-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخصائية تغذية تحذر من مخاطره

شرب الشاي على معدة فارغة مدمر للصحة!

جواهر الشروق
  • 8828
  • 13
شرب الشاي على معدة فارغة مدمر للصحة!
ح.م

قالت أخصائية التغذية ناديا أبو زيدية أن شرب الشاي على معدة فارغة يزيد مستوى الحموضة في الجسم، ويعمل على تعطيل نظام التمثيل الغذائي، لعدم توازن المواد الحمضية والقلوية في المعدة؛ ما قد يسبب المزيد من المتاعب للجسم.

ويؤدي أيضًا إلى تآكل “مينا” الأسنان؛ لأن البكتيريا في الفم تفكك السكر؛ ما يسبب زيادة في مستويات الأحماض في الفم التي بدورها تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

ويحدث الأسوأ عندما يشربه الشخص في الصباح بعد قضاء ساعات نوم طويلة، فيزيل الشاي الماء الذي في جسمه ويسبب له جفافًا مفرطًا يؤثر على أنشطة العصارة الصفراء في المعدة، وبالتالي يسبب حالة من الغثيان والعصبية، إلى جانب التسبب بالانتفاخ والتقليل من الشهية. أما الكافيين في الشاي فيسبب شعورًا غير مريح قبل وجبة الإفطار.

ولمن يعانون من مشكلات فقر الدم، نصحتهم أبو زيدية الامتناع عن شرب الشاي على معدة فارغة؛ لأنه يقلل من معدلات امتصاص الحديد في الجسم من مصادر الغذاء الأخرى التي ستدخل المعدة لاحقًا.

أفضل وقت لشرب الشاي

لأن شُرب الشاي بعد الأكل مباشرة يضعف قدرة المعدة على امتصاص الحديد والبروتين الموجود بالطعام، يفضّل شربه بعد ساعة أو ساعتين من تناول الوجبة، خصوصًا في الوجبات المحتوية على البقوليات والخضراوات والحبوب واللحوم، ليكون الجسم قد أتمّ عملية الهضم، بحسب أبو زيدية.

كما أن عملية غلي الشاي تؤثر على مضادات الأكسدة الموجودة فيه، فيسبب عسرًا في الهضم، ويقلل من امتصاص البروتينات في الطعام، ويُنتج مواد ضارة جدًا مثل البيروكسيدات التي تضر الكبد والكليتين والأغشية المخاطية للقناة الهضمية، لذلك، ينبغي شرب الشاي من خلال إضافة ماء مغلي عليه مباشرة دون غليه أبدًا.

وأخيرًا، يُفضل تناول الشاي الورقي بدلاً من الجاهز، ومن دون استخدام المحلِّيات الصناعية، مع استبدال الشاي الأسود بالأخضر لكونه أفضل أنواع الشاي وأكثره فائدة للصحة، وفق أبو زيدية.

المصدر: فوشيا

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • عبد الله FreeThink

    صحيح وهذا ينطبق على الكافيين بشكل عام .. الذي أيضا يرفع مستوى هرمون التوتر (الكورتيزول) في الجسم ، مما يؤدي إلى إنحطاط المناعة ، وكذلك في الشاي مادة "الفلورايد" التي تسبب تكلس الغدة الصنوبرية ، مما يصيب الناس بالعمه .. أي فقدان البصيرة.
    الكافيين في القهوة والشاي ايضا يحد من إفراز الميلاتونين الهام جدا للمناعة ، وللساعة البيولوجية . والذي يحمي الجسم من الكثير من الأمراض .
    الكافيين أيضا يسبب فقدان الخلايا للماء وقلة إمتصاص المعادن ، مما يضعف المناعة أيضا ...
    إذن المناعة تتدهور بسبب الكافيين بسبب ثلاث أسباب : ( قطع الميلاتونين ، قلة إمتصاص المعادن مثل الزنك ، وإرتفاع مستوى الكورتيزول) .

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الناس في العالم بأكمله الله الله يحطو الماكلة مع الصباح هذا زيت زيتون هذا حساء هذي فاكهة ، الا في الجزائر تصبح على كاس قهوة كحلة.

  • Ali | Hong Kong

    Le thé vert est très bon pour la santé mais quand tu ajoutes le sucre il devient nul

  • Abdlkrim sabah

    بعض الدراسات تقول ان شرب الشاي بعد الاكل مباشرة يمنع امتصاص الكثير من العناصر الغذائية
    و هذه الدراسة نقول انه يدمر الصحة على معدة فارغة
    يعني كيف يشرب بطريقة صحيحة
    كلنا نستطيع انتقاد الاشياء
    اما مدحها يتطلب منا التفكير
    الفطرة المدمرة

  • محمد☪Mohamed

    هل تنشري ولا قال واش حاسب في روح هذا ..
    قدمت نصائح وإرشدات رجل لما تعانيه المرأة الجزائرية مع الرجل الجزائري لكن لم تنشر !!!!
    تفكيري وعقليتي من نوع جزائري مختلفة قليلا على أخر بحكم تعامل مع أجانب وسفر لعدة دول مختلفة .

  • مجنون في بلاد الغربة

    صح معك حق
    متى القهوة شربها مباشرة بعد الأكل يمنع امتصاص الفيتامينات الموجودة في الأكل...

  • محمد☪Mohamed

    كيف تشرب الشاي على معدة فارغة لتعظيم آثاره؟
    وفقًا للطب الياباني التقليدي ، بمجرد الاستيقاظ ، اشرب كوبًا واحدًا من الماء في درجة حرارة الغرفة ثم تناول كوبًا من الشاي الأخضر أو ​​الأسود في درجة حرارة معتدلة (60 إلى 70 درجة مئوية).

  • Balta

    Ce n'est pas vrai, c'est complètement faux. Chaque matin on nous sert une analyse qui contredit celle d'hier. Je consomme le thé vert le matin depuis 30 ans, 1/2 litre, une très grosse tasse, jamais je n'ai eu les malaises décrits dans cet article. Le thé vert est bu en chine depuis 6000 an, les chinoix ont la meilleurs santé de toute l'humanité (surtout dans la campagne loin des fast food).

  • محمد☪Mohamed

    كل هذه الآثار المفيدة لشرب الشاي الأسود في الصباح تتحد مع فضائل الشاي الأسود التي تم تأكيدها من الدراسة إلى الدراسة. ترتبط معظم فوائده بوجود EGCG و catechins القادرة على إذابة بعض البروتينات الضارة ، أو تقليل الكوليسترول أو حتى تقوية التمثيل الغذائي للدهون.

  • محمد☪Mohamed

    أخيرًا ، يحتوي الشاي على ما يكفي من الفلورايد ليكون أصلًا حقيقيًا ضد التسوس ، خاصة إذا لم يكن لديك دائمًا وقت لتنظيف أسنانك عند الاستيقاظ.

  • محمد☪Mohamed

    يساعد الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأسود على معدة فارغة عند الاستيقاظ على ترطيب الجهاز اللمفاوي: أظهرت العديد من الدراسات أنه من المهم أن تشرب في الصباح عند الاستيقاظ لترطيب الجسم بعد ساعات طويلة دون شرب أثناء النوم.

  • محمد☪Mohamed

    بالإضافة إلى ذلك ، فإن شرب كوب من الشاي يطيل الليل بسرعة حيث يقوم الجسم بسحب الحد الأقصى من احتياطياته لتجديد خلاياك. في وجبة الإفطار ، يساعد شرب الشاي الساخن على تهدئة الجوع وتنشيط عملية التمثيل الغذائي مع تقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية.

  • محمد☪Mohamed

    يا جواهر الشروق نعطيك un lien يقول فيه العكس
    الشاي هو أكثر مشروب مستهلك في العالم ، مباشرة بعد الماء وأمام القهوة والمشروبات الغازية الأخرى. بالنسبة للكثير من الناس ، يعد الشاي جزءًا من الطقوس اليومية. ومن بين هؤلاء ، كثير ممن يشربون الشاي في الصباح على معدة فارغة. هل هذه الممارسة مفيدة للصحة؟ ما هي فضائل فنجان الشاي الأخضر على معدة خاوية؟ اتبع الدليل.
    الدراسات لازم تكون علمية مثفق عليها. وإلا نزرع جهل.