحب القوات الأمريكية من شمال سوريا في خطوة قوبلت بانتقادات في واشنطن ودول أخرى بوصفها “خيانة” للحلفاء الأكراد الذي قاتلوا على مدى سنوات إلى جانب القوات الأمريكية ضد تنظيم “داعش”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!