-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أسفرت عن سقوط قتلى

شاهد.. معركة بالأسلحة تحول مدينة أمريكية إلى ساحة حرب

الشروق أونلاين
  • 1715
  • 1
شاهد.. معركة بالأسلحة تحول مدينة أمريكية إلى ساحة حرب
أسوشيتد برس
عناصر من قوات إنفاذ القانون الأمريكية في موقع حصول إطلاق نار في مدينة جيرسي بولاية نيوجيرسي يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

قتل ستة أشخاص في تبادل لإطلاق النار حصل، الثلاثاء، في وسط مدينة جيرسي المتاخمة لنيويورك واستمر أكثر من ساعتين، حسب ما أعلنت السلطات الأمريكية.

وقال مايكل كيلي، قائد شرطة “جيرسي سيتي” البالغ عدد سكانها 270 ألف نسمة، إن تبادل إطلاق النار الذي بدأ في إحدى مقابر المدينة أسفر عن مقتل ستة أشخاص، هم شرطي والمسلّحان اللذان بادرا إلى إطلاق النار عليه وثلاثة مدنيين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس بلدية المدينة، أن إطلاق النار أسفر أيضاً عن إصابة شرطيين آخرين بجروح، مشيراً إلى أن هذه المعلومات لا تزال “أولية” وأن التحقيق سيستغرق وقتاً.

وأوضح كيلي، أن إطلاق النار بدأ في المقبرة لكن المسلحين ما لبثا أن “انتقلا بسرعة إلى الحي حيث استمر إطلاق النار” أكثر من ساعتين.

وعبّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تضامنه مع أسر الضحايا، “رافعاً الصلوات لهم في هذه اللحظات الصعبة” وذلك في تغريدة عبر حسابه في تويتر. وأضاف ترامب “سنتابع الحالة عن كثب بينما نقدم المساعدة للمسؤولين.. على الأرض”.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1204516557730275332

ولم يتضّح في الحال السبب الذي أشعل معركة حوّلت طوال ساعات منطقة سكنية في قلب مدينة جيرسي إلى مسرح حرب حقيقي، إذ انتشر في شوارعها المئات من عناصر الشرطة المدججين بالأسلحة من ولايتي نيو جيرسي ونيويورك تؤازرهم عشرات الآليات العسكرية وسيارات الإسعاف، حسب ما أفاد مصور لوكالة فرانس برس في مكان الحادث.

https://twitter.com/thyyms/status/1204477413402394624

https://twitter.com/6Godtv/status/1204506790701993985

ووفقاً لتقارير أوردتها وسائل إعلام محلية ولم تؤكدها مصادر رسمية، فإن المواجهة المسلحة بدأت حين قصد شرطي يحقق في جريمة قتل ويدعى جو سيلز المقبرة حيث حاول الاقتراب من المتهمين اللذين بادرا إلى إطلاق النار عليه فأردياه قتيلاً على الفور.

وسرعان ما فر المسلحان إلى متجر بقالة قريب، ليتواصل من داخله تبادل إطلاق النار بينهما وبين عناصر الشرطة. وبعد ساعات عدة تم العثور داخل المتجر على جثتي المسلحين وجثث ثلاثة مدنيين سقطوا في إطلاق النار، حسب ما أوضح قائد الشرطة.

ولم يعط قائد الشرطة أي تفاصيل عن القتلى المدنيين الثلاثة، مشيراً إلى أن وحدة لتفكيك المتفجرات بصدد تفتيش شاحنة مستأجرة مسروقة “قد تكون تحتوي على مواد حارقة”.

ووفقاً لشبكة “إن بي سي” فقد تم تبادل المئات من الأعيرة النارية بين الشرطة والمسلحين على مدى أكثر من ساعتين.

وفرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً حول المدارس والمستشفيات القريبة من مكان إطلاق النار فور وقوع الحادث، وذلك عملاً بالإجراءات المتبعة في الولايات المتحدة في حالات إطلاق النار.

ولم يسمح للآباء بدخول المدارس لاصطحاب أطفالهم إلى منازلهم إلا بعيد الساعة الخامسة عصراً (21:00 ت.غ).

https://twitter.com/noironlineorg/status/1204493075281797122

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كمال الاوراسي

    امريكا الارهابية الاجرامية تدفع ثمن تدخلها في دول العالم واثارة الفتن هنا وهناك وزرع الحروب -الحروب الاهلية خدمة لمصالحها الاقتصادية والامنية والقومية بالطبع -.
    السحر ينقلب علي الساحر يا امريكا فجرائمك بالفيتنام وافغانستان وباكستان والعراق وسوريا واليمن وليبيا وفلسطين -دعم الكيان الصهيوني بالفيتو والمال والسلاح - تشهد علي فظائعكم وكوارثكم .
    امريكا لا زالت ستعاني وتعاني الكثير من الماسي مستقبلا ان شاء الله تعالي