-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

شرطة العمران بالعاصمة تحصي 97 إنجاز بناء من دون رخصة

الشروق أونلاين
  • 1109
  • 1
شرطة العمران بالعاصمة تحصي 97 إنجاز بناء من دون رخصة
أرشيف

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من خلال فرق شرطة العمران وحماية البيئة، من تسجيل عدة تدخّلات فيما يخص المحافظة على العمران وحماية البيئة وكذا الصحّة على مستوى قطاع الاختصاص وهو ما تحرص عليه ذات المصالح إلى جانب محاربة الجريمة في الأوساط الحضرية، لتوفير الأمن والمحافظة على ممتلكات المواطن الذي يعتبر طرفا أساسيا في المعادلة الأمنية، من خلال التبليغ عن كل شيء مشبوه عبر الخطوط الخضراء التي وضعت تحت تصرّفه.
وحسب بيان لمصالح أمن ولاية الجزائر، تسلمت “الشروق” نسخة منه، فإنه فيما يخص المساس بقواعد العمران وتطهير الطريق العام، سجّلت فرقة شرطة العمران لأمن ولاية الجزائر خلال شهر جوان الفارط، (97) تدخلا تعلق بإنجازات بناء من دون رخصة مع تسجيل تدخل واحد حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة و(25) تدخّلا متعلّقا بالتجارة غير الشرعية.
وبخصوص حماية البيئة في شقّها المتعلّق بتسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها، فقد تمّ إحصاء (476) تدخّل تمحور حول رمي وإهمال النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية، (238) تدخّل حول إيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم، (60) تدخلا متعلّقا بإعاقة الطريق العام بوضع أو ترك مواد من شأنها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن، ناهيك عن (23) تدخلا متعلقا بإلقاء أو وضع على الطريق العمومي، أقذار أو كـُناسات أو مياه قذرة بالإضافة إلى إزالة (27) مواقع ومفرغات غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • yacine

    oui mais les agents de police n ont aucune prerogative il faut revoir les lois la police doit etre muni et armee de lois en ce moment la police d urbanisme ne peut pas faire face a cause des procedures tres compliqué la commission apres pv de commission puis signature du maire puis mise en demeure puis arrete de demolition puis requisition puis la daira pour approuver ect ......... donc il faut des mois pour erradiquer une seule infraction donc le mr il va finir tranquillement les travaux ... puis au lieu de demolir un ptit mur on se retrouve avec une maison de 4 etage ........................