-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عكس ما كان مشاعا

شرب كميات كبيرة من الماء يهدد الصحة

جواهر الشروق
  • 6532
  • 2
شرب كميات كبيرة من الماء يهدد الصحة
ح.م

حذّر أطباء من مخاطر شرب كميات زائدة من الماء على الصحة، وهو أمر لا يقلّ خطورة عن شرب كمّيّة غير كافية من السوائل ومشاكل جفاف الجسم، بحسب مجلة “Business Insider”.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المجلّة أن الشخص البالغ يحتاج في المتوسط إلى شرب حوالي 3 ليترات من الماء يوميًّا، وأن الكلى لا تستطيع معالجة أكثر من 100 حتى 800 ميلليغرام في الساعة.

وإذا شرب الإنسان أكثر من هذه الكمية خلال هذا الوقت، عندئذٍ، تبدأ السوائل بالتراكم في جسمه وتتضخم الخلايا، وهو ما يهدد بفرط الترطيب المعروف بـ”تسمم المياه” أيضًا.

وفي حالة “تسمم المياه”، ينخفض مستوى الصوديوم في الدم، ما يجعل تنظيم ضغط الدم صعبًا ويتسبّب بترسّب الماء في الأنسجة الدّهنيّة والعضلات.

ويؤكّد الأطبّاء أن أعراض زيادة نسبة الماء محفوفة بعواقب صحّيّة خطيرة، إذ يعاني الناس في مثل هذه الحالات من النعاس والصداع والإنحدار الإدراكي ويمكن أن تسبّب تلفًا في الدماغ.

 ووفقًا لطبيبة التغذية في جامعة أوهايو الأميركية ليز ويناندي، فإنه يمكنك تتبع مستوى الماء الآمن في جسمك اعتمادًا على لون البول، الذي يجب أن يكون أصفر فاتحًا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • *

    شرب المياه الصالحة مفيد و المبالغة في اي شيء مضر هذا بديهي
    جربت الاسرة هذه الايام نوعا من عشرات الاسماء للمياه المعروضة للبيع والاستهلاک ,, بعد شرب کاسين او ثلاث من تلک القاروة يتحول مذاق الماء الی شيء مر و غير صالح للشرب وکانک تشرب من ماء ملوث ,, نتمنی يکون بحث في هذا الموضوع
    وظني ان القارورات معادة کثيرا وغير قابلة للتعبٸة والله اعلم

    واريد التطرق الی موضوع خارج موضوع المقال لانه حز في نفسي وهو عدم احترام فترة تبويض الاسماک لاننا وجدنا کثيرا من الاسماک بعد تنظيفها تحوي بيوضا کثيرة ,, هذا غير مقبول يا وزارة الصيد حرام هاد الشي وليس فيه فاٸدة بل مضرة للجميع

  • شخص

    ما فهمنا والو، واحد يقول لازم تشربوا بزاف باش تطردو السموم من الجسم و المقال يقول لازم ما تشربوش بزاف !