-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مستغانمي تنشّط الحملة عن بعد

شبح الكوليرا يخرج الجنس اللطيف للمشاركة في حملة التنظيف

أماني أريس
  • 1350
  • 3
شبح الكوليرا يخرج الجنس اللطيف للمشاركة في حملة التنظيف
ح.م

تحت شعار “معا لجزائر أجمل” شاركت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي في تنشيط الحملة الوطنية لتنظيف المحيط التي انطلقت رسميا أول أمس، حيث دعت من خلالها وزارة البيئة ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى إعادة الوجه الجميل والمشرق للوطن بالمشاركة الواسعة في تنظيف وتزيين مدنهم والحفاظ عليها.
وجاءت فكرة الحملة عقب انتشار داء “الكوليرا” الذي أدخل الرعب في قلوب الجزائريين ووحّد آراءهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتفق الجميع على أن السبب الأول لهذا “الداء” يعود إلى الوضع المزري الذي آلت إليه مدننا وأحياؤنا بسبب التلوث، وانتشار النفايات بطريقة عشوائية وأرفقت هذه الأصداء الالكترونية بنشر هاشتاغات تدعو إلى ضرورة تنظيف المحيط كأول إجراء للحدّ من انتشار “الكوليرا” منها هاشتاج “نقي حومتك، نظف بلادك” “معا لجزائر أجمل” “جيب جيرانك نقوها” …
الحملة التي انطلقت رسميا أول أمس سجلت حضورا ملفتا للجنس اللطيف منهن وجوها معروفة على الساحة الإعلامية والفنية شاركن صور إسهامهن في التنظيف عبر صفحاتهن في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت الإعلامية زهرة حركات على حسابها عبر الأنستغرام صورها وهي تشارك في حملة التنظيف في شواطئ سكيكدة وعلقت عليها بعبارة “النظافة في أحيائنا وفي شواطئنا أيضا.. كلنا معنيون”.
من جهتهما الفنانتين الشابتين إيناس عبدلي وحورية حسني لم يترددا في المشاركة في حملة التنظيف وتنشيطها عبر صفحتيهما في موقع انستغرام حيث نشرت الأولى صورها وهي تقوم بتنظيف حيّها وأرفقتها بهشاتاج “نقي قدام دارك” وكتبت: “كلنا معنيون لنبدأ بالتنظيف أمام بيوتنا”.
شبح الكوليرا استنفر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تداولوا مؤخرا صورا منفردة لعدد من الأحياء تغزوها النفايات، ما جعل الكثيرين يبدون استعدادهم للتخلص منها، من خلال خروجهم ومشاركتهم في حملة التنظيف، ولم يكتف البعض بالتنظيف فحسب بل جنّدوا إمكانياتهم الخاصة وقاموا بطلاء الجدران، وغرس شجيرات وورد، ووضع حاويات قمامة مزينة كاتبين عليها شعارات تحث على النظافة وضرورة المحافظة على المحيط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Auressien

    enfin les gens se rendent compte de la nécessité de la propriété

  • MANSOUR

    ça c'est le travail de L'Etat....Il faut d'abord enlever le commerce informel....les marchés dans les rues c'est ça parmi les causes du CHOLERA
    Il faut un travail durable et ce n'est pas netoyé une journée ou deux...Il faut un travail de long halaine
    Il faut ouvrir les marchés construits et laisser fermés
    c'est quoi ça ...qui accepte ça

  • سسسس

    لوكان فيك خير ارواحي انتي قدمي حاجة بسيطة للبلد الي هجرتيه لسنين ولا فيك غير الفم والتحريض ؟
    عيشي حياة البذخ في الخليج ولا شان لك بامور الجزائر.