-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إعلان بوريس جونسون إصابته بكورونا

شاهد.. لحظة فرار مستشار رئيس وزراء بريطانيا

الشروق أونلاين
  • 12631
  • 5
شاهد.. لحظة فرار مستشار رئيس وزراء بريطانيا
رويترز
دومينيك كامينغز كبير مستشاري رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون

حظي مقطع فيديو لـ”فرار” دومينيك كامينغز كبير مستشاري رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون من مقر رئاسة الحكومة في “10 داونينغ ستريت” بالعاصمة لندن، بعد إعلان إصابة الأخير بفيروس كورونا، بتفاعل واسع على الإنترنت، حسب ما نقل موقع قناة “الجزيرة مباشر” القطرية، السبت.

وشوهد كامينغز كبير مستشاري جونسون، وهو يهرب أمس (الجمعة)، من “10 داونينغ ستريت” حيث مقر الإقامة الرسمية لرئيس وزراء بريطانيا، وذلك بعد وقت قصير من إعلان جونسون إصابته بالفيروس وخضوعه للعزل بمنزله.

https://twitter.com/BorisJohnson_MP/status/1243521810718744579

وانتشر الفيديو الذي وثقته كاميرات الصحافة البريطانية، بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وأعاد آلاف الناشطين نشر المقطع، ويظهر فيه كامينغز مهرولاً خارج الباب ويجري في الشارع حاملاً حقيبة “ثقيلة” على كتفه دون أن يلتفت لأحد.

ووصفت وسائل إعلام بريطانية، الفيديو بالغريب والساخر، كما وصفت كامينغز بأنه شخصية مثيرة للجدل، وأن هو من كان وراء إستراتيجية الحكومة الأولية في التعامل مع وباء كورونا.

وفي بادئ أزمة كورونا، طبقت بريطانيا نهجاً متواضعاً لا يتناسب مع أسوأ أزمة صحية يشهدها العالم منذ وباء الإنفلونزا الإسبانية في عام 1918، لكنها سرعان ما غيرت اتجاهها وفرضت قيوداً مشددة لا سيما في ظل توقعات بأن يحصد الوباء أرواح قرابة ربع مليون شخص في البلاد.

في السياق، أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أنه مصاب كذلك بكورونا، ويخضع للعزل حالياً. وسجلت بريطانيا نحو 15 ألف حالة إصابة بالفيروس توفي منهم نحو 760.

https://www.facebook.com/borisjohnson/videos/1448907895270327/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • سليم عين الكبيرة ...

    للمعلق رقم 01
    لو كان عربيا أو جزائريا ماذا كنت ستقول ؟
    تحياتي

  • dzair

    اللي خاف سلم

  • وسيم

    حالة من الذعر أصابته وتصيب الجميع، بل البعض ليس مصدق لما يحدث، وكأننا نعيش كابوس لكنه واقعي

  • haron

    المعلق رقم 1 لم يترك لي ما أقول أحسنت??

  • الحكمة

    10 شارع داونينغ ستريت هو مقر رئيس الحكومة البريطانية ، و الكاميرات منتصبة هناك على مدار الساعة ، لذلك لا يمكننا الجزم أن الوزير كان هاربا من شيئ ما ، بقدر ما كان يخطط لشيئ اخر . ربما كان مسرعا لاجراء فحص طبي حتى لا يكون سببا في العدوى ، أو ربما كان مسرعا حتى لا يوقفه أحد ليتحدث اليه و ينقل له العدوى . يجب أن نكون ايجابيين في التعامل مع الأحداث.